ضبط شخص يمتلك شركتين يسخر اولاده للتسول


جراسا -

قال مدير وحدة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية ماهر الكلوب «ان لجان مكافحة التسول ضبطت مؤخرا أحد الاشخاص يسخر ابناءه وابناء شقيقه للتسول ويملك شركتين وسيارتين واحدة خصوصي والاخرى للاستعمال العمومي تعمل على خط سفريات».

واضاف الكلوب ان اللجان ضبطت الابناء يتسولون ووالدهم يراقبهم خاصة وان هناك تشديد واضح على المتسولين البالغين الذين يتجنبون التسول ويقومون بتسخير ابنائهم ويكتفون بتوزيعهم على اكثر المناطق ازدحاما بالمواطنين.

واشارالى ان الوزارة حولت الاب الى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحقه وهو لا يزال قيد التوقيف لافتا الى ان المادة 389 من قانون العقوبات المتعلقة بالتسول جرمت من يقوم بتسخير الغير للتسول بالحبس مدة لا تقل عن سنة في حين تم تسليم الاطفال الى اسرتهم مبينا ان التحفظ على الاطفال المتسولين يكون عادة بهدف حمايتهم.

وبين كلوب ان هناك نسبة من المتسولين الذين يتم ضبطهم يتلقون معونات شهرية من صندوق المعونة ومنتفعين من التامينات الصحية حيث عملت الوزارة على تحويلهم الى صندوق المعونة الوطنية لاعادة النظر في معوناتهم.الرأي



تعليقات القراء

القوانين الحالية تشجع على كل شيء
هذا مفروض 15 سنة حبس ومصادرة جميع املاكه حنى يتقن الشحدة والتسول والنذالة على اصولها .وحتى يرجع بعد 15 سنة الى اصوله .
01-06-2016 03:32 AM
حابس خطاطبة
يجب مصادرة كل املاكه وتسجيلها بامانات المحكمة واعطائها للاطفال عند سن البلوغ وحبسه بنعدد السنين التي امتهن سخر الاطفال للتسول وتسليم الاطفال للتنمية الاجتماعية وعدم إعادتهم لوالديهم , فالحكومة اولى بتربيتهم ان لم يستطع الوالدين ذلك . وهذا قانون متبع في معظم دول العالم , فمصلحة الاطفال لها الاولوية وليست الوالدين وظروفهما وخاصة استعبادهم للتسول فهذه جريمة اخرى .
01-06-2016 11:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات