الفيصلي ينفق أكثر من نصف مليون دينار على فريقه الكروي


جراسا -

كشف النادي الفيصلي عن انفاق حوالي نصف مليون دينار على فريق كرة القدم خلال الموسم الكروي الماضي 2015-2016.

وأعلن أمين الصندوق سامر الحوراني أن فريق كرة القدم الاول، انفق ما يقارب 550 الف دينار، مستعينا بايرادت العقارات التي يمتلكها، وما يحصل عليه من مبالغ مالية من الشركة الراعية للنادي، اضافة إلى ايرادات بيع المحترف السنغالي ديالو الذي تمت اعارته في الموسم الماضي لنادي الامارات، قبل أن يتم بيعه مؤخرا الى نادي الشعب الاماراتي.

واضاف : الايرادات التي حصل عليها النادي من الشركة الراعية وايرادات المحلات العائدة ملكيتها للفيصلي، وايرادات بيع المحترف ديالو، غطت تقريبا ما نسبته 80%-85% من التزامات النادي الفيصلي.

وكشف الحوراني أن رواتب لاعبي فريق كرة القدم بلغت في الموسم الماضي حوالي 40 الف دينار، فيما بلغت مقدمات عقود اللاعبين حوالي 100 الف دينار.

واشار امين الصندوق الى أن ادارة النادي نجحت في تأمين نفقات فريق كرة القدم، رغم الخصومات الكثيرة التي تعرض لها النادي من قبل اتحاد كرة القدم، نتيجة المخالفات التي ارتكبت خلال الموسم الماضي.

واضاف : على سبيل المثال كانت جائزة المركز الثاني الذي احتله الفيصلي في الموسم الماضي 80 الف دينار، تم خصم نسبة كبيرة منه بسبب العقوبات التي تعرض لها النادي.

وأكد الحوراني أن العقوبات التي تعرض لها النادي الفيصلي على مدار الموسم انهكت صندوق النادي الذي حصل على مبلغ 16 الف دينار من ريع مباراة كاس الكؤوس، فيما تم خصم قيمة جائزة البطولة والبالغة 15 الف دينار بسبب العقوبات والمخالفات التي اوقعها اتحاد الكرة بحق النادي.

وفيما يتعلق بتكاليف مشاركة فريق الفيصلي في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي، كشف الحوراني عن انفاق حوالي 92 الف دينار، فيما بلغت ايرادات صندوق النادي من هذه المشاركة وتحديدا من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم حوالي 60 الف دينار، ما يعني عجزا بمقدار 32 الف دينار.

واضاف : مباراتا الذهاب والاياب بكاس الاتحاد الاسيوي امام الاستقلال الطاجيكي كلفت صندوق النادي 35 الف دينار، وبلغت تكاليف مباراتي فريق طرابلس اللبناني 17 الف دينار، ومباراتا فريق نفط الوسط العراقي 30 الف دينار، ومباراتا المحرق البحريني 10 الاف دينار، فيما لم يرد لصندوق النادي سوى 5 الاف دينار وهي قيمة ريع المباريات الاسيوية التي جرت في عمان.

وأكد الحوراني أن ادارة النادي تعاملت بحكمة مع مصاريف فرق النادي لكرة القدم، مشيرا أن رئيس النادي الشيخ سلطان العدوان يحرص دائما على ضرورة توفير كافة متطلبات فرق النادي المختلفة، سعيا لمواصلة تحقيق الانجازات واعتلاء منصات التتويج على مختلف الصعد.

واختتم امين الصندوق حديثه بالتأكيد على سعي الادارة في الموسم المقبل، لابرام العديد من الصفقات مع لاعبين محليين واجانب، لتعزيز صفوف الفريق، وهو ما يكلف صندوق النادي مبالغ مالية طائلة تسعى الادارة لتوفيرها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات