العمالقة


في الوقت الذي تعيش فيه أمتنا العربية حالة لا نعلم هل هي مأساة أم ملهاة؟! وينشغل بعض «سادتها» بإرضاء «السيد» الامريكي وحليفه الكيان الصهيوني تزداد الهوة بينهم وبين شعوبهم.

في المشهد الاخر هناك قادة عمالقة سيقودون قافلة شريان الحياة (4) التي ستنطلق من فنزويلا الى غزة بمشاركة شخصيات من جنسيات مختلفة وتؤكد المصادر ان الزعيم «اردوغان» رئيس الوزراء التركي الذي لم يدع فرصة دون ان يهاجم الكيان الصهيوني ويرثي الموقف العربي و«تشافيز» و«مهاتير محمد» سيكونون على رأس القافلة.

هؤلاء القادة العمالقة الذين حركتهم مأساة اهل غزة، يسيّرون القوافل ويدعمونها بدوافع انسانية واخلاقية قرروا مرافقتها ليكونوا شهود عيان على مأساة شعبٍ تركه أهله وبنو جلدته  ليس حباً في حماس والتزاماً بأيدولوجيتها بل أن «تشافيز» على نقيض معها ولم يشترطوا على الغزيين ان يأتوا بقادة على مقاس الكيان الصهيوني حتى يزوروهم ويطلعوا على مأساتهم وينقلوا الحقيقة للعالم.

صديقي ابو محمود يتمنى لو ان قائداً عربياً واحداً ينضم الى هذه القافلة ويرافق هؤلاء العمالقة في زيارتهم الى غزة مع  قافلة شريان الحياة (4) ليعطي اهل غزة جرعة عربية معنوية تعزز صمودهم وثقتهم بأمتهم «خير أمة» وتكون لديهم بريق امل في انتفاضة عربية رسمية تعيد العرب الى زمن العمالقة الكبار وسيجد في اهل غزة شعباً يتكفل بأعداء امته وقد يحوّل مسار »شريان الحياة (4)« وفوقها معونات رمزية من الشعب المحاصر الى  شعب هاييتي المنكوب اكراماً للقائد العربي والأمة العربية مكتفياً بوقفة عزٍ عربية لقائد عربي شجاع.


esmel68@yahoo.com



تعليقات القراء

ميسرة زريقات
مقال جميل يا اخ طيطي ولا نريد قائدا عربيا ليرفق المسيرة خلينا نعذرهم ونقول مشغولين بس لو يطلع قائد عربي على التلفاز ويخاطب العالم بكل صراحة حول الوضع الانساني في غزه ويقلهم يا جماعة الناس بغزه يعانون ولا تتوفر متتطلبات الحياة الرئيسة هناك .. ولازم نسادهم ونقف معهم في ضل التعنت الاسرائيلي تجاه القطاع المنكوب .. يعني بدل ما ترسل اسرائيل مساعدات لهاييتي التي تبعد الاف الكيلومترات عنها ليش ما تسمح لدخول المساعدات من اراضيها الى القطاع .. يجب مخاطبة اسرائيل بصراحة امام العالم عن هذا النفاق السياسي ..
20-01-2010 10:55 AM
ليبرالي....USA...
ترکیا تمجد و تعضم و احیانا تسجد للبطل القومی الترکی الراحل کمال اتاتورك الذی غیر الحروف العربیة الی غربیة و نشر الفساد وکان مجنونا مخمورا فاشلا، ‌ذا هو ترکیا یا حبیبی،، اما المسرحیة الهزلیة لاردوغانی التی اعجب العرب لغبائهم فههو مثل زبد البحر، ترکیا و اسرائیل دولتان صدیقتان الی الابد و الخسارة للذین ما عندهم عقل، انا اخاف من کل عقل العرب انهم یصدقون بان ترکیا تحب العرب، خلی تعرفون ترکیا ??، و سلمولی علی المتاحف،

20-01-2010 03:49 PM
أبو الخبر....US.....
یا ریت لو تسمعنا ما هو حجم التبادل الاقتصادی و العسکری و التربوی بین ترکیا الساقطة التی کل همها هو اوروپا التی کانوا یسمونها ب الرجل المریض التی سرقت الامة العربیة لسنوات طوال و بین اسرائیل التی اصبحت سیدة المنطقة العربیة و الخلیجیة،
انتم لا تعرفون شیئا یا کتاب .... ترکیا تمجد الی الیوم کمال اتاتورک التی بدل الحروف العربیة,,,,الا تعلم عزيزي الكاتب????
20-01-2010 05:05 PM
الى الطيطي
طيب لويش هالبهدلة للشعب الفلسطيني وصرنا كأنا شحادين يوم بيوم, ليش جماعة حماس ما يوافقوا على فتح المعبر وعودة المراقبين الاوروبين الى رفح وخلصنا, ولا القصة بدنا نحكم غزة حتى اخر طفل فلسطيني..........للعلم حاجة غزة اليومية تعادل 800 شاحنة تاتي من معابر اسرائيل بدعم اوروبي وميزانية السطلة التي تحول 500 مليون دولار لغزة (ما يعادل 58%) من ميزانية السلطة واتحدى اي حمساوي ينكر هالحكي,,,ويعني هالقوافل عبارة عن دعاية سياسية حيث لا تكفي اكبر قافلة من التبرعات غزة لاكثر من 3-4 ساعات فقط.
22-01-2010 07:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات