"إنفوغرافيك" .. تدمير العالم على أقراص مرنة عمرها أربعون عاما


جراسا -

كشف تقرير أن الولايات المتحدة تستعين بنظام حاسوبي قديم وأقراص مرنة عمرها 40 عاما، للتحكم بالأسلحة النووية والصواريخ الباليستية.

وذكر تقرير لمكتب المحاسبة الحكومي الأميركي أن النظام يبعث رسائل الطوارئ للقوات النووية ويستقبلها، مشيرا إلى أن بيانات النظام يجري تخزينها على أقراص مرنة تستعمل منذ عام 1976، وفق ما ذكرت "سكاي نيوز" الخميس.

من ناحيته، أوضح متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أن نقل مشروع التحكم بهذه الأسلحة إلى التكنولوجيا الرقمية سينتهي عام 2017، وذلك بعد معالجة مخاوف التقادم المرتبطة بالنظام القديم.

وأضاف المتحدث فاليري هندرسون أن "النظام ظل في الخدمة، لأنه ببساطة مازال يعمل".

وتوقفت معظم أجهزة الحاسوب الحديثة منذ نحو 15 عاما عن استخدام الأقراص المرنة، خصوصا من نوع 8 إنشات، في حفظ البيانات، بعد توفر أدوات أصغر حجما وأكبر سعة فضلا عن قدرات الإنترنت في هذا المجال.

وواجه الاعتماد على الأدوات القديمة انتقادات شديدة، لاسيما من محققي مكتب المحاسبة الحكومي، ذلك أن النظام القديم يتطلب إنفاق نحو 61 مليار دولار من أجل صيانته على نحو دوري، في حين أن التكنولوجيا الحديثة لا تزيد تكلفتها على 19 مليار دولار.

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات