ارتفاع حصيلة زلزال الإكوادور الى 77 قتيلا (صور و فيديو)


جراسا -

 لقي 77 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب 588 آخرون بجروح في الزلزال العنيف الذي ضرب الاكوادور فجر السبت، بحسب حصيلة جديدة أعلنها نائب الرئيس خورخي غلاس اليوم الأحد.

وأعلن خورخي جلاس، أن 77 شخصا قتلوا في الزلزال، في حصيلة أولية، مشيراً إلى أن هناك تعبئة لقوات الشرطة والحرس الوطني في الإكوادور للحفاظ على النظام العام بعد الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد.

ووقع الزلزال على عمق عشرة كيلومترات وكان مركزه قبالة ساحل الإكوادور مباشرة على بعد 173 كيلومترا شمال غربي العاصمة الإكوادورية كيتو.

وقال مركز التحذير من موجات "تسونامي": "من المحتمل حدوث موجات تسونامي خطيرة جراء هذا الزلزال في نطاق 300 كيلومتر من مركزه بمحاذاة سواحل الإكوادور وكولومبيا".

وأضافت الهيئة أن مركز الزلزال كان قبالة ساحل الاكوادور مباشرة وعلى عمق 19 كيلومترا.
وشعر الناس بالزلزال بشكل قوي في العاصمة كيتو، ما أدى إلى خروج السكان المذعورين إلى الشوارع خوفاً من احتمال حدوث توابع للزلزال.

وقال سكان في كيتو إن خدمة الكهرباء والتليفونات انقطعت.

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات