الملك يرعى احتفال المملكة بالعيد الـ70 للاستقلال (فيديو وصور)


جراسا -

شرف جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، الاحتفال الوطني الكبير، الذي أقيم في قصر رغدان العامر، بمناسبة عيد استقلال المملكة السبعين، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

ولدى وصول جلالته موقع الاحتفال، حيته ثلة من حرس الشرف، وأطلقت المدفعية 21 طلقة، وعزفت الموسيقى السلام الملكي، فيما حلق سرب من طائرات (اف 16) المقاتلة التابعة لسلاح الجو الملكي، في سماء عمان احتفاء بهذه المناسبة الوطنية.

وقدم خلال الحفل الذي حضره عدد من أصحاب السمو الأمراء والأميرات وكبار رجال الدولة من مدنيين وعسكريين، عرض بعنوان "قصة الأردن"، جسد مسيرة البناء والعطاء، التي مرت بها الدولة الأردنية، منذ عهد جلالة المغفور له الملك المؤسس عبدالله الأول، مرورا بالمغفور له جلالة الملك طلال صانع الدستور، والمغفور له جلالة الملك الباني الحسين بن طلال، طيب الله ثراهم، وصولا إلى جلالة الملك عبدالله الثاني قائد مسيرة الإنجاز والتحديث والتطوير، أعز الله ملكه.

وقدم العرض وصفا للثورة العربية الكبرى، بقيادة الشريف الحسين بن علي، والتي قامت على مبادىء الوحدة والحرية والحياة الفضلى.

وتناول العرض دور أنجال الشريف الحسين بن علي الذين قادوا جيوش الثورة، وخاضوا معاركها، والتفاف الأحرار من مختلف رقاع الأرض العربية حول راية الثورة العربية الكبرى، تجمعهم روح العروبة وأمل الحرية.

ومن الثورة إلى الدولة، عرضت "قصة الأردن" محطات من مسيرة البناء والإنجاز منذ تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، وقبلها حينما نهض أبناؤها وبناتها مع الملك المؤسس "حتى صارت الإمارة عاصمة القوميين العرب، وصار جيشها حارس أسوار القدس"، مرورا اليوم بمئة عام على الثورة العربية الكبرى، وخمسة وتسعين عاما على تأسيس الدولة، وسبعين عاما على استقلال المملكة.

وتضمن العرض توجيه تحية الفخر لجلالة الملك عبدالله الثاني: "لك المجد وأنت تسعى بنا إلى مئوية الدولة، مئوية المملكة التي ظلت، على شح الموارد، وقلق الإقليم وتحولات الأمة الصاخبة، شامخة كريمة حتى قال الناس في أهلها، وأنت سيدها وكبير أهلها ما قاله الناس في زمان قديم: والخالطون فقيرهم بغنيهم... والمنعمون على الضعيف المرمل، بيض الوجوه كريمة أحسابهم... شم الأنوف من الطراز الأول".

كما تضمن العرض توجيه التحية لسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد: "سلام لولي العهد، وللجيل الذي يحمل الرايات خفاقة حتى يظل الوطن ملاذا للخائفين والباحثين لأطفالهم عن الأمان، وعن الحرف الصادق في مدارسنا، وعن عباءات الكرامة التي ندواي بها جراح الأمة، ونصد عنها عاديات الزمان المر".

وحيا العرض جميع فئات الشعب الأردني، "سلام للعسكر، وسلام للمعلمين، فهذا وطن بدأ بمعلم وعسكري، وسلام للعمال والفلاحين، والرايات والسنابل، وللأمهات، وسلام على عمان، وسلام للقدس، والهاشميين، وسلام على كل بيت من بيوت الأردنيين".

وصاحب عرض "قصة الأردن" مقطوعة موسيقية وصورا عبرت عن مراحل تأسيس الدولة الأردنية من الثورة إلى النهضة.

وعزفت أوركسترا موسيقات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، مقطوعتين موسيقيتين بعنوان "معزوفة الثورة العربية الكبرى" و"سيمفونية الشهيد" تم تأليفهما خصيصا للاحتفال بمئوية الثورة العربية الكبرى، وتخليدا لتضحيات أبطال الثورة، ودورهم في نشأة ونهضة المملكة.

وتضمن الاحتفال عرض فيلم حول كوكبة من أبناء وبنات الوطن ومؤسسات وطنية من رواد العطاء والإنجاز في مختلف القطاعات.

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات