الأردنيون مطلوبون في الكويت للتعليم والطب والهندسة


جراسا -

أكد نائب السفير الاردني لدى الكويت شاكر العموش ان سوق العمل في دولة الكويت يشهد اقبالا على العمالة الاردنية المؤهلة والمدربة.

واضاف اثناء افتتاح المعرض الوظيفي الرابع لأبناء الجالية الاردنية، ان العلاقات الاردنية الكويتية في أفضل صورها بفضل قيادتي البلدين، مؤكدا انه لمس الرغبة من اصحاب العمل في الكويت في استقدام المزيد من العمالة الاردنية خصوصا في مجال التعليم والقطاع الطبي والتخصصات الهندسية.

واكد ان السمعة الطيبة التي تتمتع بها الكفاءات الاردنية من حيث الخبرة والتدريب والمؤهلات العلمية والنزاهة والانضباط والالتزام بالقوانين والانظمة بشكل عام، ساهمت من جانبها بزيادة فرص العمل للأردنيين.

وشكر القائمين على المعرض، الذي يقام للمرة الرابعة بهدف تأمين فرص عمل مناسبة لأبناء الجالية المقيمين في الكويت.

وقال المستشار العمالي في السفارة الاردنية لدى الكويت ان المعرض والذي يعد الاكبر من نوعه على مستوى الكويت يأتي ثمرة جهود مشتركة بذلتها المستشارية العمالية بالتعاون مع لجنة التوظيف التابعة للجالية بهدف تامين فرص عمل لأبناء الجالية.

واوضح ان هذا النشاط يتيح الفرصة امام ابناء وبنات الجالية الاردنية المقيمين في الكويت للالتقاء بشكل مباشر مع اصحاب العمل والاطلاع على الفرص الوظيفية المتوفرة وعمل المقابلات الشخصية في نفس الموقع.

واشار الى ان المشاركة الكبيرة والفاعلة في المعرض من الشركات الكويتية تؤكد رغبة هذه الشركات والمؤسسات بالاستفادة من الخبرات والكفاءات الاردنية في مختلف المجالات، وخصوصا في التخصصات العلمية وقطاع الخدمات والتسويق.

وقال مشرف المعرض خالد حيمور ان عدد الشركات المشاركة في المعرض بلغ نحو 70 شركة من كبريات الشركات العاملة في الكويت في مختلف القطاعات الطبية والصناعية والتعليمية والمصرفية والخدمية.

واضاف انه من المتوقع ان يتم تعيين أكثر من 100 شخص من ابناء وبنات الجالية بشكل مباشر خلال فعاليات المعرض، مشيرا الى ان لجنة التوظيف التابعة لمجلس الجالية الاردنية بالكويت ستحصي عدد الاردنيين الذين استفادوا من هذا المعرض.

ودعا حيمور ابناء الجالية بالكويت والباحثين عن عمل في المملكة الى المبادرة في التسجيل في موقع التوظيف الالكتروني الذي أطلقته الجالية عبر موقعها الالكتروني على الشبكة العنكبوتية للاطلاع على الفرص الوظيفية المتوفرة في دولة الكويت الشقيقة والتواصل مع الشركات بشكل مباشر، ويمكن للراغبين بالاستفادة من خدمات الموقع سواء من اصحاب العمل او الباحثين عن عمل الدخول الى الموقع على الرابط www.jo-kw.com.

وقال ممثل الشركة الراعية للمعرض "تلنتس هنترز" شكيب شحادة ان رعاية المعرض جاءت لدعم الجالية الاردنية والمساهمة في تقديم الخدمة للباحثين عن وظائف واصحاب العمل.
ونوه ان اختيار الشركة لدعم انشطة الجالية جاء بعد دراسة لسوق العمل الكويتي والذي اظهر رغبة متزايدة في تشغيل الاردنيين.
وبين ان لدى الشركة عقودا مع عدة جهات داخل وخارج الكويت تطلب موظفين بخبرات مختلفة. (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات