توسيع صحن الطواف ليستوعب 107 آلاف طائف بالساعة


جراسا -

أضحى مشروع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف مكتملاً في حلته الجديدة، وبات صحن المطاف يستوعب 107 آلاف طائف في الساعة الواحدة.

وتقفز 279 متراً مربعاً، بالطاقة الاستيعابية لصحن المطاف إلى 30 ألف طائف في الساعة الواحدة، بفارق 10 آلاف طائف عن السابق.

وتشتمل التوسعة 4 أدوار و5 مناسيب للطواف بمساحة كلية تصل إلى نحو 12350 متراً مربعاً.

وروعيت في هذه التوسعة الانسيابية في التنقل المباشر إلى أدوار التوسعة السعودية الثانية وأدوار المسعى وكذلك أدوار التوسعة السعودية الثالثة، والدور تحت الأرضي والأول والسطح.

كما يوفر مشروع خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف مسطحاتٍ داخلية، للصلاة تتسع لنحو مئتين وتسعة وسبعين ألف مصلٍ تقريبا، كما خُصص دور الميزانين لمسار ذوي الاحتياجات الخاصة ومستخدمي العربات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات