أول فيلم من تأليف روبوت في العالم (فيديو)


جراسا -

هل تخيلت يوماً كيف يمكن أن تبدو أفلام السينما فيما لو تولى روبوت ذكي كتابة السيناريو والحوار فيها؟ إذا كنت تملك الفضول لتعرف الإجابة عن هذا السؤال، يقدم أحد المخرجين المبدعين ما يمكن اعتباره أول فيلم في العالم من تأليف الكمبيوتر.

وعُرض في مهرجان الخيال العلمي الذي أقيم مؤخراُ في لندن فيلماً قصيراً، تم إنشاء السيناريو الخاص به عبر برنامج خاص يشبه في طريقة عمله متنبئ النصوص، بحسب ما أورد موقع ديجيتال سباي.

وعمل الباحث روس غودوين على تغذية البرنامج بعدد كبير من أفلام الخيال العلمي والنصوص التلفزيونية التي عثر عليها على الإنترنت، بهدف تعليمه على العبارات والمصطلحات والاستعارات والهياكل المشتركة في هذا النوع من الأفلام.

ويقول صانع الفيديو في تقديمه للفيلم: "كنا نشعر بالفضول لمعرفة ماذا يمكن أن يحدث، فيما لو قمنا بتدريب هذا النوع من البرامج على عمل شيء مختلف، وهو كتابة سيناريوهات أفلام الخيال العلمي".

وعلى الرغم من أن الفيلم لم يقدم الكثير للمشاهد، كان هناك ترابط غير متوقع للنص، والذي يتحدث عن مثلث الحب على متن محطة دولية، وتكررت في الفيلم عبارة : "لا أعلم ما الذي تتحدث عنه"، والتي يقول غودوين إنها إحدى العبارات التي تشترك فيها الكثير من أفلام الخيال العلمي.

وأجرى مدير المهرجان مقابلة مع البرنامج الذي كتب نص الفيلم، وكانت النتيجة عبارة عن إجابات غير متناسقة، تجمع بين عبارات لا يربط بينها أي رابط، مما يدل على أن كتابة نصوص أفلام سينمائية ناجحة باستخدام برامج الكمبيوتر لا يزال أمراً بعيد المنال.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات