الأردن يشارك باجتماع المجموعة الدولية لدعم سورية في باريس


جراسا -

شارك الأردن، اليوم الثلاثاء، باجتماع المجموعة الدولية لدعم سورية في باريس الذي انعقد بدعوة من فرنسا وألمانيا وبمشاركة عدد من الدول المعنية بالشأن السوري.

وبحث الاجتماع الجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات بين الأطراف السورية والتحضير للمؤتمر الدولي حول سورية المقرر عقده في فيينا الأسبوع المقبل.

كما بحث الاجتماع الذي ضم وفودا من الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا والسعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وقطر وتركيا والأردن والاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى فرنسا، التطورات الأخيرة والمستجدات على الساحة السورية وضرورة تطبيق اتفاق وقف العمليات العسكرية في سورية والكارثة الإنسانية في حلب وإعطاء فرصة للمفاوضات بهدف التوصل إلى حل سياسي.

وأعاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة في مداخلة له ألقاها نيابة عنه السفير نواف التل التاكيد على الموقف الأردني الثابت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني منذ بداية الأزمة السورية الداعي إلى أهمية التوصل إلى حل سياسي يضمن أمن وأمان سورية ووحدتها الترابية بمشاركة جميع مكونات الشعب السوري، مؤكدا أهمية العمل لإنجاز هذا الحل السياسي الشامل استنادا إلى قرار مجلس الأمن رقم 2254 ومقررات جنيف 1 والبياناتِ الصادرةِ عن المجموعةِ الدولية لدعم سورية في اجتماعاتِها بفيينا ونيويورك وأخيرا في ميونخ ومفاوضات جنيف.

وأشار إلى أن الأردن يدعم جميع الجهود الرامية إلى تحقيق الحل السياسي في سورية.-(ب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات