100 مستوطن يدنسون الأقصى (فيديو)


جراسا -

اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الأحد باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، تزامنًا مع حلول "عيد الشفوعوت" العبري.

وتأتي هذه الاقتحامات الاستفزازية وسط دعوات يهودية مستمرة بتنظيم اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى يومي الأحد والاثنين احتفاءً بعيد "الشفوعوت".

وقال المنسق الإعلامي في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس لوكالة "صفا" إن أكثر من 100 مستوطن اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى على مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، مشيرًا إلى أن العدد مرشح للزيادة.

وأوضح أن مجموعات كبيرة من المستوطنين تتواجد بمحاذاة أبواب الأسباط والجديد والقطانين، حيث أدوا طقوسًا وصلوات تلمودية بشكل استفزازي عند الأبواب من الخارج.

وأضاف أن المصلين تصدوا بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين، لافتًا إلى أن شرطة الاحتلال اعتقلت الموظف في لجنة الإعمار محمد الرويضي من داخل المسجد.

وذكر أن شرطة الاحتلال المتواجدة على الأبواب شددت من إجراءاتها على دخول المصلين للأقصى، وخاصة الشبان، فيما احتجزت هويات النساء قبيل دخولهن للمسجد.

ورغم التشديدات الإسرائيلية، إلا أن ساحات ومصليات الأقصى شهدت تواجدًا ملحوظًا للمصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل الذين يتوزعون في حلقات العلم وقراءة القرآن.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم شابًا فلسطينيًا من سكان الضفة الغربية من داخل المسجد الأقصى بحجة اعتراضه على اقتحامات المستوطنين.

وكانت منظمات الهيكل المزعوم وفي مقدمتها منظمة "طلاب من أجل الهيكل" نشرت إعلانات على مواقع الكترونية وصفحات اجتماعي التابعة لها، تدعو إلى اقتحامات جماعية وتدنيس الأقصى احتفاءً بـ "عيد الشفوعوت" العبري اليوم الأحد والاثنين.

ودعا "ائتلاف منظمات الهيكل" للمشاركة في مراسيم التدرب الافتراضي على شعائر "الشفوعوت" في الهيكل المزعوم، وذلك قبل ظهر الاثنين (الساعة 11:00) على قمة جبل المكبر المشرف على المسجد الأقصى، بمشاركة قيادات دينية وسياسية يهودية.

م جهتها، دعت هيئات وشخصيات مقدسية السبت إلى تكثيف شدّ الرحال للمسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك في ظل مواصلة الاحتلال ومستوطنيه اقتحام وتدنيس المسجد.

وشددت تلك الشخصيات والهيئات في بيانٍ لها السبت، على وجوب تحرك إسلامي عربي فلسطيني عاجل لحماية الأقصى من اعتداءات الاحتلال.

 

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات