المسلماني يدعو لبحث مشاكل قطاع السياحة


جراسا -

دعا رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية النائب امجد المسلماني الى ضرورة عقد ورشة عمل تجمع ما بين كافة العاملين بقطاع السياحة ، والجهات المعنية ممثلة بوزارة السياحة ، والمناطق السياحية ، للتوصل الى حلول لكافة العقبات التي يواجهها القطاع السياحي .

كما دعا المسلماني جميع العاملين في قطاع السياحة الى ارسال كافة الشكاوى والعقبات التي تواجههم بجميع المناطق عبر ايميل لجنة السياحة والاثار النيابية ، ليصار الى حصرها وتحديدها وتحديد اسبابها ، ومتابعتها مع المعنيين .

وأوضح المسلماني أنه خلال ترؤسه للجنة السياحة وضعت الحلول للكثير من المشاكل ، ولكن سرعان ما تلقت اللجنة مشاكل وعقبات أخرى يواجهها العاملون بقطاع السياحة جراء تغول الناطق عليهم ، واضعاف سلطة وزارة السياحة .

ونوه المسلماني الى أن قانون السياحة الحالي أعاد لوزارة السياحة هيبتها وسلطتها ، ومن شأنه أن يحد من تغول المناطق على هذا القطاع الحيوي الهام .

وأضاف المسلماني أنه في حال لم يتم عقد ورشة عمل لمناقشة تلك العقبات ووضع حلول لها فلن يتطور قطاعنا السياحي ، ولن تحدث نهضة به وستكون العواقب وخيمة على أهم مورد اقتصادي لوطننا.

وبيّن المسلماني أن وزارة السياحة أصبحت مؤخرا وزارة بلا سلطة وهذا الأمر الذي أدى الى اسقاط هيبتها لدى المناطق التي تغولت على قطاعات السياحة المختلفة .

وأضاف المسلماني أن العاملين بقطاع السياحة يعانون من عدم وجود جهة واحدة يتعاملون بها وكثرة التعليمات ارهقتهم واثرت على عملهم ونشاطاتهم التي طالما عادت بالفائدة على السياحة في الاردن ، ففي عمان يواجهون امانة عمان ووزارة السياحة ، ، وهذا من شأنه أن يضعف الاستثمار في الجانب السياحي ، الذي يجب أن تكون له مرجعية واحدة وليس مرجعيات مشتتة للجهد والوقت .

واشار المسلماني انه وفي اطار حل بعض المشاكل ترد مشاكل اخرى اكثر وهذا سببه انفراد القرار من قبل الوزارة دون النقاش مع القطاع.

ولفت المسلماني الى أن القطاع السياحي أصبح فريسة لكل متغول ، وكأن العاملين بهذا القطاع دخلوا في حلبات مصارعة مع أمانة عمان والسياحة ، ومع المناطق والسياحة ، وكل منهم يريد أن يخنق هذا القطاع فلم يدعوا له مجالا لالتقاط الأنفاس ومواصلة النهضة والعمل والبناء ، وهذا مرفوض بشكل قاطع .

وكشف المسلماني عن لجنة السياحة والاثار وكافة النواب لن يقفوا مكتوفي الأيدي ازاء تغول المناطق على السياحة ، وأمام محاولات الكثيرين لوضع العقبات امام العاملين بقطاع السياحة ، منوها الى انه سيتم محاسبة من يقف حجر عثرة بوجه التطور السياحي والاستثمار تحت قبة البرلمان وبكافة الأطر القانونية .

لحصر جميع المشاكل التي تواجه قطاع السياحه في المملكة الرجاء ارسالها على الايميل التالي

aburabee_mustafa@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات