.. واشنطن بوست:خالة زعيم كوريا الشمالية تعيش فى نيويورك


جراسا -

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الجمعة أن خالة الزعيم الكورى الشمالى كيم جونغ أون تعيش فى نيويورك حيث تدير مصبغة منذ فرارها فى 1998. وكو يونغ-سوك التى تعيش مع زوجها رى جانج وابناؤهما الثلاثة بأسماء مستعارة، هى شقيقة كو يونغ-هوى احدى زوجات الزعيم الراحل كيم جونغ ايل ووالدة كيم جونغ اون. وكان الزوجان قريبان من السلطة الشيوعية فى كوريا الشمالية وارسلا إلى سويسرا للاهتمام بأعضاء من الأسرة الحاكمة فى كوريا الشمالية بمن فيهم كيم جونج-أون، خلال دراستهم فى هذا البلد. ونقلت الصحيفة عن كو أن كيم جونغ-أون "لم يكن يثير مشاكل لكنه كان يستفز بسهولة ولا يتسامح".

وأضافت "عندما كان والدته تؤنبه لانه يفرط فى اللعب ولا يدرس بشكل كاف، لم يكن يرد بل كان يحتج بطرق اخرى مثل الاضراب عن الطعام". وأوضحت كو يونج-سوك أن كيم جونج-أون ولد فى 1984 وليس فى 1982 أو 1983 كما يعتقد وهذا يعنى أنه كان فى السابعة والعشرين من العمر فقط عندما تولى القيادة فى 2011 خلفا لوالده على رأس كوريا الشمالية. وذكرت أن ابنها مولود فى السنة نفسها وان الصبيين كانا يلعبان معا. وقالت للصحيفة الأمريكية أنه "كان هو وابنى صديقين فى اللعب منذ ولدتهما".

وأضافت أن الصبى كيم جونج -أون كان مهووسا بكرة السلة. وأضافت "عندما بدأ يلعب كرة السلة تحولت إلى هاجس له"، مشيرة إلى أنه كان ينام وبقربه كرة سلة. وكيم جونج-أون معروف بإعجابه بمايكل جوردان نجم كرة السلة الأمريكية واستقبل النجم الآخر دينيس رودمان مرات عدة منذ أن تولى السلطة. وأوضحت كو انها كانت تعرف منذ 1992 أنه سيتولى السلطة خلفا لوالدة موضحة أن الاشارة إلى ذلك كانت بزة عسكرية لجنرال قدمت له فى عيد ميلاده الثامن بينما انحنى امامه اعضاء السلطة العسكرية الكورية الشمالية.

ولم يعرف سبب فرار كو إلى الولايات المتحدة حيث وصلت مع زوجها بعد حضورهما إلى سفارة الولايات المتحدة فى برن. وبعد استجوابهما لأشهر، نقلا إلى الولايات المتحدة إلى موقع "يبعد بضع ساعات عن نيويورك" حيث بدآ حياة جديدة باسماء جديدة لم تكشفها واشنطن بوست --، وانشأوا شركة لغسل الملابس بمساعدة مالية من وكالة الاستخبارات المركزية (سى آى ايه). وقد أجرت الصحيفة مقابلة معهما فى منزلهما فى نيويورك. وقد درس أبناء كو الثلاثة فى الجامعات ويعملون فى الولايات المتحدة. ومع أن الزوجين ما زالا يتعاونان مع السى آى ايه، أكد رى جانج أنه لم يكشف أى سر عن بلاده للولايات المتحدة. وقال أن وكالة الاستخبارات المركزية "كانت تعتقد اننا نعرف أسرارا".

وأضاف "كل ما كنا نفعله هو الاهتمام بالأبناء ومساعدتهم فى دراساتهم". وذكرت الصحيفة الاميركية أن كو وزوجها بديا حريصين على حماية حياتهما الخاصة وحذرين فى ما يقولانه عن الزعيم الكورى الشمالية "الذى يستخدمان عبارة الماريشال كيم جونج-أون" فى حديثهما عنه.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات