السعدي مديرا لبنك الإسكان والخطيب رئيسا لمجلس الادارة


جراسا -

قرر مجلس إدارة بنك الإسكان تثبيت إيهاب غازي السعدي بوظيفة المدير العام للبنك، علما بأنه شغل منصب المدير العام بالوكالة للبنك من تاريخ 15 تشرين الثاني 2015.

وقال البنك في بيان اصدره اليوم السبت، إن السعدي بدأ العمل لدى بنك الاسكان بمنصب مدير تنفيذي/الاستثمار وتمويل المشاريع الكبيرة، ثم نائبا للمدير العام للأعمال المصرفية، كما شغل العديد من عضويات هيئات ومجالس إدارة لشركات كبرى منها شركة سرايا العقبة ممثلا عن صندوق استثمار الضمان الاجتماعي، والشركة المتخصصة للتأجير التمويلي، وشركة جورد أنفست وغيرها ممثلا عن بنك الإسكان .

ويحمل السعدي شهادة الماجستير في الإدارة المالية من الولايات المتحدة الأميركية، وشهادة CPA المحاسبية، ولديه خبرة واسعة في مجال العمل المصرفي بما في ذلك تمويل المشاريع الكبرى وعمليات الاندماج والتملك والاستشارات المالية، حيث بدأ السعدي مسيرته العملية مع شركة Grant Thorton في شيكاغو ومن ثم عمل لدى شركة آرثر أندرسن في عمان ودبي.

ويشغل السعدي حاليا عضوية مجلس إدارة بنك الأردن الدولي – لندن (JIB) وعضو مجلس ادارة بنك الاسكان/ الجزائر وعضو مجلس إدارة شركة كريف – الأردن المتخصصة بالاستعلام الائتماني.

كما انتخب المجلس عبد الاله محمد الخطيب رئيسا للمجلس، وعبدالله مبارك آل خليفه، ممثلا لبنك قطر الوطني نائبا لرئيس المجلس، وذلك بعد أن اطلع على استقالة الدكتور ميشيل مارتو والشيخ علي بن جاسم آل ثاني من منصبيهما.

وقال البنك في بيان أصدره اليوم السبت، إن مجلس الإدارة اخذ علما بانتهاء عضوية وزارة المالية لسلطنه عُمان في المجلس.

وأكد في البيان أنه بموجب تعليمات الحاكمية المؤسسية الصادرة عن البنك المركزي، فإن الخطيب سيكون رئيسا غير متفرغ لمجلس الادارة.

وكان المجلس قد قرر في جلسته الأخيرة انتخاب الدكتور ياسر العدوان وشيخه الفارسي، اضافه للخطيب اعضاء مستقلين في مجلس الإدارة اعتبارا من 21 نيسان2016. (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات