ورشة عمل اقليمية لإدارة وتوثيق البنك الوراثي


جراسا -

افتتح مدير عام المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي الدكتور فيصل عواوده يومي السبت والأحد المواففق – 30 31 كانون ثاني 2010 ورشة العمل الإقليمية لإدارة وتوثيق البنك الوراثي في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا في مقر المركز في عين الباشا.

ونظم الورشة كل من وحدة الأصول الوراثية في المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي ومؤسسة الموارد الوراثية الدولية Bioversity International ، وإتحاد مؤسسات البحوث الزراعية في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا AARINENA وبالتعاون مع المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة ICARDA والمرفق العالمي لتنوع المحاصيل GCDT.

ويأتي انعقاد الورشة على هامش المؤتمر الدولي للتغير المناخي والأمن الغذائي نظراً لأهمية الأصول الوراثية النباتية والبنوك الوراثية في حفظ وحماية التنوع الحيوي ودورها في مواجهة التحديات البيئية والتغيرات المناخية.

وتهدف الورشة التي استمرت لمدة يومين إلى إطلاع المشاركين من مختلف الدول على المستجدات المتعلقة بإدارة وتوثيق البنوك الوراثية مثل استخدام نظام قاعدة البيانات العالمي GRIN-Global بغرض تبادل المعلومات ورفع كفاءة العاملين في هذا المجال إضافة إلى تعظيم أهمية البنك الوراثي في مواجهة التغيرات المناخية في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات