أمانة عمان توقع اتفاقية لاقامة مواقف اوتوماتيكية في منطقة الصويفية


جراسا -

وقعت في أمانة عمان اليوم إتفاقية بين الأمانة وشركتي  مواقف للاستثمار و شركة المرافق للانشاء والتشغيل لاقامة مواقف اوتوماتيكية في منطقة الصويفية مقابل شارع الوكالات على ارض مساحتها  دونمين تعود ملكيتها لامانة عمان .

ويهدف المشروع الذي سينفذ على طريقة الـ BOT  ووفق اعلى المواصفات المعمول بها عالمياً والمكننة الحديثة في طريقة وايقاف المركبة وإستلامها إلى تخفيف الازدحام المروري بتوفير مواقف تحد من التوقف العشوائي على جوانب الطرق ويعيق انسيابية حركة السير .

وقال امين عمان المهندس عمر المعاني أن فكرة إقامة مواقف سيارات اوتوماتيكية  عامة في الوسط التجاري لمنطقة الصويفية هو استكمال  لسلسلة من مشاريع المواقف  التي تتبناها الأمانة في سعيها إلى استدامة المدينة والحفاظ على طابعها الحضري وتميز خدماتها المقدمة للمواطنين . 

واضاف المهندس المعاني ان لامانة عمان تجربة ناجحة مع القطاع الخاص باقامة مشروع مواقف Park plaza  التي افتتحت منتصف العام الماضي في الصويفية ، وإلإنعكاس الإيجابي لهذه المواقف على إنسيابية المرور ورضى المواطنين في المنطقة التي تشهد حركة تجارية نشطة .

وتقام المواقف على نظام اوتوماتيكي حيث يوجد رافعة على باب الموقف لنقل المركبات الى الطوابق العليا البالغ عددها 7 طوابق تستوعب 260 موقف . كما سيتم توفير حافلة بتردد منتظم لنقل المواطنين من والى المواقف .

وستقوم الشركة بتمويل وإنشاء واستثمار وإدارة المشروع لمدة 30 عاما  تعود بعدها ملكية المشروع كامل لامانة عمان ، وتتيح الاتفاقية لامانة عمان الاشراف المباشر على تنفيذ مراحل المشروع .

ووقع الاتفاقية عن امانة عمان المهندس عمر المعاني وعن شركة المرافق للانشاء والتشغيل رئيس هيئة المديرين  نبيل الصراف ، وعن شركة المواقف للاستثمار رئيس هيئة المديرين احمد الجندي

وكانت أمانة عمان وشركة المرافق الإستثمارية للانشاء والتشغيل افتتحت منتصف العام الماضي مجمع ( park plaza  ( في منطقة الصويفية وتضم مواقف السيارات تتسع ل750 سيارة  و سوق تجاري ومكاتب تبلغ مساحتها حوالي (5050م2) حيث قامت الشركة بتمويل وإنشاء واستثمار وإدارة المشروع لمدة خمسة وعشرين عاماً  تعود ملكيته بعد ذلك لأمانة عمان.



تعليقات القراء

مواطن صالح
انشاء الله يتم الموضوع وتنعدل الأمور ويبطلو بدي قاردية شارع الوكالات - ما يسمونهم رياضيين- من السلبطة والتحايل ومن عدم إشتثمار أرض الأمانة لحساب جيابهم الخاصة ؟!؟!؟!؟!؟ فموقف السيارات التابع للأمانه يدخل يومي ما بين 500-700 دينار يومي وبالتالي يقتسموها بعض موظفين الشارع !!!! ناهيكم عن تأجير الألعاب في الشارع....و....و..... وينكم يا أمانة ووين رقابتكم على موظفينكم

15-02-2010 01:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات