السعود يثمن دور الكويت


جراسا -

ثمن رئيس لجنة فلسطين النائب يحيى السعود والوفد المرافق مواقف و دور دولة الكويت الشقيقة اميرا و حكومة و برلمانا و شعبا بمساعدة اشقائهم العرب و دورهم في القضية الفلسطينية التي يعتبرونها قضيتهم و قضية العرب الاولى.

وبحث الوفد النيابي مع رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم كافة القضايا العربية و على راسها القضية الفلسطينية حيث اوضح الغانم ما تقوم به دولة الكويت اتجاه القضية الفلسطينية التي يعتبرونها قضيتهم الاولى بالتعاون مع اخوانه في البرلمانات العربيه و الاسلامية و اصدقائهم في دول العالم لتجميد عضوية الكنيست الاسرائيلي في الاتحاد البرلماني الدولي .


واكد السعود خلال الاجتماع على متانة العلاقات الاردنية الكويتيه و التي ارسى قواعدها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين و اخية سمو الشيخ صباح الاحمد الصباح ، منوهاً ان الجالية الاردنية في الكويت يعتبرون انفسهم في بلدهم لما يلاقونه من اخوانهم الكويتيين من احترام و تقدير معبرا عن امله بتحسين اجورهم .

وطالب السعود من رئيس مجلس الامة الكويتي العمل لتشكيل لجنة في مجلس الامة الكويتي تسمى لجنة فلسطين تعنى بالقضية الفلسطينية مؤكداً انه سيسعى و اخوانه في مجلس النواب الاردني لدعم مساعي مجلس الامة الكويتي و رئيسه لتجميد عضوية الكنيست الاسرائيلي في الاتحاد البرلماني الدولي لما لهذه الخطوة من اهمية تصب في مصلحة القضية الفلسطينية .

من جهته أكد الغانم ان مجلس الامة داعم لكل توجهات الحكومة الكويتيه تجاه الاردن و الاردنيين بشكل عام وخصوصا الذين يعملون في الكويت .

وفي ذات السياق التقى الوفد النيابي الاردني مع نائب رئيس مجلس الامة الكويتي مبارك الخرينج و رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الامة الكويتي كامل العوضي الذين اكدو على متانة العلاقات الاردنية الكويتية و مدى حبهم و تقديرهم للمملكة و لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الذي يجوب العالم حاملا رسالة الاسلام السمحة ووقضايا الامة العربية و على راسها القضية الفلسطينية.

واكد الخرينج والعوضي ان الاستثمارات الكويتيه في الاردن تزيد عن ثلاثة عشر مليارا و انهم يسعون لزيادتها ومن جانبه اكد السعود ان الاردن بقيادة جلالة الملك المعظم كانت و ستبقى تتحمل تبعات الاحداث التي تحدث في الدول العربية الشقيقة و على راسها مشكلة اللجوء اليها و ينتج عن ذلك من تبعات اقتصادية و اجتماعية .

كما التقى الوفد مع سفير المملكة الاردنية الهاشميه في الكويت ومع اركان السفارة و مع ابناء الجالية الاردنية في دولة الكويت الشقيقه في لقاء مطول في مبنى السفارة الاردنية في الكويت حيث استمع الوفد النيابي الى مطالبهم واكد السعود و اعضاء الوفد النيابي على احترامهم و تقديرهم لكل الاردنيين المغتربين حيث تمنى السعود منهم السعي لايجاد فرص عمل لاخوانهم الاردنيين في دولة الكويت الشقيقه للتخفيف من مشكلة الفقر و خصوصا ان العمالة الاردنيه مطلوبة في دولة الكويت الشقيقة و في كل دول الخليج العربي كونها مدربة .

واكد السعود ان الزيارة كانت ناجحة و بامتياز و ان اللقاءات كانت مثمره مؤكدا على احترامه و تقديره للكويت و على راسها سمو الشيخ صباح الاحمد الصباح لمواقفها ودعمها للمملكة و كذلك مواقفها المتقدمة والنابعة من شعور ديني و قومي تجاه مختلف القضايا العربية و الاسلامية و خصوصا تجاه القضية الفلسطينية .

هذا و كان وفد نيابي برئاسة السعود و عضوية النواب د هيثم العبادي و نجاح العزة و انصاف الخوالدة و مؤيد القادري امين سر لجنة فلسطين النيابية قد زارا دولة الكويت الشقيقة مؤخراً .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات