الشيخ صلاح يسلم نفسه للاحتلال بقضية "وادي الجوز"(صور)


جراسا -

انطلق صباح اليوم الأحد موكب شعبي ورسمي كبير مرافقًا لرئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح، في طريقه إلى سجنه، ليبدأ اليوم قضاء مدة محكوميته بقضية "وادي الجوز"، وهي 9 أشهر.

ويشارك في الموكب القيادات الفلسطينية في الداخل والنواب وممثلو مؤسسات وهيئات وطنية، وانطلق الموكب من مدينة أم الفحم مسقط رأس الشيخ صلاح، نحو مدينة بئر السبع.

وقال منسق الشيخ صلاح توفيق محمد في تصريح له، إن الموكب انطلق الساعة السابعة والنصف صباح اليوم، بمشاركة عشرات السيارات التي تقل قيادات ونواب ومسئولين بالداخل، بالإضافة إلى مرافقة جماهيرية.

وأضاف أن الموكب في طريقة لمدينة بئر السبع، وسيدخل الشيخ صلاح إلى سجن "أوهاليكدار" الاحتلالي بالمدينة.

وأشار إلى أنه وقبيل دخول الشيخ صلاح للسجن سيُعقد مؤتمرًا صحفيًا يلقي فيه الشيخ صلاح كلمة أخيرة، بالإضافة إلى حديث لقيادات الداخل.

واستدرك "ولكن إن لم يسعفنا الوقت، فسيتحدث في المؤتمر الشيخ صلاح ورئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة"، ومن ثم سيدخل الشيخ صلاح لمقر السجن.

وكانت محكمة الاحتلال حكمت في الـ18 من نيسان الماضي، بحبس الشيخ صلاح 9 أشهر، بعدما أدانته بتهمة "التحريض على العنف"، خلال خطبة "وادي الجوز".

وتعود بداية القضية إلى خطبة ألقاها الشيخ صلاح في 16 فبراير/ شباط 2007، في منطقة وادي الجوز بمدينة القدس المحتلة.

وأسندت نيابة الاحتلال للشيخ صلاح قوله في الخطبة المذكورة: "المؤسسة الإسرائيلية تريد بناء الهيكل من أجل استخدامه كبيت صلاة لله، كم هي وقحة، وكم هي كاذبة، لا يمكن أن يتم بناء بيت صلاة لله، ودماؤنا ما زالت على ملابس وأبواب وطعام وشراب جنرالات ".

واستنادًا لهذا التصريح، وجهت النيابة له، تهمتي "التحريض على العنف" و"التحريض على الكراهية".

وعلى إثر ذلك، أدانت محكمة الصلح الشيخ صلاح بتهمة "التحريض على العنف"، في مارس/آذار 2014، وأسقطت عنه تهمة "التحريض على الكراهية"، وحكمت عليه بالسجن 8 أشهر.

إلا أن النيابة استأنفت الحكم أمام المحكمة المركزية، وطلبت إدانة الشيخ صلاح بتهمة "التحريض على الكراهية"، أيضًا، مطالبة بحبسه فترة تتراوح بين 18 و40 شهرًا.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2015، قضت المحكمة الأخيرة بحبس الشيخ صلاح لمدة 11 شهرًا.

وقبل أن يستأنف الشيخ صلاح على الحكم في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي أمام المحكمة العليا والتي أصدرت، حكمها المتقدم بتخفيف عقوبة حبس الشيخ إلى 9 أشهر منتصف أبريل الماضي.

يُذكر أن حكم المحكمة الإسرائيلية بسجن صلاح جاء بعد أقل من أسبوع من دعوة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، لوضع الشيخ صلاح في السجن، واصفًا إياه بأنه "صاعق انتفاضة القدس". صفا




تعليقات القراء

نعم الرجل
بارك الله بك يا شيخ صلاح. انتم سند الامه والمدافعين حقيقه عن القدس والاقصى. نعم الرجال والله في زمن عز فيه الرجال.
08-05-2016 11:44 AM
الامريكي
مواقف رجولبه وطنيه دينيه ،قل ما نراها هذه الايام ،، ربنا يهون عليك سجنك ويرجعلك الاقصى سالما غانما رافع الهمه دوما
08-05-2016 05:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات