الحريات الإعلامية في الأردن مؤشرا على تقدم العمل الإصلاحي


جراسا -

أكد مسؤولون وأكاديميون وإعلاميون ان تقدم الأردن على مؤشر الحريات الصحفية 8 درجات في التصنيف العالمي لحرية الصحافة لعام 2016، يأتي ثمرة للجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في قيادة عملية الإصلاح بالمملكة.

و حسب الخبراء ، إن تصنيف منظمة مراسلون بلا حدود لحرية للأردن، يعد إنجازا وطنياً على صعيد تطوير الأنظمة والتشريعات الناظمة للعمل الإعلام الوطني، فضلاً عن أنه اعتراف عالمي بسير الأردن في الاتجاه الاصلاحي الصحيح.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني، "إن تقدم الأردن على مؤشر الحريات الصحفية 8 درجات في التصنيف العالمي لحرية الصحافة للعام الحالي، يؤكد دعم جلالة الملك عبدالله الثاني الدائم للحريات الإعلامية في المملكة".

وأضاف إن تصنيف الأردن في المرتبة 135 عالمياً للعام الحالي بعد ان كان في المرتبة 143 في عام 2015، وفقاً لتصنيف منظمة مراسلون بلا حدود لحرية الإعلام، يشكل دحضاً لكل من يشكك بتقدم الحريات الإعلامية بالأردن.

وأكد المومني ان الدولة الأردنية تؤمن بالحريات الإعلامية كجزء من منعة الدولة وقوتها، وأنه جزء لا يتجزأ من الأمن الوطني، كما أنها واثقة وتتسع للآراء والطروحات كافة حول السياسات المختلفة، وهذا جزء من العملية الديمقراطية وسمه من سمات الدولة الحديثة والمجتمع المتحضر.

وأوضح ان الصحافة الوطنية المسؤولة أثبتت أنها الأسمى والأمثل في خندق الوطن وموضع اعتزاز الأردنيين وحسن المحافظة على قيمهم وثوابتهم، مؤكداً أهمية سعي الجميع لتحصين المهنة النبيلة من الطارئين والدخلاء عليها، كما حيا الأقلام النبيلة والجريئة التي تخوض معارك الأردنيين وتدافع عن مستقبل أجيالهم.( بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات