نتنياهو اسرائيل القرار الاردني "made in jordan"


يتداول هذه الأيام في الجلسات وبعض المنتديات وعلى سطور بعض المقالات أحاديث بعضها صريح والأخر يأتي همزا ولمزا وغمزا بأن الأردن يتبع في سياسته إسرائيل, وان إسرائيل ستنفذ مشاريعها على حساب الأردن أجلا أم عاجلا وبرضى الشعب الأردني ونظامه الشرعي , وكأن الأردن حجر شطرنج يغيره اللاعبون في المكان الذي يضمن لهم الفوز.
نريد أن نتذكر معكم ونذكركم ونعود للتاريخ عودة ليست بعيدة لاستقراء موقف جلالة الملك الحسين الباني طيب الله ثراه يوم حادثة الاعتداء على زعيم حماس الأردني خالد مشعل في عمان بتاريخ 25/9/1997, يوم وقف مليكنا الراحل بعزة وشموخ فاق التصور, وألجم ألسُن الخبثاء بموقفه الذي هز المشاعر اليعربية وحرك الوجدان, ليسجل التاريخ له بفعلته هذه مشهدا لم يقفه زعيم عربي من قبل, حين وضع السلام مع إسرائيل في كفة وحياة مشعل في الكفة الأخرى, ويومها نجحت الإنسانية والسياسة الأردنية باقتدار, وأنقذت مشعل من الدمار, وأشعلت حربا في إسرائيل بين أصحاب وصناع القرار.

واليوم وبعد 13 عاما على الجريمة النكراء للموساد الإسرائيلي على الأرض الأردنية, اعترف رئيسه الأسبق " داني باتوم" بان إسرائيل ارتكبت خطأ فضيعا في محاولة اغتيال مشعل على ارض الأردن , مبررا قوله, بان الخطأ ليس خوفا من مشعل ومن حماس, بل كان الخوف من ردة فعل الملك الحسين طيب الله ثراه وموقفه بعد العملية.

فلقد ألقى رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي الأسبق باللوم على نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل يومها, بقوله أن إقدامك على اغتيال مشعل سيلحق ضررا كبيرا بالعلاقة مع الأردن, معترفا بان الملك الحسين كان سيعدم العملاء بعد اقتحام السفارة الإسرائيلية للقبض عليهم, وإيقاف التعاون مع إسرائيل بشتى المجالات.

وما أشبه اليوم بالبارحة فقد عاد نتنياهو إلى رئاسة الوزراء من جديد ,وليبدأ معها ممارسة خرافاته تجاه الأردن قيادة وشعبا , بإطلاقه لفرقعاته الصبيانية الملعونة سرا وخفية كالخفافيش, لأنه يخاف من الإقدام على موقف جديد من شأنه إلحاق الضرر بالأردن, حتى وان كان ذا فائدة كبرى لإسرائيل, فبالأمس القريب تناولت وسائل الإعلام تصريحا له يفضي إلى القول بأنه سيمنح الأردن دورا امنيا فاعلا في الضفة الغربية خارج حكومتها وسلطتها دون الإشارة لغزة, متسائلا من أنت لكي تمنح الأردن دورا في بلد أخر؟, ففلسطين اختارت الانفصال عن شقيقتها الأردن طواعية, وفك الأردن بالمقابل ارتباطه السياسي معها لتمكن شعبها من شق طريقه نحو المستقبل, ولم يعد يربط الأردن بها سوى الرابط الأخوي بين الشقيق وشقيقه وبين الجار وجاره.

فنتنياهو اخطأ التعبير في تصريحه, فالأردن يصنع قراره بيده ووفق مصلحته الوطنية, ولم يأتي قراره يوما مصنوعا من الخارج, ولعلكم تتذكرون في حرب الخليج عام 1991 كيف تطوعت كل الدول العربية لإرسال جيوشها لمناصرة أمريكا بعد دخول العراق للكويت؟ , ووقف الأردن يومها قيادة وشعبا رافضين أن يُشهر الجندي الأردني سلاحه بوجه شقيقه تحت أي ذريعة.

فما جاء على لسان نتنياهو بالأمس ما هو إلا شرارة, أراد من ورائها بخبثه المعروف, إشعال حرب السيطرة على الضفة الغربية بين الأردن والمنظمات الفلسطينية من جديد, والتي تعتبرها القيادة الأردنية مدعومة بالشارع الأردني كاملا غير منقوص, صفحة من التاريخ تم طويها وتسليمها لأصحابها الشرعيين من أبناء عمومتنا الفلسطينيين غربي النهر وفي غزة, لقراءتها واستخلاص العبر منها لعل فيها سببا وجيها للمصالحة وإعادة اللحمة الفلسطينية لبناء الدولة المنتظرة على أرضهم الشرعية غربي النهر.

وحتى ذلك الحين الذي نتمناه أن يكون قريبا, على نتنياهو إدراك أمر يدركه ويعرفه جيدا , ولكننا للتأكيد نريد من موساده ومستودع أسراره تذكيره به, وهو أن ""الولد ُِسر أبيه "". مات الملك عاش الملك.

وقفة للتأمل" ُسحقا لكل مرتزق وجاسوس , وظيفته في الأردن وخارجه خلط الأوراق وتدمير الوطنية, وسحقا لكل متذرع يقول جهارا نهارا بأن قلبه على الأردن ,وبيده إبرة صغيرة لإحداث ثقب فيه لإفراغ الهواء منه ليحتضر".
Quraan1964@yahoo.com
*عضو اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين



تعليقات القراء

ابن-الاردن
حين قلت بأن الكاتب درس القاموس الاسرائيلي جيدا كنت مدرك تماما بأنني لم اكن متحيزا لان مقالات الكاتب القرعان كلها تصب في نهر الوطنيه الاردنيه والعربيه.كما انه اعني الكاتب مدرك لما يدور في الساحه السياسيه وعن مدى الاخطار التي تحيط بنا.
تحيه صادقه من القلب للاستاذ احمد القرعان ولكل احرار الاردن.
26-01-2010 01:13 PM
محمد ع
الدورالامني فقط من اجل خلق فتنه بين الشعبين لذلك هو ومن فكر به مرفوض.
26-01-2010 01:22 PM
الى الكاتب
اعذرني لانني تركت عنوان مقالتك ومضمونها وذهبت لوقفة التأمل...........وبعد أن قرأتها اقسمت بالله ان لا يكون ولاء وانتما الا للوطن والملك.
وأعلم اخي بأن النشامى الاردنيون لن يسمحوا للعابثين بخلط الاوراق.ولن يكون بيننا مرتزقة
ومن يحمل بيده إبره لإحداث ثقب سنأخذها منه لإحداث ثقب في قلبه.
محمد الخلايله
26-01-2010 01:35 PM
عسكري اردني
لقد كان الحسين يرحمه الله صانع مواقف الرجولة والشرف والكرامة, نشكرك من القلب على توضيح الصورة,وحتى ندرك مبتغانا في الاردن علينا التوقف مطولا عند فقرة الولد سر ابيه .
ولجراس عميق التقدير
26-01-2010 01:46 PM
معلم لغة عربية متقاعد
الانسان المتحضر هو من يستحضر اطراف زمانه وماضيه وحاضره وغده ,ويفصح في صدق اليم عن احساسه تجاه كا ما يعترضه , فالماضي ليته يعود لتعود معه اشراقة هذا الوطن , وحسبي انك ابدعت ايها الكاتب في ربط الحاضر بقيادة عبدالله بالماضي بالموقف المشرف الذي ذكرت بالمقالة الوطنية الرائعة.
ليذهب نتنياهو وافكاره للجحيم.
26-01-2010 01:52 PM
الأخ أحمد من زميل الدراسة
هذا ما ننتظره من قلمك ..... التحليل الموضوعي .... النظرة الثاقبة لمجريات الأمور .... وسنعود نتابع ما تكتب ..... أتفق معك 10000000000000000000000% 100 هذه المرة ........ سدد الله خطاك .
26-01-2010 01:56 PM
ابو سامي
مقالة فارغة تفوح من رائحة نتنة
26-01-2010 02:31 PM
صابرين
التاريخ لا يرحم.. وسنبقى نتذكر ونذكر تاريخ جميع مقالاتك التي تخدم الوطن.
الى الامام استاذ احمد.
26-01-2010 02:35 PM
الى تعليق رقم 6
من يطالع تعليقك على مقالة الكاتب السابقة ويطالع تعليقك على هذه المقالة يرى حجم النفاق الاجتماعي , فما الذي تغير فالمقالة لا تستحق القراءة فما دار بها من صنع خيال الكاتب وليس من الحقيقة في شيء.
اتقوا الله فالكاتب بغيض يكره فلسطين واهلها لان مواضيعه ليست جيدة
26-01-2010 02:35 PM
مجاهد
ان الاردني يا اخ قرعان يجيد اللعب تحت ازيز الرصاص , فلا زال طيف الحسين ممدودا بين السهل الاردني والجبل الفلسطيني , اما الصهاينة فاقزام وغيوم سوداء ستنقشع قريبا بعون الله.
ابدعت واجدت وشخصت وحللت الواقع المر الذي يريدنا نتنياهو ان نرتمي بارضه.
26-01-2010 02:38 PM
المملكة الأردنية الهاشمية
التعليق طويل جدا .. نعتذر
26-01-2010 02:44 PM
فليقل احدكم خيرا او ليصمت /US
أدعو نفسي والكاتب والجميع أن نتحلى باستعمال الحكمة والموعظة الحسنة، مع حسن الخلق وأن نتجنب السباب وسوء الخلق في وصف من نرجوا له الإصلاح.
26-01-2010 11:45 PM
خليل السالم
والله حيرتنا اين هذا المقال من الذي قبله فالظاهر المقال السابق لم يدفعوا لك عليه اتعابا فأحببت هز الذنب وهذه عادتك وانشاء الله توفق فيها
26-01-2010 11:53 PM
الحويطي
الى الكاتب يا رجل ارسيلك على بر مرة بتتمنى ضرب سفيرنا عندهم بالاحذية لانه اهون من هز العلاقات معهم ومرة ودك تطرد الفلسطينيين واليوم تدافع وتزمجر مثل الوحش الكاسر واللي هي شغلتك دقة عالى الحافر ةدقة على المسمار شايفك مثل الزئبق مال وجه من قفا شو الجديد اللي احضرته معك هذه المرة كلنا يعرف ان سيدنا اطال علله عمره تربى في مدرسق الحسين رحمه الله والكل من الاردنيين يعرفون قوة سياسته تجاه اعداء الوطن والله انك منافق سياسي من الطراز الاول اغراضك مشبوهة ومعروفة للجميع يارجل خصص كتاباتك في امور تخص غير الاردن وارسيلك على اتجاه بدل اللف والدوران الله يحمي بلدنا من قلمك واقلام اللي مثلك وروح اغزل في غير هاالمسلة لن ترفع لمدير تربية ما دمت في نفاقك هذا
26-01-2010 11:57 PM
احمد العبادي
الاخ الكاتب ، ان دق نواقيس الخطر ، يدركها الملك في هذا الوطن ويدركها الشعب الذي يسير على نهجه العروبي المتعقل ، ولذلك فان نتنياهو يغني بواد بغير صدى ولا ثمة مستمعين له ولامثاله ، نشكرك اردنيون وفلسطينيون على هذا الانذار المبكر من افاعيل يهود ، وان كانوا يكيدون فاننا نقف امامهم بالمرصاد بتعقل وروية وحزم ، ونرجو الله ان لا يزين الشيطان لاصحاب الهوى ما يشبع ذات دون وطن ، واشخاص دون قضية ، وتاريخ هذا الوطن منذ كينونته بشهد بتضحيات جسام يسجلها التاريخ دون مبتغى بخس فالنفوس العظام تحمل المهام العظام وتسعى للغايات العظام
شكرا مرة اخرى
27-01-2010 12:30 AM
عابر سبيلUS
سيد قرعان لو عشرة في عندهم عقل كالعادة لم يفهمو مقالك ولا أجد أحسن من هذا لعل وعسى يستوعبو الفكرة هذه المرة,,,عجيب أمر الإنسان الذي يرفض أن ينازعه غيره فيما هو فيه ، ولا يزيد كل يوم أي قيمة مضافة ،خيرا، لتعزيز مقامه بين الناس ! كم من سلطوي يتحكم ولا يحكم؟
27-01-2010 04:32 AM
من الكاتب الى خليل السالم
تحية عطرة من اردني لا يباع ولا يشترى ولا يملأ قلبه بحبر الاخرين , راجيا ان تعلم تماما بانني لا اشتهي لؤلؤا ولا قصرا, فالكون في ناظري اصغر من نملة, راجيا ان ينصب تعليقك على مضمون المقالة. وشكرا لتجاوبك وتعاونك , فلا تحكم على شخصي دون معرفة , واسلم لاخيك المحب احمد القرعان.
27-01-2010 07:33 AM
د. طارق المعمري - الجوف -السعودية
تحياتي للاخ احمد القرعان على المقالة الرائعة وليعلم اخوتنا العرب وخاصة في الاردن بأن مشكلة الشعوب هي في الجوهر ومن لا يغير جوهره سيبقى مظهره خارج التقدم مهما كان انيقا, واضم صوتي للاخ في التعليق رقم 12 بان تكون تعليقاتنا تدور في اطار الجوهر وشكرا لجراسا .
27-01-2010 07:43 AM
اردني حر
ما دام سيدنا ابو الحسين بخير باذن الله فنحن الاردنيون بالف خير.
حفظه الله ذخرا للاردن والاردنيون.
27-01-2010 08:06 AM
الى جراسا
عندما يوجد التميز حتما يكون هنالك مميزون فانتم حقا مميزون بكل ما تعنيه الكلمه من معنى.
فأنتم اصحاب الكلمه الحره والرايء السديد واصحاب السطور المليئه بدفء الكلمات الصادقه.
تحيه من اعماق القلب لكل العاملين في جراسا نيوز والى الامام.
محمد الخلايله.
27-01-2010 08:16 AM
خليل السالم
ايها الكاتب العزيز ، لا تلمني على تعليقي فأنت حيرتنا في هذه المقالات فمقالك السابق كان سيئا للغايه فأنا فعلا محتار منك ، أما أنت كشخص فأنت أردني أصيل ولا أشك بذلك ولكن لي الحق في توجساتي من تناقض المواضيع في طروحاتك فلا تزعل رجاء مع الشكر
27-01-2010 09:54 AM
الى الحويطي
يا رجل الاملاء عندك كثير مؤذيه أتعلم اكتب كثر من مطالعة الصحف.بعد هيك علق!!!!!!!!!!
متابع.
27-01-2010 10:23 AM
عبدالله الرفاعي USA الى المعلقين والكاتب المحترمين
مقالك جميل !! يحمل في طياته شخصيه واقعيه مرنه بحسب الظروف !! بس للاسف اخي احمد الناس مش متحمله حالها ومنذ زمن لم اعلق على مقالاتك السابقه واثرت فقط ان اكون قارئا لا اكثر لمقالاتك وللمعلقين عليها (مادحينك وحتى من ذمك) !! بصراحه اكثر لقد اوقعت بنفسك بمتاهة ليس لها نهايه مهما كتبت او سوف تكتب ستجد مسبتك وشتيمتك قبل ان تكمل نفسك ولقد المني تعليق 19 والمني اكثر ردك عليه من خلال مقالتك السابقه !! يعني بصراحه ارضاء الناس غايه لا تدرك وخاصة عندما يكون اولئك الناس عالم فاضيين مقهورين مغلوبين على امرهم ومهمومين وقد قاربت على اهلاكهم هموم حياتهم ومتطلباتها حتى يكونوا اناس طبيعيين لا تجد بشخصياتهم اي علة نفسيه حتى يكونوا قادرين على ابداء الراي الصواب بقضايا كالتي تطرح !! صدقني وللامانه لا احاول مدحك او ذمهم او العكس ولكن هذه رسالة مني اليك واليهم مفادها (تنــــــــحي احدكمــــــــــــــــــا) فلقد هيات لنا تكنولوجيا المعلومات والانترنت زمان قفزنا اليه وتجاوزنا مراحل كانت احق بان نعيشها اولا قبل ان نصل لما وصلنا عليه الان واضرب لك مثالا موقع الفيس بوك!! هنا بامريكا يستخدم غالبا ما بين طلاب الجامعات ومدرسيهم من اجل مناقشة مواضيع الدراسه ومناههجها حتى يكون الطالب بتواصل دائم مع زميله 24 ساعه !! اما فيس بكنا (OUR FACEBOOK ) فهو فقط للتعارف والغراميات التي تدنو بنا الى اسفل السافلين !! وشتان ما بين الثرى والثريا !! مع احترامي للجميع وامانه عليكم ما حدا يسب او يغلط!!!
27-01-2010 11:34 AM
الى رقم 9 من زميل الدراسة
تعليق رقم 9 ... يا أخي وكأننا نتقد شخص الكاتب وليس فكره .... عيب أن نشخص الأمور ... إن هو كتب خيرا" شددنا على يديه وهذا قول حق ... وإن هو جنح عن الحق نصحناه .... وليس في ذلك أي نفاق .......

زن كلماتك ولا تقذف الناس بصفات هي ليست بهم ..... وإلا فأنك تعكس شخصية حاقدة بعيدة عن الموضوعية ....
27-01-2010 11:40 AM
ابنك احمد عرابي
اشكرك علاى مقالاتك الجميلة
27-01-2010 12:11 PM
محمد قوقزة -جرش الى الحويطي
يبدوا بانك في واد وتعلقيك وفهمك للمقالة في الواد الاخر, تمعن جيدا بعنوان المقالة لتدرك بان مستوى ثقافتك قصير جدا , وشكرا لصاحب التعليق رقم 22 لانه وضح لك لغتك الضعيفة
27-01-2010 12:16 PM
الى احمد عرابي
اتمنى ان تحذو حذو ابيك يا زين الشباب عمك ابو مجدي.
27-01-2010 12:35 PM
صاحب تعليق22
اشكرك اخ محمد قوقزه على التوضيح علما بانني لم اسيء الادب مع الحويطي انما اردت ان ابين اخطاءه الاملائيه لكي لا يضن بنا البعض باننا غير مثقفين لذلك اقتضى التنويه.
27-01-2010 01:23 PM
الحويطي الى عبد الله الرفاعي
اكراما لك يا اخي الكريم وللاخوان المعلقين المهذبين لن ارد الشتيمة على القوقزة فهذه من صغائر الامور يعني ياخي الرفاعي انت شايف وضعنا الاقتصادي السيئ والمؤامرات التي تحيق بنا وحجم الاخطار المحدقة وهلوسات الاسرائليين وانظر بماذا يخرج علينا هذا الكاتب بمقالات تدعو للفتن والاستهانة بهويتنا الوطنية فمن المستفيد من كل هذا وانت يا اخي القوقزة سامحك الله والله اننا مثقفون اكثر مما تتصور والثقافة يا اخي ليس بحمل الشهادات العليا انما بالاخلاق الجميلة وما نريد والله غير مصلحة الوطن واهله الكرام وجنبنا الله كل مكروه
27-01-2010 02:20 PM
made in jordan انا اردني وافتخر ابن الاردن
انا بشكرك على اضهار الحقائق والفساد في هاذه الامة لان الجواسيس اكثار وانتو
ادرى .
27-01-2010 07:49 PM
made in jordan
اكتووووووووووووووووووب وابشرررررررررررررررر
27-01-2010 07:59 PM
صقر البلقا
صح لسانك وعنجد أبدعت وبالمناسبة حمدلله على سلامة رجوعك من لبنان
28-01-2010 10:14 AM
معاتب الى جراسا
ارسلت لكم تعليقا باسم اردني من الراس حتى اخمص القدم راجيا نشره عملا بالراي والراي الاخر واقبلوا الاحترام فنحن حين نلجأ الى جراسا فلاننا نثق بطروحاتها وسقفها الاعلى في الحرية
28-01-2010 11:21 AM
عبدالله الرفاعي الى الحويطي
الله يكرمك ويعلي شانك وهذا ان دل على شيء فهو يدل على كرم اخلاقك وطيب منبتك وان شاء الله الى الامام.
28-01-2010 12:15 PM
الى الكاتب احمد القرعان المحترم
اسالك بالله اولا وبرحمة امك ثانيا وبرحمة امواتك جميعا ان تغير صورتك المرفقه بمقالاتك وصدقني بدي مصلحتك لاني كقارئ مثل اي قارئ لجراسا الحبيبه صرت لما افتح الانترنت واشوف صورتك نفسها اتوقع في مصيبه !!! والراي اولا واخرا يعود لك .
28-01-2010 12:26 PM
الى تعليق 35
صاحب التعليق35 والله يا اخي انت من الذين يبدون تعليقاتهم من خلال الصوره.
اتمنى أن تلتقي بالكاتب احمد لحتى تتأكد انه قريب من القلب.
محمد ع
28-01-2010 01:26 PM
إلى المعلقين على الحويطي
الحويطي أحد أنبل الأشخاص على هذه الصفحة، ومن دعاه لتعلم الكتابة عليه أن يعرف أن المنسي عند الحويطي أضعاف ما لدى أصحاب الرؤوس الخاوية رقم (22) و (26).
28-01-2010 03:23 PM
نمر النهار إلى احمد القرعان
اكتب للصهاينة بالعبري خلهم يعرفو ان الاردن ما هو سايب يحطوه وطن بديل. من وين لك لانجليزي شفت الكلمات اللي انته كاتبها وقلت الحمد لله فينا ناس بتعرف تتكلم اجنبي.
28-01-2010 03:51 PM
إلى الحويطي
علقت دفاعا عنك ونسيت اقول إني ترباني، حنا إخوان طيب الله فالك يالنشمي.
28-01-2010 03:53 PM
من الحويطي الى الترباني 39
الله محي نباك يا يترباني صاب النخوة والحمية البدوية الاصيلة وشكرا لك على تعليقك والى صاحب التعليق 37 لوركت يا النشمي وانا يا اخي وكثير غيري لا نلريد الافضلية على اخواننا بل نؤيد مصلحة وطنا واللي بينا ياخوان يكفينا وزود ولا نريد ان نجرح انفسنا ونجلد ذاتنا واعتقد ان الجميع منا يحب وطنه واهله وشعبه وسيدنا فوق الجميع بارك الله بكم مرة اخرى وسامح الله من شتمنا واساء الينا المهم مصلحة وطنا الغالي سلامي اليكم وتحياتي وحيا نباكم
29-01-2010 02:42 AM
بلال الزبون
الاستاذ أحمد القرعان............مقالك طيب و متماسك الرؤية و التوجه....و هو يستكشف مجريات الامور التي تجري من حولنا و نحن في غمرتنا ساهون.........و اقول لك و لكل أردني شريف قد اكل من خير هذا البلد.....ان الله قد تكفل في حماية الاردن الذي هو أرض المحشر و الرباط بنص الخبر الصحيح الثابت عن رسول الله - ص - بأننا سنقاتل اليهود ولا يفصلنا عنهم إلا نهر الاردن الخالد " انتم شرقي النهر و هم_ أي اليهود_ غربيه) و هذا فيه إشارة إلى ان كل من يقف مع الخط الرباني الصحيح سيعلم ان الارن سيصمد و لن يقع ضحية للمآمرات الدنيئة التي تحيكها خفافيش الصهيونية و اذنابها ممن يصفق و يهلل لها هنا و هناك..............و ان الاردن بإذن الله سيكون بوابة النصر........أشكرك على المقال المميز و الذي ينم عن مشاعرك الوطنية الطيبة و المتجذرة فيك و في كل اردني حر يسير على النهج الوطني القومي الاسلامي
و أقول لكل الذين يتهكمون على ما تكتب.........بأن عيونكم لا تلمع ولا تبصر إلا في الظام....لانها عيون خائفة من الضوء...تحب أن تقتات على الفتنة...فهي عيون ضباع تلمع في ليل مظلم لتاكل الجيف الميتة....و تظن نفسها بذلك انها صارت من السباع الضارية؟؟!!
29-01-2010 02:56 PM
إلى صاحب تعليق 13 المدعو خليل سالم...........
اتق الله.......و اذكرك بقول من قال:
فويل له بما قد فاه فاهو............وويل له بما خطت يداهو
فاهو: أصلها فاه أي فمه و أشبعت الضمة و اصبحت واو . و مثلها كلمة يداهو ( يداه) في آخر البيت
* هذا التوضيح لأني اعلم ضعفك في فنون الأدب و النحو فلن تفهم البيت و معانيه التي اريد منك ان تعيها و تفهمها
29-01-2010 07:58 PM
إلى صاحب التعليق رقم (42)
ما أقواك في الأدب والنحو، والدليل على قوتك أن بيت الشعر الذي كتبته ليس كله غلط، بل جاءت فيه علطتان فقط.
طبعا في هيك زمان لما بيغلط واحد مستشعر غلطتين في عشر كلمات، فهذا إنجاز وطني، ولا بد من منح هيك كاتت جائزة الدولة ل"قلة الأخطاء". نحن لم نعد نتحدث عن الإبداع بل عن قلة الأخطاء.
"العلمو نورن"، طبعا.
30-01-2010 04:52 PM
صاحب التعليق رقم 42 هو القرعان
أنا أتعجب منكم يامعلقين، كيف لا تستطيعون التعرف على القرعان حينما يكتب باسماء مستعارة.
جميع التعليقات المؤيدة للقرعان هي تلفيقات يقوم بها هو نفسه، وأنا أعرفه من أسلوبه ومن غرضه.
لا أعتقد أن هناك إنسانا محدود الفكر، شارد الذهن، مسلوب العقل، خاوي الوفاض يمكن أن يعلق إيجابا على هيك تخرصات سخيفة، لا فكرة، ولا غرض إلا "إحنا ولاد بلد"، و"الغرباء اللي بدهم ياخذوا البلد منا"، و"حق أولاد البلد"، و"الدخلاء على البلد". من قصيروا كأن (ابن البلد) له الحق أن يجليس في سريرو، وعلى المواطنين الكرام أن يأتوا له بالطعام والشراب ثم يغطونه لينام، وعندما يصحو ابن البلد يحلقولوا دقنو ويجيبوا إلو القهوة، وبعدين بسرعة يجيبو الفطور، بس إوعاكم واحد يشمطو بالكندرة، هذا ممنوع، وحرام ياإخوان، ابن بلد عايش على هالدقة بدو وظايف لأنو إبن بلد مش لأنو كفئ، وبدو يعيش لحالو في البلد، بيصير كويس وبيحب ولاد البلد لما بيهاجر لأميركا أو أوروبا وبيشوف حالو بين الناس بيبطل يصير ابن بلد بيصير ابن بلدين، وخاصة إذا كان من عيار القرعان اللي اعترف للصهيوني بالحق في ضرب سفيرنا بالحذاء على رأسه، تصوروا القرعان اعترف للصهيوني بذاك الحق لأنه (أي الصهيوني) بيحترم بلدو. طبعا ابن بلد وبيفهم على ابن بلد زيو.
30-01-2010 05:18 PM
إلى صاحب التعليق رقم 43 من صاحب تعليق 42
أضحكتني يا هذا......إن كنت تقصد استعمال كلمة فاه ( فاهو) في اخر صدر البيت بالف بدلا من كلة فوه بالواو جريا على الرفع لانها من الأسماء الخمسة......فهذا شيء تضحك منه الثكلى......لان الاسماء الخمسة يجوز أن تحركها في الحركات بدلا من الحروف في حالات مخصوصة يمكن لك يا ضليع الللغة ان تقراها في كتب النحو للمبتدأين......
و غن كنت قد فرحت في كتابتي لبعض الكلمات بدون رسم همزة القطع فيها....فهذا لا يعيب....لانها مفهمومة ضمنا ان الكام فيه همزة حتى وإن لم أكتبها
و البيت من الناحية النحوية ...صحيح 100% إلا عند بعض السذج من يظنون ان بضاعتهم في اللغة جيدة و هي كفارغ بندق و لكن قد أكون نسيت كلمة او أبدلت كلمة مكان كلمة...و لكن المعنى لم يختل قط
* فلا تستأسدي يا قطة.............فأنت قطة!!!
30-01-2010 06:12 PM
إلى صاحب التعليق رقم (45)
قرأت تعليقك، واكتشفت أنك غير قابل للتعلم، وتدافع عن الخطأ، وبك من قلة الأدب وانحطاط الخلق ما يخزي ويزكم، ثم اكتشفت هزال فهمك لأنك لا تدري أن القط لا يستأسد إلا إذا كان أمامه فأرا. وأربا بنفسي عن التدني والرد عليك بقول قياسه ما عفن به لسانك فأقول لك....فأنت فأرا، فلربما رفعت من خفيض مكانتك دون أن أدري بوصفك فأرا.
31-01-2010 12:39 AM
إلى صاحب التعليق 46 من صاحب التعليق 45
إنا لنضرب رأس كل قبيلة و أبوك تحت اتانه يتقمل
القطة لا تستأسد على فار و إنما تتوهم انها بصوتها التافه قد ترعب من يدوسونها بأحذيتهم
و استغرب انك تعرف كلمة الأدب.....! فأنت أبعد ما تكون عنه.....بل أنت لانعدامه ولقلة الحياء اقرب و اقرب
و هزال فهمي الذي تدعيه جورا....هو بالنسبة لك يا عريض القفا........بحر من علم زاخر لا انت ولا كل من يقف خلفك قادرون عليه و لكن كما قيل فيك وفي أمثالك يا خفاش الظلام.....رمتني بدائها و انسلت....فاتق الله ولا ترق لعلٍ ....فمكانك بين الاقدام أو دونها........ و أحيانا يكون قلة الرد على امثالك هو أبلغ من تحبير الصفحات عبثا يا ....قطة!
مع اعتذاري لكل القطط
07-02-2010 09:40 PM
قلبت طوووشة ..
طولو بالكم يا جماعععععععة
09-02-2010 01:29 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات