الاتحاد الأوروبي لا يعترف باحتلال اسرائيل لهضبة الجولان


جراسا -

ذكّر الاتحاد الاوروبي، اليوم الثلاثاء، بانه لا يعترف باحتلال اسرائيل لهضبة الجولان رغم تصريحات لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قال فيها ان الجزء الذي ضمته اسرائيل من الهضبة "سيبقى الى الابد تحت سيادة اسرائيل".

وصرحت وزيرة الخارجية الاوروبية فيديريكا موغيريني "يعترف الاتحاد الاوروبي باسرائيل بحدودها ما قبل 1967، ايا كانت مطالبة الحكومة الاسرائيلية بمناطق اخرى حتى التوصل الى حل نهائي"، وفق فرانس برس.

واضافت موغيريني قبل اجتماع للمانحين الدوليين لدعم الاقتصاد الفلسطيني في بروكسل، "انه موقف مشترك يكرر الاتحاد الاوروبي ودوله الاعضاء تاكيده".

ومنذ حرب حزيران 1967 تحتل اسرائيل 1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية، واعلنت ضمها في 1981، الامر الذي لم يعترف به المجتمع الدولي. وما زالت 510 كيلومترات مربعة تحت السيطرة السورية.

ورفض نتانياهو تكرارا العودة الى حدود ما قبل حزيران 1967 التي يطالب بها الفلسطينيون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات