أوباما: حادثة أورلاندو تظهر سهولة اقتناء الأسلحة


جراسا -

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن أسوأ حوادث القتل الجماعي في الولايات المتحدة، هي تذكير إضافي بمدى سهولة حصول الفرد على سلاح يسمح له بإطلاق الرصاص على الأفراد في جامعة أو دار عبادة أو دار للسينما أو ملهى للمثليين.

وألقى أوباما كلمة في البيت الأبيض قال فيها، إن على الولايات المتحدة أن تقرر إن كانت هذه هي الدولة التي نتطلع إليها، مضيفا أن الوقوف دون اتخاذ إجراء هو قرار في حد ذاته.

وأمر أوباما بتنكيس العلم الأميركي في البيت الأبيض والمباني الفيدرالية حتى يوم الخميس حدادا على أرواح ضحايا هذا العمل الإرهابي.

كما وجه أيضا بالقيام بالأمر ذاته في السفارات والمنشآت الحكومية الأخرى بالخارج.

وأسفر الحادث عن مقتل 50 شخصا وإصابة 53 آخرين.

وأشار أوباما إلى أن القاتل استهدف ملهي للمثليين، قائلا إن ذلك بمثابة تذكرة بأن أي هجوم على أي أميركي هو هجوم "علينا جميعا".

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات