تعرفوا على شارع العشاق ..


جراسا -

يستضيف " شارع العشاق" في قرية "مراتلار" بولاية "جناق قلعة" غربي تركيا، فعالية سنوية، لإتاحة الفرصة للشباب والشابات للتعرف على بعضهم البعض، في تقليد متوارث، تزوج من خلاله حوالي 90% من أهل القرية.

وتُنظم مأدبة طعام في القرية، في آيار من كل عام، يحضرها الشباب والفتيات في عمر الزواج، حيث ترتدي الفيتات الملابس التقليدية، ويتجولن في "شارع العشاق"، الذي يبلغ طوله حوالي كيلومترا، ويقطع الشباب بدورهم، الشارع، ذهابا وإيابا، ويحاول الجميع خلال تجوالهم العثور على من يلفت نظرهم من الطرف الآخر، للتعرف عليه بغرض الزواج.

وقال مختار القرية، عيسى كوركماز، في تصريحات للأناضول، إنه تعرف على زوجته في شارع العشاق، مقدرا أن حوالي 90% من أهالي القرية تزوجوا بهذه الطريقة.

وأشار كوركماز، أن القرية تمارس هذا التقليد منذ زمن بعيد، وفي الآونة الأخيرة بات شارع العشاق يستضيف العديد من المواطنين، من الولايات التركية الأخرى، الذين سمعوا بهذا التقليد من خلال وسائل الإعلام المختلفة.



تعليقات القراء

ياسميناااا
هههههههه ماسكه ورده
09-05-2016 01:15 PM
اصيل الطراونه
مرور الكرام فقط
10-05-2016 08:40 AM
الاصيلة
يعني هاداسمه عشق.جيزةخبط لزق.لا ومسمينه شارع العشاق
هههه
10-05-2016 12:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات