اعتصام مفتوح في "الصيادلة" احتجاجا على تأجيل الانتخابات (صور)


جراسا -

خاص - نفذ الصيادلة اعتصاما مفتوحا في مجمع النقابات المهنية احتجاجا على المماطلة في اجراء الانتخابات داخل نقابتهم خلافا لما وعدتهم به وزارة الصحة .

وقال الناشط النقابي والمهني الدكتور خالد زريقات لـ"جراسا" أنه بتاريخ 21-5-2016 حلت الحكومة مجلس النقابة بعد استقالة 6 من أعضائه وحاولت بنفس اليوم تشكيل لجنة لادارة النقابة وفق المادة 78 التي بالأصل خصصت للتعامل مع حالات وظروف الأمن والسلامة العامة للبلد ".

وأضاف زريقات أنه بتاريخ 23-5-2015ضغطت الفعاليات الشعبية والنقابية على الحكومة في سبيل عدم تشكيل هذه اللجنة ، وصدر قرار عن ديوان التشريع والرأي يؤيد المطالب الشعبية .

وأوضح زريقات أن الحكومة قامت بتشكيل لجنة لتيسير الأعمال ومطالبة وزارة الصحة باستكمال الاجراءات اللازمة لانتخاب مجلس جديد حسب القانون بموعد أقصاه 5-6-2015 ، وقام وزير الصحة بدعوة الهيئة العامة للاجتماع لانتخاب المجلس في اليوم التالي .

وبيّن زريقات أن الحكومة قامت بسحب كتابها حينها بعد ساعات من صدوره ، وعادت بتاريخ 20-5-2015 بالدعوة لاجراء انتخابات وحددت يوم 20-5-2016 موعدا لذلك ، وها قد فاجئتنا بالتأجيل مرة أخرى الأمر الذي دعانا للاعتصام .

وأكد زريقات أن مطلبنا بسيط جدا وهو ممارسة حقنا بالانتخاب وسيبقى اعتصامنا مفتوحا حتى يتم اجراء الانتخابات بشكل فعلي ، مشددا على أن أعضاء النقابة رفعوا رسالة الى جلالة الملك شرحوا خلالها مطالبهم .

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات