13 مدينة تعتبر "جنة" الموظفين


جراسا -

قدّم سوق خبراء الأعمال على شبكة الانترنت تصنيفاً لأفضل مدن العالم التي تتمتع بتوازن بين ساعات العمل والراحة، والمعروف بـتصنيف “توازن الحياة مع العمل”.

الموقع جمع معلومات حول أكبر وأهم المدن في العالم التي تتمتع بهذا التوازن مستعيناً ببيانات المجموعة المصرفية السويسرية UBS، آخذاً في الاعتبار عدد ساعات العمل التي يقضيها الموظفون أسبوعياً، وعدد أيام العطلة السنوية، وفق تقرير نشرته صحيفة The Independent البريطانية.

الـ 13 مدينة جميعها كانت في أوروبا، ومثلوا 12 دولةً مختلفة، وكانت فرنسا الدولة الوحيدة التي بها مدينتين في التصنيف، في حين لم تصل أي مدينة بريطانية إلى المستوى المطلوب.

يعمل الموظفون في كل مدينة من المدن المختارة أقل من 33.5 ساعة كل أسبوع، وتحظى الشعوب التي تتمتع بأعلي تصنيف بـ 30.8 ساعة عمل فقط في الأسبوع.

وفيما يلي عرض للمدن الـ 13 عشر وفق التقرير:

13- مدريد (إسبانيا):


يتمتع الموظفون في العاصمة الإسبانية بالعمل لـ 33.24 ساعة كل أسبوع، ويعرف عنهم إمكانية أخذ قيلولة في ساعات الظهيرة الحارة، وهذه القيلولة هي ما خفضت ساعات عملهم بشكل كبير.

12- أمستردام (هولندا):

تُمثل ساعات العمل في أمستردام 33.20 ساعة أسبوعياً، وتُعرف بإنها أشهر المدن الأوروبية التي تتمتع بأجواء مريحة وهذه السمعة الطيبة لأمستردام، لها ما يبررها، حيث يعمل الناس في المدينة في المتوسط 1.726 ساعة كل عام وهي أقل 165 من المتوسط العالمي.

11- ميونخ (ألمانيا):

تُشكل ساعات العمل في ميونخ 33.1 ساعةً أسبوعية، وتشتهر باحتفالات كرة القدم ومهرجانات Oktoberfest الترفيهية، ويأخذ العاملون في المتوسط 29 يوم إجازة في العام، وتنخفض ساعات عملهم الإجمالية إلى أدني مستوي عن أي مدينة في ألمانيا.

10- بروكسل (بلجيكا):


33.2 هو عدد ساعات العمل الأسبوعية بالمدينة، وتُعد أيام العطلات الأقل على مستوى مدن التصنيف، حيث تصل إلى 18 يوم فقط في العام، لكن ما يجعلها تدخل ضمن التصنيف، هي أن لديها واحد من أفضل نظم التوازن بين الحياة والعمل في العالم، وهو العمل 1.717 ساعة فقط سنوياً.

9- فيلنيوس (ليتوانيا):

ساعات العمل بها 33 ساعة أسبوعياً، وهي أقل من 7 ساعات كل يوم على مدار خمسة أيام. ويستطيع المواطنون فيها تحقيق توزان قوي جداً بين وقت العمل والراحة.


8- لوكسمبورغ:


يتمتع ساكنوها بـ 33.75 ساعة عمل أسبوعياً، وهي واحدة من أصغر المدن في أوروبا، ونتيجة لذلك يشعر العاملون فيها بالراحة بشأن كمية العمل الموكلة لهم، حيث يقضون فقط 1.703 ساعة داخل مكاتبهم، ويأخذون 31 يوم عطلة سنوية.


7- كوبنهاغن (الدنمارك):


32.64 هي عدد ساعات عمل موظفي كوبنهاغن الأسبوعية، وصُنفت العاصمة الدنماركية حديثاً على أنها ضمن أفضل 9 مدن من حيث جودة الحياة في العالم. ربما يرجع بعض هذا النجاح لنهج المدينة المريح فيما يخص ساعات العمل، حيث يعمل المواطنون أقل بنسبة 11.4%من متوسط عدد ساعات العمل في العالم.

6- ميلان (إيطاليا):

يعمل الموظفون بها 32.52 ساعة أسبوعياً، وبالرغم من كونها المركز المالي في البلاد، فإن العاملين بها هم الأكثر رفاهية على مستوى إيطاليا، حيث يقضون عدد ساعات عمل أقل من المتوسط بما يقرب 12%.

5- فيينا (النمسا):

32.27 هي عدد ساعات العمل الأسبوعية، ويقضي العاملون في العاصمة النمسوية 1.687 من ساعات العمل كل عام داخل المكتب، ويحصلون على 27 يوم إجازة سنوياً.

4- هلسنكي (فنلندا):

يقضي العاملون بها أقل من 32 ساعة عمل أسبوعياً أي 31.91 ساعة كل أسبوع وهو أقل من 6 ساعات ونصف يومياً على مدار خمسة أيام، ويعمل الموظفون في العاصمة الفنلندية لمدة أقل 14% من المتوسط العالمي.

3- موسكو (روسيا):


يبلغ عدد ساعات العمل الأسبوعية بها 31.66 ساعة، ما يميزها ليس فقط كون الموظفين يعملون 1.646 ساعة كل عام، لكن أيضاً أنهم يأخذون 31 يوماً من العطلات سنوياً.

2- ليون (فرنسا):

تُشكل عدد ساعات العمل بها 31.63 من الأسبوع، وبالرغم من كونها المدينة رقم 2 على مستوي تصنيف التوازن بين الحياة والعمل، فإنها لا توجد على رأس القائمة في فرنسا. ومع ذلك فقد حصد العاملون بها على صفقة جميلة حيث يعملون 1.630 ساعة سنوياً، وفي المقابل يأخذون 28.5 يوم إجازة سنوياً

1- باريس (فرنسا):

يبلغ عدد ساعات العمل الأسبوعية بها 30.84 ساعة. ويُعد البارسيون أكثر مواطني فرنسا تمتعاً بنظام عمل سهل، حيث يعملون أقل من 31 ساعة أسبوعياً أو 1.603.8 كل عام، وهو تقريبا أقل بنسبة 18% من المتوسط العالمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات