الشواربه:تشريعات الإصلاح تعمّق الديمقراطية


جراسا -

التقى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية د. يوسف الشواربه اليوم السفيرة الأمريكية في عمّان أليس ويلز.

واستعرض الشواربه مسيرة الإصلاح السياسي التي تهدف إلى توسيع تمكين القوى السياسية والحزبية في الحياة السياسية والبرلمانية من خلال التشريعات الإصلاحية التي تُشكّل ركيزة مهمّة في تعميق الحياة الديمقراطية.

وأعرب عن أمله في أن تكون الانتخابات النيابة القادمة (التي ستجري وفق القائمة النسبية والمفتوحة) الأساس لتشكيل قوائم على أسس برامجية لخوض الانتخابات؛ والتواصل بقوة وثقة مع الناخبين؛ وفي مقدتمهم قطاعي الشباب والمرأة؛ لأن هذا سيُمكّنها من الوصول لقبّة البرلمان.

كما أعرب الشواربه عن أمله في أن تحصل القوى السياسية والحزبية والشعبية على مقاعد تُساعدها في تشكيل كُتل برلمانية مؤسسية؛ لأنها ستكون القاعدة للتأسيس للحكومات البرلمانية لاحقاً؛ وفق تطلّعات جلالة الملك.

وأوضح بأن الوزارة ستُركز كلّ جهودها على تعزيز وتوسيع المُشاركة في الانتخابات النيابية القادمة وفي مختلف مناطق المملكة.

من جانبها اعتبرت السفيرة الأمريكية أليس ويلز بأن الأردن حريص على تعميق الحياة السياسية وترجمة الإصلاح إلى واقع ينعكس إيجابياً على المملكة؛ خاصة وأن كل المؤشرات تشير إلى أن الانتخابات النيابية القادمة ستكون محطة رئيسية مهمة في مرحلة الإصلاح السياسي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات