هل اتي الى الاردن واتزوجه؟


جراسا -

انا فتاة اعيش خارج الاردن , احب شاب يعيش في الاردن المشكلة ان اهلي لن يقبلو الا ان يأتي هو الى البلد التي اقيم فيها ليخطبني , و هذا الشي شبه مستحيل و اذا حصل فانه يحتاج الى وقت طوييييييييييييل جدا , و انا لم اعد اقوى على فرقاه , عندي فرصة القدوم الى الاردن خلال فترة قصيرة , و تخطر ببالي فكرة ان اتزوجه و انهي الموضوع.

 زيارات اهلي للاردن قليلة , فانا ازور البلد اكثر منهم بسبب انشغالهم بالاعمال , هل خطأ ان اتزوجه في الاردن ؟ ام ان علي الانتظار لزمن لست ادري كم سيطول ؟

ملاحظة : الفكرة فكرتي انا لكنني طرحتها عليه بطريقة المزح مرة , و لم يعترض !!!.



تعليقات القراء

صاحبة المشكلة
في خطأ , اهلي لن يقبلوالا ان ياتي لتتم مراسم الزواج هنا
25-01-2010 12:19 AM
SALMA
طيب و احنا شو المطلوب منا ؟؟؟؟؟

25-01-2010 12:34 AM
علي من عمان
تعالي والك عندي بعد كتب الكتاب منسف بلدي. ومبروك سلف
25-01-2010 12:44 AM
اسمهان / كندا
اهلك معهم حق 100% لما يسمعونه عن فشل هكذا زواج ومن الملاحظ من كلامك انك تعيشين في كندا او امريكا صدقيني عزيزتي اني ممن تضرروا ضرا كبيرا ومن النادمات كثيرا على اختياري شاب من الاردن / اربد كنت احبه جدا لثقافته و لغته الانكليزية قوية وهذا ما يحتاجه هنا في كندا وعنده شهادات و اوسمة عرفته اربع سنوات وتعرفت باهله ناس طيبون جدا خاصة امه اخوانه الشباب لم يقتنعوا بزواجنا ( لانهم يعرفون نواياه ) وصل كندا و اكتشفت اشياء كثيرة وحاولت التعامل مع علله كنت اصرف عليه و كان يعمل يوم و يقعد عشرة بعد ان علم من شباب عرب انني كفيلته ومجبورة اصرف عليه لو رفض العمل و ممنوع عليه طلب مساعدة مالية ريثما يلاقي شغل من الحكومة و مجبورة اؤمن له مسكن و ماكل فاستغل ذلك وعذبني عذاب لم اتوقعه وعملي مشاكل بشغلي حتى طردوني منه وبدء يصاحب كنديات من ورايي حتى اخبرتني صديقة لي وتعمل معي انه اتى بها الى بيتي وانا كنت في العمل وحاول ممارسة الجنس معها وهي لم تكن تعلم انه زوجي لانه تعرف اليها في سوبرماركت بالصدفة وبعد عدة اشهر راتني معه فاتصلت بي تسالني من هذا الرجل فاخبرتها عندها اعلمتني بما حدث بينهما . وكان يتهمني بان لي علاقة مع شباب قبل الزواج به باعتبار ان كندا بلد الحرية و اول يوم وصل به كندا وضع لي تسجيلا في التليفون ليسمع مكالماتي ولم يجد شيء مكالماتي كلها مع شغلي واهله في الاردن واخته في امريكا ( الحرامي بيفكر كل الناس حرامية زيه ) حملت و قبل ان الد باسبوع تركني و عاد الى الاردن ليستجم فقلت معليش عندما يعود سيشعر بالابوة حين يرى ابنته ولكن العكس اصبح اكثر شراسة واعلم حق العلم انه من المستحيل ان تغيري انسان الا اذا هو عزم على تغيير نفسه لذا فطردته من البيت و ابنتي عمرها 5 اشهر فقط .. اوقاته يقضيها في المحادثات مع البنات على الكمبيوتر و في تعبئة تليفونه المحمول بارقام بنات اجنبيات ( هنود وباكستانية و فلبينية ) وفي التدخين هذه هي حياته انصحك يا عزيزتي ان لا تغلطي غلطت البنات المقيمات في الخارج حين يقررن الزواج يعدن الى بلادهم ليقعن في مصيدة الشباب الذين كل همهم هو الخروج من البلد باي ثمن . صدقيني انا الان اعيش مع ابنتي الوحيدة الان عمرها 5 سنوات ونصف من هذا الشاب العربي من الاردن والله هو وكيلي وراعينا . انصحك باحترام كلام و نصائح اهلك حتى لا تندمي ساعة لا ينفع الندم . اعملي بحث كم من فتاة عربية فشل زواجها من شاب عربي مقيم خارج بلدك الثاني اولا . لا تغلطي غلطة العمر . اعلم ان في البلد الذي تعيشين فيه الشباب عندما يقررون الزواج يعودون الى بلدهم لاقتناعهم بان بنات بلادهم تختلف عن بنات عربيات مقيمون في الخارج ولكن النهاية معظمهم زواج فاشل.
25-01-2010 01:19 AM
سوداني
دمك خفيف
25-01-2010 07:09 AM
الافندي
طيب جاوبيني على كم سؤال
1- كيف تعرفتو على بعض ( في صلة قرابة بينكم )
2- اهلك بعرفو عن علاقتك معو
3- شو الظروف اللي ما بتسمحله يخطبك في بلدك
4- تنخطبي بلده بعلم اهله واهلك ولا على السكيت

بعديها بنتفاهم على حل المشكله

ما علينا
25-01-2010 07:21 AM
صراع مع الواقع
حب ... حب ... حب
كلمة رائعة وتحمل كل معاني الإخلاص ولكن وللأسف تحولت في هذا الزمان إلى سبب عظيم في مصائب القوم.
أقول لا بد للحب أن يكون بالله أولاً وأن يكون في الحلال ثانياً وأن يكون لمن يستحقه ثالثاً. أما بخصوص ذلك الشاب فلا حرج من زواجه إن كان على خلق ودين. ولكن الحرج وكل الحرج إن تم ذاك بدون علم الأهل.
فأنا أقول أن يقوم الشاب بطلب ذلك من أهلك وإن لم يوافقوا إلا بقدوم الشاب إلى البلد الذي تقيمين فيه وهذا مستحيل فلا بد من فهم وجهة نظر الأهل وما هي الأسباب لذلك لأنه وبكل إختصار يبحث الأب والإخوة في هذه الأيام عن رجال ليكونوا لهم مصاهرين فإن كان ذلك الشاب كما قلنا خلوق ومتدين فلا بد لأهلك من الموافقة أو دحض وإزالة جميع الأسباب التي تعوق دون الموافقة وإن كان غير ذلك فأنا أنصح البحث عن شاب يدين لله بالربوبية وتكون إقامته في نفس مكان إقامتك .
أما أن تعرضي أنتي عليه أن تأتي إلى الأردن والزواج منه فانا أقول غير متردد بأننا نحن معشر الشباب لا نحب ذلك لأننا في بعض الأحيان نتعالى على فتاة تطلب الشيء بنفسها ودون خجل فنعتبره شيئاً من قلة التربية أو عدم الخجل والإحترام.
لذا عليك بالإستخارة.
وعليك بمناقشة الأهل بهدوء.
والتعمق أكثر في شخص الشاب ومدى ملائمته لك ولعائلتك.
والتأكد من نيته الصافية وحبه الحقيقي لك.
مع تأكيدي على مبدأ عدم وجود حب قبل الزواج بل إعجاب فكري يتحول إلى إعجاب جسدي في كثير من الأحيان وعندما تقضى الشهوة يبدأ الإناء بتسريب كل ما يحمل من ما يدعا حباً.
25-01-2010 07:21 AM
ابو سلمى العكايله
اختي العزيزه إذا كان بالفعل يريد الزواج وانت واثقه انه اذا انت انتظرتيه بعد وقت طويل لا مشكله وكل تاخيره فيها خيره بس السؤال ليش اهلك مابده مراسم الزواج بالاردن الى جانب اهلك واصدقائك واقاربه ايضا اعتقد طلب اهلك صعب نوعاً ما لكن اسأل الله ان يجمع بينكم بالخير بأقرب وقت ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
25-01-2010 08:13 AM
ام دعيج
اسمعي يا يمي لاقولك ترى بعد الكرامة المرأه بتصفي ولا شي

لا تبيعي اهلك عشانواحد مو عارفه خيره من شره

ترى الرجال ما عليهم امان

بتستني في بيت اهلك ولعب صغار انسيه
25-01-2010 09:02 AM
ماهر(ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخت صاحبة المشكلة احب ان انبهك الى نقطة وهي مهمة وهي مسائلة الولي
فكما هو معروف للكل من شروط صحة الزواج وجود الولي فلا يصح النكاح بدون ولي،لقول النبي صلى الله عليه وسلم)) :لا نكاح إلا بولي((رواه أبو داود كتاب النكاح
فلو زوجت المرأة نفسها فنكاحها باطل ، سواء باشرت العقد بنفسها أم وكَّلت فيه .
فأقول لك اذا كان يرغب بالزواج بك عليه ان يسافر الى اهلك ويتقدم لك ، او ان تقنعي اهلك بالقدوم ، اما ان تتزوجيه من خلف اهلك فهذا لايجوز.
نسأل الله سبحانه وتعالى ان يوفقك ويسدد خطاك

25-01-2010 09:05 AM
ابن الكرك
ماتخافى رسوم عقد الزواج علىتبرع
25-01-2010 09:12 AM
®KING OF HUNTERS
المشكلة مش واضحة .....

وانا اؤيد تعليق الاخ ( الافندي) رقم 6 ..... وياريت تجاوبي على اسئلته ....

ومثل ما قال : بعدين بنتفاهم على حل المشكلة ...

غير هيك ... راح تسمعي حلول سطحية جدا ..... ومش واقعية .... ومش راح تفيدك ولابشلن ...


25-01-2010 09:57 AM
حمادة
الموضوع واضح ولا يحتاج الى الكثير من النصح :
- اولا الموضوع من بدايته خطأ ان تتواصلي مع شاب وعلاقة حب وغير ذلك ما يتنافى مع ديننا الحنيف واخلاقنا الاسلامية والعربية الاصيلة .
- ثانيا طالما ان الظروف لا تساعد في الارتباط الرسمي " الزواج " بينكما فالاولى ان تتركيه بدون تردد .
- ثالثا : اقتراحك عجيب وهو من علامات الساعة ان تذهب الفتاة للزواج بالرجل او الشاب ولم يتبقى الا ان تذهب الفتاة لولي امر الرجل كي تطلبه للزواج ، واريد ان اسألك اين هي كرامتك كأنثى عندما تغادري بلدك واهلك بدون موافقة وعلمهم وتذهبي الى بلد الشاب للزواج به ؟ هل يؤدي بنا الحب الى هذا الحد بحيث نتخلى عن الدين والاخلاق والكرامة ؟ لا اعلم اترك الاجابة لك وحدك .
- رابعا : بغض النظر عن الظروف المحيطة بالعلاقة وسبب عدم امكانية الشاب الذهاب الى بلدك للزواج فانا ارى ان تتركي الشاب ان لم يكن بسبب ديني فليكن بسبب عدم امكانية الارتباط بينكما واذكرك بان من ترك شيئا لله ابدله خيرا منه
اتمنى لك التوفيق والسعادة وللجميع
25-01-2010 10:30 AM
ابو سلمى العكايله
تحياتي للاخوه الاعزاء (عصبي*&*&*&*&*&*سوزان&*&*&*&*لولو الشقيه)
25-01-2010 10:40 AM
Natasha الى حماده
كل الامتنان لتعليقك المتوازن وخطابك الهاديء تحيه لك .
25-01-2010 11:14 AM
ام نور العين
المفروض انك تنسى لانو اهلك حكوالك لا بعدين اهلك بشوفو الك الصح اكتر من اى حدا و حتى اكتر من نفسك بعدين تيجىلى الاردن تتجوزي لحالك على اى اساس انتى الزلمه ؟ اهدى و كبري راسك شوي بلاش تعمل شي ضلك ندمانه على طول حياااتك
25-01-2010 11:25 AM
الى ابو سلمى العكايلة
خلي تحياتك اللك ............... لانك ما بتساهل الاحترام

سقط القناع يا ابو سلمى

طبعا قصدي بتعليقك على خمس حركات تحبها المرأه


فعلا اللي استحو ماتو
وعاملي في متدين ومحترم
ط........ فيك
25-01-2010 11:31 AM
المستضعفين US
إنها حكاية مأساة تتجدد وفصل آخر من مشاهد الآلام،
25-01-2010 11:45 AM
المستضعفين US
إنها حكاية مأساة تتجدد وفصل آخر من مشاهد الآلام،على الطرقات يتسايرون حالهم ينطق بحالهم (وضع مؤسف للغاية)يمشي القبطان ومن خلفه، عن اليمين وعن الشمال، فرحان مشروحان ولكن في نفس الوقت مفروسان ، ومن ورائهم يتجرجر المكفهران المضطربان .. وبينما هم على حالهم هذه بدأت بينهم مناوشة صغيرة، حمدنا الله أنها ظلت طفلة صغيرة ولم تكبر لتتحول إلى أم المناوشات_ مع العلم أنها كانت قاب قوسين أو أدنى.بصراحة نحن كلنا تأثرنا واستمتعنا بالمسرحية والأداء المتقن وكنا كلنا قاعدين ساكتين ومتكتفين لأننا كنا خايفين لتتطربق السماء على دماغنا من الكلمتين والحركتين اللي نفذهم أمامنا المشعوذ (طبعاً بهزّر معاكم، الحركات دي ما تعديش علينا أبداً، وكل كلامه ما يتشالش عندنا من أرضه لأننا عارفين وفاهمين افهمها بقى .. أيه الغباوة دي!
25-01-2010 11:51 AM
ابو سلمى العكايه (الى تعليق رقم17)
اولاً ليش ما كتبت اسمك ارتاح مابقطع الراس الا اللي خلقه بعدين بدي احكيلك شغله صغيره بتنفعك بالمستقبل( رحم الله عرف قدر نفسه)&&&&(واذا خاطبكم الجاهلون قالوا سلاما) الله يخليك لاهلك وضلك اشرب كاسه الحليب كل يوم وتحياتي الك يا ذووووووووووووووووووووووووووووووووق
25-01-2010 12:00 PM
الى ابو سلمى العكايلة
مالك ارتبكت من التعليق .......... شربو كاسة مي

بعدين لا تغير الموضوع شو دخل اسمي بالموضع

تاني شي شو هالتعليق اللي بجنن في خمس اشياء تحبها المرأة ....... اوعى تحكيلي مش انت

عيب نلبس اقنعه ونخدع انفسنا قبل الاخرين
بستنى بردك ....... بس شوي شوي على اعصابك
25-01-2010 12:36 PM
ابو سلمى العكايله
كل التحيه والاجلال لحضرتك مهما كانت شخصيتك بس صدقني اسمك او لقبك رح اكون ممنونك
25-01-2010 12:54 PM
بنت مادبا
انا مع كلام الاخوة المعلقين وبالاخص حماده

واهم اشي بالموضوع كرامتك واهلك وازا هو شاريكِ ليش مايجي لعند اهللك.......
25-01-2010 12:55 PM
الى ابو سلمى العكايلة
انا سلمى ( اول مرة بعلق )

اعتبرني اختك الصغيرة

انا من اشد المعجبين بكلامك وكلام عصبي وكلام المنسي وو ( الناس اللي بتفهم )
طبعا من البنات لولو الشقية وسوزان وبنت مادبا وووووو ( والنات اللي بتفهم )

انت غلط بتعليقك وانا بعترف اني غلطت بتنبيهك على غلطك

تقبل اعتذاري وارجو القبول والمسامحة
ولكم جميعا تحياتي
25-01-2010 01:09 PM
من ابن مادبا الى بنت مادبا
شوقتيني اعرف من وين انتي بالزبط من الحي الجنوبي او الشرقي او الغربي او الشمالي
25-01-2010 01:14 PM
بنت مادبا الى ابن مادبا
ليش يعني حاب تعرف ؟؟؟؟؟!!!! شو يهمك يعني ؟
كنت من وين ما اكون
شكلك انت من الحي الشرقي........ بمزح مابهمني اعرف انت من وين

25-01-2010 01:26 PM
بنت مادبا الى سلمى /24
يسلمو حبيبتي هاد من زوقك وخلينا نشوف ابداعك هون

وانا بحكي للاخ ابو سلمى العكايله انه في ناس هون بتزرع الفتنة (يعني مابتحب تشوف ناس احسن منها على الشبكة العنكبوتية )

وفيه مثل على رأي الاخ king من جنوب افريقيا (اللي مايطول العنب حامض عنه يقول )
25-01-2010 01:37 PM
من ابن مادبا الى بنت مادبا
انا بصراحة من الحي الجنوبي طريق ماعين وانتي
25-01-2010 01:42 PM
مرمر
رغم عدم وضوح مشكلتك....

بس أكبر خطأ انو الوحدة تبيع أهلها ورضا والديها مشان شاب بتحبو ....

ما بعرف ليش انتي تضحي وتتزوجي بالسر؟؟؟ ليش هو يسافر لأهلك ويخطبك ؟؟؟؟؟

حتى لو الموضوع بدو وقت طويل ... لازم يوصلك ويثبت حبو الك .....

هاد ازا بدو اياك ....
25-01-2010 01:42 PM
ابو سلمى العكايله
صديقتي سلمى,,,,,,: لا احب احداً ان يعتذر لي لانني من اطباعي لا اكره ولا احقد كلكم اصدقاء لي واشكرك على التعليق وبالنسبه للتعليق اللي بتحكي عنه اقسم لك لا علاقه لي بذلك التعليق وانا قبلت اعتذارك وصدقه لي,,,,
25-01-2010 01:49 PM
الى شب عندو نفس المشكلة swmj
جراسا نيوز: لا يتم نشر الايميلات لطفا.. يرجى عدم تكرار التعليق
25-01-2010 01:50 PM
يارا
طب حبيبتي خليه يجي وتتم مراسم الزفاف وبعدين بتصيري زوجه وما حد بيوقف بطريقك وبترجعي معه ع الاردن
25-01-2010 02:04 PM
الى بنت مادبا
يختي المكان هاد مش مكان للشات فرجينا عرض كتافك ولو ما بدك طق الحنك ما كنتي بتعطي مجال هي البنات ببعتولهم المعلقين ولانهم ما بدهم يفتحوا مجال لنسيان المشكله ما بردوا عامليتها مقاله حلي عنا انت وابن مادبا تبعك
25-01-2010 02:08 PM
المهندسه دانا
مشان الحب يمكن الواحد ينجن ويرتكب افعال يندم عليها طول عمره ....

بقولوا اللي بشلح اواعيه ببرد واللي بتتخلى عن اهلها مشان واحد حبته بتندم.... لانه الانسان بحط فرضيات لحياته ...مثل انها الوحده تتطلق او تترمل ...بالاخير لمين مرجعها غير لاهلها ..واذا كانت بايعه اهلها لمين بدها تروح...

العقل في هيك مشاكل لازم هو يتغلب الشغله مش بيعة بندوره ..هادي حياه ومصير واللي بده ياني بلحقني لاخر الدنيا ...
25-01-2010 02:14 PM
ابو وديع
باختصار شديد جدا"
اذا بنيت العلاقة على خطأ فلن تدوم تطويلا" .

تحياتي للجميع .
25-01-2010 02:20 PM
ردي علي
شوفي اذا انت رح تتزوجي مع علم اهلك مو غلط اذا انتو بتحبوا بعض ما لازم تتفرقوا و ستي اذا اهلك موافقين تزوجي و اتوكلي
25-01-2010 02:25 PM
مستغربة
اسمعي خلي سعرك عالي بلاش ترخصيه وبهيك بتحفزي كرامتك وبما انه بنحكي عن الاسعار هههههههههههههههه KING انا بعد ازنك دخلت الكود تبعك اللي حاطه وبس قربت ماكنة السعر بين سعرك 140 فلسسسسسسس هههههههههههههههههههههههههههه كتير هالسعر والله ههههههههههههههههههههههه
25-01-2010 02:34 PM
بنت مادبا الى 33
اول شي ماحد طلب رأيك ؟؟؟؟!!!
واشي مابخصك لاتتدخلي فيه وماحد وكلك لتكوني محامية


عفوا مابحب احكي اكتر من هيك الناس مقامات ............
25-01-2010 02:35 PM
حازم
تحياتي لسوزان وحبيب قلبي ابو وديع سوزان لعيونك بدخل وينك .؟؟؟؟؟
وكمان تحيه للمهندسه دانا شكرا باش مهندسه
25-01-2010 02:55 PM
الى تبعت مادبا
وطز ياحمد
25-01-2010 03:12 PM
صاحبة المشكلة
شكرا لكل اللي رد عليي و عطاني حلول
اجابة عن الاسئلة

1- اتعرفت عليه في الاردن في وحده من زياراتي
2- اهلي بيعرفو بالموضوع و ااهله كمان , و اهلي ما عندهم اعتراض على شخصه بس اشرطهم ان يتم الموضوع هنا و ليس في الاردن
3- اذا صار و تم الزواج هون اكيد رح يتم معرفة اهله مش انا و ياه لحالنا.
4- الشي اللي بيمنع انه يجي على البلد اللي انا فيها سبب امني و اله علاقة بدخوله الى هنا , و حاليا دخوله لها البلد مستحيل .

ملحوظة صغيرة كمان : نحنا متفقين انه بعد الزواج باي طريقة كانت انه رح نعيش في الاردن و مش في اي مكان تاني ,

شكرا مرة تانيه للجميع
25-01-2010 03:56 PM
توتو
اهلك بعرفوا واهلوا بعرفوا وانتي بتعرفي وهو بعرف والجيران بعرفوا طيب وبعدين اهلك بعرفوا انه انتي على علاقه مع واحد وبشترطوا انه يجي على بلدك وعوكش ما بدخله على بلدك زي ما بتحكي هدول اهلك شكلهم ما بدهم ياه وسهله بوكلوا عمك او كبير من العائله بتزوجيك لما تنزلي انتي على عمان او تطلعي او بتستنوا لينزل اهلك او يطلعوا على عمان مش فاهمه الاهالي سايرين سبور كتير بناتهم بتتعرف وبتحب وما عندهم اشكال الله الله على امة رسول الله شو متحولين لناس فري من الاخر .
25-01-2010 04:14 PM
صاحبة المشكلة
شكرا الك توتو على لطفك , بس الشب حكى مع اهلي و طلبني منهم , يعني نحن بحكم المخطوبين و مش عم نعمل شي بالسر او الخفا , على كل حال شكرا لذوقك
25-01-2010 04:28 PM
السرحاني
الحب اسمى شيء بالوجود لكن في هناك شيء اسمى منه وهو طاعة الوالدين
وبالاخص الام .بامكانك بالحب والتفاهم تقنعي اهلك وكيد ما رح يعارضوا
بس اهم شيء اهلك .أمك .
ماذاأهديك يازهرةالبستان*يا حبًا ًتغلغل في عمق وجداني
يامن إختارك الله لي أمًا * تمضي الليالي الساهرة ترعاني
رجاءًياأمي أخبريني عن هدية * تليق بما بادرت به
من تفان
محبوبةأنت بين النساءجميعًا * فكلماتك نوريسري في كياني
أسمعهامنك بقلبي وكل مشاعري*ليس كما يسمع الناس بالآذان
لوكنت أملك الدنياومافيها*لكانت تلك هديتي بكل امتنان
لكني لاأملك سوىقلب بسيط*يحمل لك كثيرًامن العرفان
أهديه إليك في يومك الحالي*نابضًابالصدق مع أحلى الأماني


أهديه إلي أحلي أم في العالم أمي أقول لكي أنني أحبك كثيرا
25-01-2010 04:41 PM
الافندي (صاحب الاسئلة)
شكرا على الاجابة
مع كل الاسباب المنطقية اللي قلتيها
قدامك تلت حلول
اما انو اهلك او رجال العيلة بنزلو على عمان وبتنطلبي منهم( هاد بعد ما تقنعيهم ) والله يكتبلك اللي في خير
او انه بتنسي الموضوع لانه الاصل البنت ما ترخص حالها قدام الشباب
الاصل انو الرجل هو اللي بطلب المرأة
او انك تستني انو هو يجي يطلبك من بلدك اذا صار مجال واذا ما صار مجال استني نصيبك ( وهاي وجهة نظري ).

{وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [البقرة
25-01-2010 04:51 PM
الافندي
يحكى ان شخص كان في صحراء
شمس ساطعه رمال حارة ولا ماوى ولا مكان يستظل به
وكانت امنية هذه الشخص الماء بدأ يبحث يركض يحاول وبعد يوم من العناء واذ بها قرية قريبه
دخل الرجل وبنما هو يبحث عن معين
وجد بئر ومن شدة الفرح قفز في البئر ومات

25-01-2010 04:58 PM
ردي علي
يعني قرايبك ساكنين بالاردن ولا برا
25-01-2010 05:16 PM
جوابة
من وجهة نظري غلط تيجي على الاردن وتتزوجيه
اذا بحبك صح هو رح ييجي على اهلك ويخطبك
وبعدين شو موقفك لو انت اشترتيه وهو باعك
لا تفقدي محبة اهلك وخليكي غاليه ولا ترخصي حالك
25-01-2010 05:22 PM
المهندسه دانا الى السرحاني
سلامة قلبك والله يخليلك الوالده غزل رفيع بالام والله انك زوء.
25-01-2010 06:08 PM
عناد
يا عزيزتي ...(ان الله لا يلعب النرد )...! ويجب ان تكوني كذالك وخصوصا في علاقات مثل هذه

واللتي لا تحتمل اوجه كثيرة للربح ...!!اللتي قد تعقبها خسارات متتالية ...! وبعد كل هذا

الى اين ...يا ترى !؟؟ يجب عليك ان تختاري الارض الصلبة وتطأي عليها والا انتهيت

بحفرة لن يستطيع اخراجك منها الا الله ...!

أؤيد تعليق 34 بكل ما جاء فيه وتعليق ابو وديع اللذي اختصر الموضوع وجاب (من الاخر )

واقول (الله يساعدك )ابو وديع ...كلمة عراقية تعني ارجو ان تكون بصحة جيدة

....والى صديقي الكنج

واقول صديقي ...(لانه صار بينا ...شدة وملح ) واسمحلي ان اتوجه اليك بانتقاد مباشر من دون

مقدمات او مؤخرات ....يتعلق بتعليقاتك بمشكلة (هل انا السبب؟ )..انت.. ومن قام بالتعليق

بهدف الوعظ والارشاد والنصح و(اصلاح ذات البين )ومن علق بهدف اثبات الوجود او التسلية

او العتب الالكتروني او التفاعل او الشجب والاستنكار لطرح مثل هكذا مواضيع ....!

واذ اشير الى البعض هنا...بالاشارة ... واذكر اسمك (بالمشرمحي )فهذا اولا لانك صديق الكتروني حميم

... وثانيا لانك الاكثر حظا بخطف الاضواء او لطشها والتفاعل مع الاخرين اللتي ادت في النهايه الى الخطأفي التحليل ...

والظهور بمظهر على ما اعتقد ان ابلة (طازا )شمتت فينا تشبعت.. اي انه غير لائق يا صديقي

اذ كان الاجدر والاجدى بنا نحن المعلقين والمعلقات بعدم التعليق في مثل هذه مشاكل

اللتي ظهرت للعيان انها مستوحاه من الافلام الاباحية ...اللتي لا يجب علينا نحن (الفهمانين)

تركها تطفو على السطح ومحاربتها وتجاهلها بكل ما نملك ...! والمتمثلة بالعولمة السوداء.

واذ اقول كما كنت اقول دوما ان هذا عالم وهمي ...الا انه قد يؤثر سلبا على بعض المتابعين

السذج (الهطارش ) اللذين يحاولون تحويل الاحلام الى حقيقة وخصوصا في هذه المجالات

اضف الى ذالك( المفاعيص ) صغار السن اللتي قد تطبع هكذا( اسياء )في مخيلتهم طبعا طبعا

لا اريد ان ابدو كمصلح اجتماعي او مرشد نفسي او شيخ دين حاصل على الفئة السادسة في

(السواقة ) ولكن كان لا بد التنويه اللذي تطلب مني( النفس الطويل) واللذي ادى الى نقل الكميوتر

الى اقرب( بنشرجي) لكي يزودني بالهواء كلما احتاج الامر لذلك ...!

واذ انقل هذا العتب الى هذه الزاوية فهذا لسبب انني اخجل ان اعلق في تلك الزاوية اللتي

لو علقت هناك لكان تعليقي بطلب حذف المشكلة اللتي لم يتم حذفها رغم كثرة الطلبات من المعلقين

واستغرابهم واستهجانهم في بعض الاحيان...! بسبب تفاعلك انت اولا والبعض اخر(ن)

يا صديقي لا زال اسمك يرتبط بتلك الصورة الرائعة اللتي ارسمها و (ارسم بابا ارسم ماما بالالوان ارسم علمي فوق القمم انا فنان ) تقبل مروري

فنحن لازلنا رفاق في معاداة ( السامية )...اليس كذالك ؟؟هه

سوف نتحدث عن هذا مطولا في مقهى البطة السعيدة ...اللذي اتمنى ان يكون فيه معسل

بطعم (العدس و الفجل ) او الجرجير فكما تعلم ان هذه الاشياء مناسبة لفصل الشتاء ...!

تحياتي للجميع------

25-01-2010 08:20 PM
رنوش14
ما في داعي تيجي اتركية لبنات البلد خليهن يتزوجن ((يعني قلة عرايس))
25-01-2010 09:23 PM
محلل بشؤون السياسة والمجتمع ..US...
حقيقة لابـدّ من ذكرها : وجود أخوات محجبات وأُخريات غير محجبات في أُسرة واحدة ؟تهـجّ في نفوس بعض مراهقينا وشبابنا رغبة التمرد على التقاليد ويعبرون عنها لفظيا" - في ظهر الآباء -، ويقبل البعض الآخر ما يفرض عليهم راغبين قانعـين أو مكرهين قانتـين ثم تخمـد مع الأيام كـل انتفاضة شبابية ! وتـنتج مجتمعاتـنا العربية شـبابا مكبوتيـن خجوليـن ...تدفعهم رغباتهم الممنوعة وشهواتهم المقهورة للجوء سرا" لتحقيق ما لا يمكن إنجازه علنا" !وتـنتج مجتمعاتـنا شـبابا" منافقـيـن ...ينكشف سرهم، فيشجعون على تقديم تبريرات غير صادقة لما قاموا به خفية !وتنتج مجتمعاتنا شـبابا كـذبة مخـادعيـن ...يتقولـب معظم مراهقينا وشبـابنا بمجتمعهم لضمان سمعة طيبة، فيرتدون علـنا" لـباسا" دينـيا" ويرددون عبارات موروثة !وهكذا انتقل ولدنا من ذلك الطّفل البريء إلى هذا الشاب المخنوق بعد مروره بخبرة المراهقة المُرهقة، ومجتمعنا ليس إلا صورة صادقة لحقيقة أبنائه. حقيقـة أُخرى تـقـال : أن شريحة من شبيبتنا مقتنعة تماما بصحة تربية مجتمعهم الموروثة، تمارسه باحترام منذ الطفولة، هنيئا" لها.أن شريحة أُخرى تمارس [ اليوم وهنا ] تقليدا" لعُرف أو تطبيقا" لإرث، وتنقلب عليه [ غـدا" وهـناك ].لا بأس من عودة كل منا لواقع حياته قبل التعليق والنقد المكتوب أو المكتوم، ليتذكر كل منّا...- كيف ترعرع ؟ - كيف تربى ؟ - كم عانى ؟ - مع من اختلط وعاش ؟ - أين وكيف درس ؟ - ألم يمر بالمراحل التي وُصفت ؟فمساهمتي هذه، لا تعدو عن كونها وصفا" لمجتمع عشته طفلا" ومراهقا وشابا" ورجلا"، وكإنسان قومي عربي مؤمن باستحالة المستحيل، ألاحظ وأذكّر :أنّ مجتمعنا العربي الغالي متخلف، وبرغم صعوبة تقويمه فأنا أؤمن باستحالة المستحيل... أن بلدي الحبيب الاردن الذي وُلدت وترعرعت وتربيت فيها، مليء بتناقضات شتّى، لكني مقتنع أن الحلول ممكنة، مؤمنا" باستحالة المستحيل...أنّ الشرط الوحيد هو اعترافنا بتخلفنا وجهلنا وفقرنا وتمزقنا المعلن أو المخفي، والعمل على إنشاء آليات لتخطّي ما لا يُحمد عقباه، قبل أن يفوت الأوان.















25-01-2010 09:52 PM
صاحبة المشكلة
مو تتيني ضحك يا رنوش , يعني انا كمان شوي رح اقتنع انه شيل هالفكرة من راسي و استنا بلكي الله بيفرجها من عنده , بس بعد كلامك هاد صار لازم اجي بسرعه جدا جدا جدا

جد ضحكتيني
25-01-2010 09:55 PM
To#4 Asmahan
مسكينة المرأة في مجتمعاتنا... الرجال فسروا وقرروا عنها... حللوا وحرموا " الكثير ممّا عليها " و " القليل ممّا لها ". أما آن الأوان لتفسير يعطي المرأة حقّها في بلادنا ويتماشى مع معطيات العصر الذي نعيشه ؟ فضربها مفسر كمباح، وهذا خطأ وإهانة إنسانية، وحجابها مفسر كفرض ديني وضرورة مجتمعية، وهنا يكمن عدم الثقة بها...
25-01-2010 10:05 PM
yazan
بصراحة . احب القراءة كثيرا , و أنا أستمتع فيها أكثر من الكلام ..

أقرأ كل شيء عادة .. الخبر .. التعليقات ... و لكن للأسف .. أجد أني أضيع وقتي ليس الا ...

قليلة هي التعليقات التي تتسم بالحكمة , و تستحق الأحترام .. كما قليل هو الكلام الذي يستحق أن يقال..

المهم .. سأعذر نفسي .. لن أقرأ كل التعليقات بعد اليوم ..

و أكثر ما أثار أستغرابي هنا , هو الأفكار العبقرية التي يقولها البعض -والتي يفترض من شدة عمقها ان لا تكون صاحبة المشكلة قد فكرت بها بعد ..

لا أعتقد ان التوجيه المباشر(أذهبي ,افعلي ) لمن يطلب رأيا سيساعد - و ليس هنا فقط - .. و كأننا نعرف كل شيء .. حتى و ان كان من نتحدث معه ضعيفا أو مترددا , فواجبنا جعله هو يتخذ قراره و ليس أتخاذه نيابة عنه ..

أتمنى أن لا تكون حيرتك قد أزدادت بعد طرح المشكلة هنا ..أما نصحيتي .. اعرفي ما تريدين حقا .. حددي اولوياتك .. عندئذ ستعرفين ما تفعلين .. ولكن كوني عملية ..

أعتذر ان أزعجت أحدا .. تحياتي
25-01-2010 10:06 PM
الى عناد
الى عناد الله ياخدك هاد الي طاع معك الله لا يلعب بالنرد الله ينتقم منك
25-01-2010 10:07 PM
الى 56 من عاديه
هي مقولها قالها انشتاين وهي ان الله لا يلعب بالكون النرد وكان يقصد بها ان هذا الكون له قوانين وانه يسير بحسابات وهو بكلامه اذا يؤيد ما جاء به القران الكريم منذ ما يزيد عن الالف والاربعمائة سنه وهو ليس بكفر ليس دفاعا عن المعلق عناد لكن للعلم بالشيء.
25-01-2010 10:49 PM
صاحبة المشكلة
كل التعليقات تقريبا تصب في مكان واحد , عدم الثقة و انتظار الغدر منه , قد يكون ما فكرت فيه خطأ لكن لدي سؤال : هل التغلي و ووضع العقبات او غيرها من القصص مثل المهور او او او و مليون قصه تانيه هل هذه الاشياء هي التي تضمن سعادة ,؟ او هي التي ترفع قيمة الفتاة في نظر الشب و تجعلها محصنة ضد غدره المستقبلي ؟؟
انا لم اعش في الاردن لفترة طويلة لادرس المجتمع و لافهم اشياء كثيرة , لكنني فتاة مسلمة محجبة اخاف الله , و اخاف ان اظلم نفسي او اظلمه , في مفهومي ان الانسان هو فرد مختلف عن الاخر , لا يتشابه اثنان الا ما ندر ,, بعض التعليقات وجهت لي جعلتني اشعر بانني تلك الهوجاء التي لا تملك عقلا و لا تفكر ,, لكنني افكر و لهذا سالتكم رايكم , بعيدا عن كل شي , اذاحصلت هذه القصة معكم ,, او يجب ان اعتذر فكما يبدو شبابنا و بناتنا محصنون ضد الحب و هم دوما يستخدمون العقل و العقل فقط , سبحان الله .
اعتذر و لكن طلبي كان جادا لمعرفه ما قد يواجهني , شكرا لكم جميعا و شكرا لوقتكم
25-01-2010 11:16 PM
عناد
نسيت ان اوجه تحية للحكيم

كل الاحترام والتقدير لك يا عزيزي

ولا زلت انتظر (سهرة الخميس ) وما سوف ينتج عنها ....!

وبالمناسبة يا عزيزي (ان الله لا يلعب النرد )

هي جملة شهيرة للعالم انشتاين ...تم نقلها لكم من نقاش حاد تم بين انشتاين وبعض العلماء

ولها دلال مجازي في هذا النص ...ونص الجملة تقول (ان الله لا يلعب بالكون النرد )

اي ان كل شيئ مهندس بضم الميم وفتح الدال من قبل الله عز وجل ..!

اقتضى التنويه لكي لا يصنفنا البعض بحسب كفار قريش كما فعلوا سابقا
25-01-2010 11:18 PM
مشكلجي الى محرر شؤون السيا سة والمجتمع
وكأنك تتهم الشباب المتدين..بانه منافق وان تدينه قناع يخفي رغباته المكبوتة وعباراته الموروثة كما تقول لعلها القرآن الكريم واحاديث الرسو ل صلى الله عليه وسلم.....انت فعلا صاحي مزبوط وفكرت كويس في اللي كتبته...وبعدين لمتى بدنا نظل نقول عن حالنا متخلفين...وما بنفهم...على مر التاريخ كل المجتمعات فيها مشاكل وقضايا وظروف بتمر فيها...واذا كانت المجتمعات الغربية هي مقياسنا للتمدن والحضارة...فتح عيونك كويس وشوف حقائق حضارتهم على اصولها....لا يا صاحبي كلامك مش مزبوط...ان هذا العالم فاسد ليس لأنه فاسد بطبعه بل لأن هناك اناس يعملون على افساده ليل نهار ويدفعون في سبيل ذلك فلوسهم واعمارهم.......
26-01-2010 02:07 AM
غناه عبد الحليم //أنا بحب US
أرجو يا حبيبة القلوب, إذا كان هذا ما تُريدي أن تكونين أن تتمثلي في ما قاله العراف حول حبية قلبي لأكون لك من العاشقين العابدين, و الآن هيا لنقرأ ما قاله العراف نزار قباني و غناه عبد الحليم .....جلست والخوف بعينيها...تتأمل فنجاني المقلوب...قالت يا ولدي لا تحزن...فالحب عليك هو المكتوب...يا ولدي قد مات شهيدا...من مات فداء للمحبوب...يا ولدي...بصرت ونجمت كثيرا...لكني لم أقرأ أبدا فنجانا يشبه فنجانك...بصرت ونجمت كثيرا...لكني لم أعرف أبدا أحزانا تشبه أحزانك...مقدورك أن تمضي أبدا في بحر الحب بغير قلوع...وتكون حياتك طول العمر كتاب دموع...مقدورك أن تبقى مسجونا بين الماء وبين النار...فبرغم جميع حرائقه...وبرغم جميع سوابقه...وبرغم الحزن الساكن فينا ليل نهار...وبرغم الريح .. وبرغم الجو الماطر والإعصار...الحب سيبقى يا ولدي أحلى الأقدار...يا ولدي...بحياتك يا ولدي امرأة...عيناها سبحان المعبود...فمها مرسوم كالعنقود...ضحكتها أنغام ورود...و الشعر الغجري المجنون...يسافر في كل الدنيا...قد تغدو امرأة يا ولدي يهواها القلب...هي الدنيا...لكن سماءك ممطرة...وطريقك مسدود مسدود...فحبيبة قلبك يا ولدي...نائمة في قصر مرصود...من يدخل حجرتها .. من يطلب يدها...من يدنو من سور حديقتها .. من حاول فك ضفائرها...يا ولدي مفقود .. مفقود...ستفتش عنها يا ولدي في كل مكان...وستسأل عنها موج البحر وستسأل فيروز الشطآن...وتجوب بحارا وبحارا .. وتفيض دموعك أنهارا...وسيكبر حزنك حتى يصبح أشجارا...و سترجع يوما يا ولدي...مهزوما مكسور الوجدان...وستعرف بعد رحيل العمر...بأنك كنت تطارد خيط دخان...فحبيبة قلبك يا ولدي...ليس لها أرض أو وطن أو عنوان...ما أصعب أن تهوى امرأة يا ولدي...ليس لها عنوان
26-01-2010 07:57 AM
ابن الصحراء
احفظي كرامتك ولا تيجي بكرة بكبك وبحكيلك انتي اجيتي لعندي مش انا الي ايجيتك وبتعيشي بذل . واذا انة صادق معك ادفعيلة حق التذكرة ويخطبك من اهلك
26-01-2010 08:52 AM
حمادة - الى Natasha
تحياتي نتاشا
اشكرك على الاشادة وما اقدر اقول الا : هذا من لطفك وكرمك وفهمك الكبير وتفهمك الواعي للتعليق
اتمنى لك كل التوفيق والسعادة
حمادة
26-01-2010 09:06 AM
حمادة - الى بنت مادبا
تحياتي بنت مادبا
اشكرك على الاشادة والتقدير وفعلا الفهمان فهمان مو بحاجة الى دليل
اتمنى لك التوفيق والسعادة
حمادة
26-01-2010 09:07 AM
حمادة - الى صاحبة المشكلة
تحياتي
بعد توضيحك لبعض الامور اسمحي لي ان اشير الى عدة امور :
- حتى لو كان بينكم حب وفي معرفة من قبل اهلك وموافقة على الشخص من حيث المبدأ ، الا ان الشرط الاساسي للموافقة الرسمية من قبل اهلك حضور العريس لبلدك وهذا شرط صحيح وواقعي .
- طالما ان هناك ظروف امنية او غير ذلك تحول بين حضور الشاب الى بلدك واتمام الاجراءات الرسمية للخطبة والزواج فانا ارى ان تتركي الشاب واعطي نفسك فرصة للنسيان طالما ان الظروف لا تسمح لكما بالارتباط الرسمي .
- لا يوجد سبب او عذر يسمح لك بالحضور الى الاردن للارتباط بالشاب الا اذا انقلبت الموازين وكما ذكرت في تعليق سابق اقتربت الساعة وهذه من علاماتها ان تذهب الفتاة لخطبة الشاب من اهله .
- ثم انتي لم توضحي ما هو رأي اهلك في حضورك الى الاردن بغرض الارتباط الرسمي مع الشاب ؟ وهل اهلك على استعداد لمرافقتك ؟ لا اظن ذلك
الخلاصة : الظروف تحول دون اتمام الزواج لهذا يجب نسيان الشاب وربنا يعوضك خيراً منه .

اتمنى لك التوفيق والسعادة
حمادة
26-01-2010 09:17 AM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله أوقات الجميع ، نشاهد من يتحدث عن الواحد الأحد الخالق جل جلاله وكأنه يتحدث عن شخص ما
وسأتحدث عن الأدب مع الله سبحانه وتعالى، وأقول بداية إذا تحدث شخص ما مع شخص مسؤول فانه يجله بالألفاظ
ويوقره ، فكيف إذا تحدثنا عن ملك الملوك الله سبحانه وتعالى .
علينا ان نعظم خالقنا ونوقره عندما نتحدث عنه ونجله. وقد أورد الله سبحانه وتعالى في قصة نوح في سورة نوح في محكم كتابه وقال :
((مالكم لا ترجون لله وقارا)).
نتمنى من الجميع الالتزام بذلك ووفقكم الله وسدد خطاكم

26-01-2010 09:39 AM
®KING OF HUNTERS الى عناد
كيفك يا مــان ؟

انت خربطتني بتعليقك ..... لكن قدرت افهم منه انك زعلان مني علشان انا كتبت تعليق في مشكلة ( انا السبب في شذوذ زوجتي ) ؟

لكن ما تنسى يا مان كمان انك علقت في مشكلة ( زوجي شاذ) صح ولا لأ ؟

بعدين شو المشكلة انوالواحد يعلق على هيك مشاكل ؟ خصوصا ان مشكلة مثل هذه منتشرة في مجتمعنا .... يمكن انت ما بتعرف ..... لكن انا بعرف كثير قصص زي هيك في عمان ..... صدقني هاي صارت موضة ..... الجنس الجماعي والشذوذ وتبادل الزوجات .... والموضة الان المنتشرة عند بعض النساء في بعض مناطق عمان .... هي ان الوحدة الان بتلاقي عندها (زوج + عشيق) ... واللي ما عندها عشيق ..... صاحباتها بيضحكوا عليها ..... وبيتهموها انها منطوية ومعقدة .... ومش عارف تزبط حالها ....

لذلك المشكلة خطيرة وتستحق اننا نحكي فيها ...... خليها تظهر على السطح ...... وما بدي اياك تكون من جماعة ( خبي المشكلة وغطيها ..... لحد ما تتفاقم وتنتشر وتوقع الفاس في الراس) ..... اصلا احنا شو ذبحنا وخلانا متخلفين مليون سنة لورا غير هاي السياسة ؟

وما تنسى كمان اني بهدلت صحته لصاحب المشكلة ..... وما واسيته وطبطبت عليه ..... علشان اخلي القراء يحسوا بالمصيبة اللي مرتكبها .....

وبالنهاية .... احنا شوخسرنا لما جراسا طرحت هيك مشكلة ؟ والقراء شو خسروا لما قرأو تعليقي وتعليق الاخرين ؟ بالعكس انا شايف ان ثقافتهم زادت ..... وفي كثير ناس ما كانوا يعرفوا عن خطورة هاي الاشياء ..... خصوصا الشباب الامامير الصغار في السن والبنات الفرافير ( الزغاليل) ... اللي خبرتهم قليلة في الحياة ...

وماتنسى انو نكون نعرف بالشيء احسن ما نكون جاهلين فيه ......

بالنسبة لسهرة الخميس الجاي .... فلقد تم تغيير مكان السهرة من مقهى (البطة السعيدة) الكائن في طلوع الجوفة ...... الى مطعم وكوفي شوب ( العرسة الزعلانة) ..... الكائن في طلوع نزال .... وذلك لدواعي امنية .... ( مش اورانج ولا زين) ...


غطيني ياكرمة العلي .....
وجيبي شوية خبز نقحمشهم عالصوبة ...

®KING OF HUNTERS
جميع الحقوق محفوظة © 2010
lllllll|llllllll|lll||ll||llllll|lllll
¹°¹³ °¹²³¹³³² °³°² °³ ¹³
_______
|
¸O
\|/
\/
26-01-2010 10:00 AM
الهدف هو الهجرة .......... والحب كذبة
الهدف هو الهجرة.............. والحب كذبة
26-01-2010 10:04 AM
نصيحتي لا دمري حالك وأهلك معك
العريس ممكن يتعوض ويجي غيره وممكن تتزوجيه وبعد فترة تحصل مشاكل ما تتوقعيها لان الإنسان ما ينعرف الا بالعشرة وممكن يصير يعايرك كل ما صارت بينكم مشكلة بأنك تخليتي عن أهلك وإنك رخيصة وووووو....... ساعتها وين بدك تروحي لأنو أهلك مش رايحين يتعرفوا عليكي. والأهل عمرهم ما يتعوضوا ان راحوا مش رايحة تلاقي بديل إلهم نصيحتي لا دمري حالك وأهلك معك
26-01-2010 10:43 AM
مستغربة
والله يا عناد يا ريتك ما بهدلت صاحبك بهالطريقة لأنك تطاولت على ربنا بكلامك بأول سطر ويا ماهر ( ابو حمزه ) هدولي جوز معروفين للجميع عنا هون الهم هدف ومكشوفين وفعلا من كثر كلامه كثر خطؤه ومن كثر خطؤمه قل حياؤه ومن قل حياؤه مات قلبه ومن مات قلبه دخل النار
26-01-2010 10:47 AM
ألي مشكلجى #57
نحن قوم نائمون فى العسل وفى غفلة مفزعة من غفلات الزمان الذى لن يرحمنا وسوف يدوس علينا لأننا والحمد لله نصبنا من أنفسنا إلهاً يحاسب الآخرين على أعمالهم وجعل كل منا من نفسه قاضياً وجلاداً لا يرحم ويصدر الأحكام الجزافية على الأخر لمجرد أنه يخالفه الرأى والفكر والتوجه فهل هذا يرضى الله تعالى ؟. هل يرضى الله أن نعيش ونموت ذيولاً للأمم بحجة أن الجنة مأوانا والنار مأوى غيرنا ؟ أى فكر وأى زيف هذا الذى يسيطر علينا ؟ وهل يحب الله أناساً يعيشون عالة على أفكار ومخترعات وإبداعات الآخرين ؟ نأخذ علمهم وحضارتهم وننعتهم بالكفر ونعدهم بجهنم وبئس المصير وكأن مفاتيحها فى أيدينا فمن نحن إذاً يا قوم؟.
أليس لنا من يقظة تخرجنا من تلك الغيبوبة الرهيبة التى نغط فيها ؟ هل خلقنا الله فقط لنصلى ونصوم ونزكى ونحج ؟ لا والله فهذه العبادات رغم قيمتها العظيمة فإنها لا تساوى عند الله من يمد يده وينقذ الملايين من أمراضهم وحممهم وسرطاناتهم وكسور عظامهم ويمد يده للمحتاجين فى الزلازل والسيول والعواصف القاتلة والأوبئة المرضية غير عابىء بدينهم ولا لونهم ولا فكرهم ولا عرقهم . فالصحوة الصحوة ياعرب وكفى جدالاً بالباطل وكفى عراكاً بعضكم مع بعض فهذه هى فرصتكم الأخيرة لكى تثبتوا فيها وجودكم وتتحولوا من قطط يموء بعضها فى وجه بعض إلى نمور قوية بإقتصادها متينة بترابطها عظيمة بإحترامها وتقديسها لحرية الإنسان وحقوقه مؤمنة بالمساواة والعدل كطريق وحيد لإرضاء الله تعالى فارضة مبدأ هاماً جداً يجنينا ويلات المهالك والحروب الأهلية وهو أن الدين لله يصرفه كيف يشاء والوطن للجميع شركاء فيه متساوون يحكمهم قانون واحد عادل لا يفرق بينهم إلا على أساس ما يقدمه كل منهم من خدمات وإنجازات للوطن الأم
26-01-2010 11:05 AM
عناد
تحياتي يا صديقي (الكنج )

كما عهدتك دائما صاحب نفس طويل في الجدال وصاحب صاحبك واذ اختلف معك في بعض

الامور وبعض الاراء فهذا لا يعني انني (زعلان منك )ولكن كما قال جورج وسوف

(العتب يا ئلبي عئد المحبة ومع اللي ما بستاهل شو نفع العتب )والذهب يا حبيبي بضلوا دهب

ربما نحن بحاجة الى مراجعة بعض التعليقات لكي ندرك اننا اخطأنا فيما ذهبنا اليه

لا تشغل بالك يا صديقي ...وبالنسبة لسهرة الخميس اقترح ان تكون في مطعم (العرسة العتبانة )

فهناك يقدمون مؤكلات جديدة (مستوردة ) (بس الله يستر )

وبالمناسبة( ان الله لا يلعب النرد )هي كلمة شهيرة للعالم البيرت انشتاين عقب مناقشة مع علماء

اخرين ونصها (ان الله لا يلعب بالكون النرد )اي ان الكون مهندس بفح الهاء والدال من قبل

الله عز وجل ...شيئ غريب لمن يدعون المعرفة ويتشدقون فيها ولا يعرفون دلالة هذه الكلمة

فهي ذات دلالة مجازية في هذا النص (الا يتفكرون )

على كل حال (يرحم الله ما فقدتوا )...! هي ابسط كلمة اوجها لهؤلاء

الى البقرة الضاحكة (ريحّي ربابتك ) كلمة بدوية اخرى تعني

صفي عاليمين واطفي ......هه

نضيف المرح الى الحياة .......!



26-01-2010 11:41 AM
yazan مرة أخرى ...
صاحبة المشكلة أفهم شعورك , و ما قلتيه تماما هو ما انتقدته ...

العبرة : (أستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان), بدك نصيحة شوفي أحد المقربين منك ممن هم على اطلاع و حكمة .. و صدقيني موجودين ..بي خليلن فرصة ..

هون كل واحد عنده 5 دقايق بعمل حالوا مخلص كل مناهج الدين و العلوم البشرية و الفلسفة و علوم النفس .. مفكرين عظماء يا عمي !

يا اختي ما نحنا عرب بنفهم بكل شي , و يا ريت بشطارتنا .. لا لا.. هيك بنيجي لحالنا -الا من رحم ربي- .. سبحان الله

بس قصة صغيرة مرة كنت عمبفرا رواية , اجا واحد قلي هي الرواية رائعة , انا حكيتله : قرأتها ؟ حكالي لأ , بس تصفحتا .. فكرته بيمزح فضحكت .. ... راح زعل

بالتوفيق...
26-01-2010 01:19 PM
الى صاحبة المشكله من وحده
تعليقك الاخير ما عجبني بالمره المستقبل اذا بدك تعرفي شو فيه فهاد الله ما اعطانا علمه ولا بنعرف بالغيب ولا بنفتح بالودع ولا بنشوف بالفنجان ولا بنضرب بالرمل ومين قال انه اذا المعلق طلب انك تستعملي عقلك معناه انه طلب منك اشي مستحيل للعلم العقل مش قطعه اضافيه بنستعملها في بعض الاوقات .
اذا انت محجبه فحرام انك تعملي علاقه خارج اطار الدين حتى لو اهلك بعرفوا مش المهم اهلك المهم ربك وربنا بحرم هادي الامور قال بده يخطبني وين بتنباع هاي ومخافة الله مش بالحكي بالفعل مش كلمه بنحكيها لما بننزق وبنشوف الامور مش لصالحنا امام المعلقين فبنقول الهجوم خير وسيله للدفاع

بعدين الله خاطب في القران الناس وطلب منهم اعمال عقولهم يفكروا فيها ويكتشفوا انه هو موجود ويكتشفوا عظمته من خلال العقول .

والقلوب هي للاطمئنان وما فيش واحد محصن ضد الحب بس في محصنين من اتيان اي شي يوصلهم الى الغلط اي علاقه مع اي شب بدون عقد قران حرام فلا تقعدوا تجيبوا مبررات ما الها اصل ما بعرف شو كنتي بدك من المعلقين يطبلولك ما عجبك تعليقاتهم لا تطلبي منهم يعلقوا ولا بالاصل كان تنزلي الك مشكله .

وانت يزن بلا من الفلسفه تبعتك واذا شايف انه الناس عنا فهمها زايد فروح على مكان الفهم فيه محدود الثقافه والادلاء بخبرات او معلومات اشي مطلوب ويلا بدك المهندس ما يحكي غير هندسه والطبيب ما يحكي غير طب والاهبل ما يحكي غير هبل الظاهر المكان ما بتناسب مع قدراتك ولا خبراتك متأسفين ازعجنا اعصابك واقلقنا منامك.
26-01-2010 02:08 PM
rami007
واحنا مالنا ومالك
اللي بدك اياه ساويه
26-01-2010 06:29 PM
مشكلجي..الى تعليق71
يبدو انك انت من لا يتقبل فكر الآخر...على اي حال اذهب الى الصفحة الأولى من جراسا وفي زاوية عربي ودولي وتحت عنوان فضيحة مدوية ل أوباما ونتنياهو في كارثة زلزال هاييتي واقرأ ما يفعله اصحاب الحضارة والتمدن ومد يد المساعدة ,,,و..و...وو...والحمد لله ان المعلومات غير صادره من دوله عربية حتى ما نقول عن حالنا كذابين ونشك بأنفسنا...ويا صاحبي فتح عيونك كويس...مش الشب المتدين هو سبب بلاوي هالعالم حتى نزت على كتافو كل مشاكلنا وبلاوينا وكأنو اذا تخلصنا من المتدينين والشيوخ رح تضحك النا الدنيا ونعيش في ثبات ونبات ونخلف صبيان وبنات...الله يهدينا ويهديك...تفضل اشرب شاي معي...
26-01-2010 09:05 PM
─╬── يـــارا ──╬─ الى معلمي ابو حمزة ومستغربة
غريب امر هؤلاء الذين يفتقدون ادنى شعور بالمسؤولية تجاه انفسهم وتجاه دينهم وتجاه مجتمعهم ..
اسفي لما وصلو اليه اليوم من تدهور في الاخلاق
فالكثير من تصرفاتهم الطفولية اللا اخلاقية اصبحت تمارس بأشكال متعددة و بشكل علني يقولون ويفعلون ما يشاؤون دونما رادع ..
هؤلاء هم "حثالة المجتمع"
مجرد "حيوانات بشرية"
عديمة الاخلاق و المسؤولية
لا نحن ولا القانون قادرون على مواجهة هذه الموجة اللا انسانية
فخالقهم الوحيد القادر على سحقهم وابادتهم
26-01-2010 09:29 PM
yazan
وحدة , قلك شغلة ..معك حق .. المكان ما بناسبني...

بالمناسبة (الفلسفة ) أم العلوم ..بس معلش .. خلينا نعتبرها حكي فاضي .. ولو.. ما بتلزم ..

و أنا سعيد بالقول GameOver

انسحااااااااب



26-01-2010 10:01 PM
الى المهندسه دانا من السرحاني
وانت كمان الله يخليك ويوفق ان شاء الله وما تشوفي مشاكل بحياتك يا رب
27-01-2010 12:09 AM
مشكلجي...الى yazan
انسحابك مرفوض يا صديقي...كلماتك تنم عن ثقافة واسعة ومعدن نظيف....هذه ساحة مفتوحة...فيها الحامض والحلو ...اكتب وسنقرألك...واذا اخطأت نناقشك فأما تقنعنا واما نقنعك...المهم لا تنسحب محتاجين المعادن النظيفة
27-01-2010 06:01 AM
محمد
بصراحه اذا كنتي فلسطينيه لا تيجي لانو مش ناقصنا منهم اذا جنسيه اخرى تعالي
15-02-2010 01:38 PM
lola
نصيحة الك لا تاخدي اي شيء بالدنيا قبل اوانة لانو من استعجل على الشيء قبل اوانة نال حرمانة بعدين هوا خلية يضحي مو انت لانك انت هيك رح تزعلي اهلك والاهل هما الاصل واذ كتير حابيتة ادعي الله انو يحل مشكلتك لانو اعلم هوا الخير الك او لأ
25-02-2010 09:11 AM
من مجروح الى اسمهان كندا
اسمعي يا بنت الناس اصابع ايدك مش زي بعض في ناس هيك وفي ناس هيك
انا بدور على وحده مقيمه بالخارج عشان اتجوزها وتاخدني عندها بس مش معناته اني اتسلبط عليها واخليها تصرف علي لا بتكوني غلطانه الدنيا ان خليت بليت واحنا اولاد اصل يا اسمهان
وانا القيت بس ما عجبوني لاني ليش اظلمها لا انا بدي وحده تاخدني عندها صح بس اتحبني واحبها فيا ريت اتصلحي نظريتك لانه اصابع ايدك مش زي بعض
{ شو رايك تتزوجيني هههههههههههههههههه}
25-03-2010 03:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات