وفد نيابي يلتقي ابناء الجالية الاردنية بالكويت


جراسا -

التقى الوفد النيابي الذي يزور الكويت حاليا في ديوانية السفارة الاردنية لدى الكويت مع ابناء الجالية المقيمين في الكويت بحضور نائب السفير شاكر العموش ورئيس الجالية المهندس غسان ذياب وجمع غفير في ابناء الجالية.

ويضم الوفد النيابي الذي يرأسه النائب يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين في المجلس، والنواب الدكتور هيثم العبادي وأنصاف الخوالدة ونجاح العزة.

وعرض النائب السعود نتائج لقاءات الوفد مع المسؤولين الكويتيين مؤكدا ان العلاقات الاردنية الكويتية في أفضل حالاتها بفضل حكمة ورؤية قيادة البلدين الشقيقين، معربا عن شكره للأشقاء في الكويت على دعمهم المستمر للأردن في كافة المجالات.

واضاف ان مباحثات الوفد مع رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم تطرقت إلى التوسع في جلب العمالة الاردنية للعمل في الكويت نظرا للسمعة الطيبة التي تتمتع بها العمالة الاردنية والكفاءة العالية من حيث المؤهلات الاكاديمية والخبرات العملية.

واشار الى ان الهدف الرئيسي للزيارة كان للتباحث في اخر المستجدات على القضية الفلسطينية وحث مجلس الامة الكويتي على تسمية لجنة فلسطين طبقا لتوصيات مؤتمر العودة الى القدس الذي عقد قبل 3 سنوات في الاردن برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني.

وكشف السعود عن توجه رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم لتبني مشروع قرار في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي لتجميد عضوية الكنيست الاسرائيلي في الاتحاد داعيا كافة الدول العربية والاسلامية الى تبني هذا القرار الذي يعتبر خطوة ايجابية في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية.

ودار نقاش مفتوح مع ابناء الجالية اجاب خلاله النواب على اسئلة واستفسارات الحضور والتي تركزت حول دور المغتربين في الترويج للسياحة في المملكة وامكانية السماح للمغتربين بالتصويت في الانتخابات النيابية وتقديم التسهيلات للمستثمرين الاردنيين والمطالبة بشمول ابناء المعلمين العاملين في الكويت بمكرمة المعلمين وزيادة مقاعد القبول للطلبة في الجامعات الرسمية ومتابعة نتائج مؤتمر المغتربين، حيث وعد النواب بعرض هذه المطالب على الجهات الحكومية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات