شجرة بتركيا عمرها 4112 عاما (صورة)


جراسا -

باشرت السلطات التركية بالإجراءات الرسمية، لإعلان شجرة عمرها 4112 عاما، موجودة في مدينة زنغولداق شمال تركيا، معلما طبيعيا، فضلا عن أنها واحدة من بين أكبر خمس أشجار في العالم.

ونقلت صحيفة "صباح" التركية عن رئيس شؤون الغابات والمياه ويسل آر أغلو، قوله إنه "توجد في غابة غومالي، في زنغولداق، شجرة الطقسوس وهي واحدة من بين أكبر خمس شجرات في العالم، كما أنه يوجد في الغابة أشجار من النوع نفسه يبلغ عمر إحداها 1987 عاما وأخرى يبلغ عمرها 1164 عاما، وباقي الأشجار تتراوح أعمارها بين 300 و500 عام".

ويعتقد أن شجرة الطقسوس، هي من أقدم الأحياء الأناضولية المتبقية من العصر البرونزي إلى يومنا هذا، ولذلك فهي محط رعاية وحماية، كما أن السلطات تخطط لافتتاح الغابة للزيارات، وفقا للصحيفة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات