ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال الثاني في اليابان إلى 18


جراسا -

أعلنت السلطات المحلية اليابانية، اليوم السبت، أن حصيلة ضحايا الزلزال الجديد الذي ضرب جنوب غرب اليابان ليل الجمعة السبت ارتفعت إلى 18 قتيلا.

وقال المسؤول في إدارة كوماموتو كاريكو كوراميتسو إن "16 شخصا قتلوا في الزلزال الثاني"، بينما أعلنت جامعة المنطقة مقتل اثنين من طلابها في هذه الهزة الأرضية العنيفة التي وقعت غداة زلزال أودى بحياة تسعة أشخاص في المنطقة نفسها.

وأدى انزلاق للتربة إلى جرف عدد كبير من المنازل وقطع إحدى الطرق السريعة في منطقة. وكان الزلزال الأول الحق أضرارا بالمباني القديمة، لكن الهزة التي وقعت ليل الجمعة السبت أدت إلى أضرار في مبان أكبر وانهيار بعضها في منطقة كوماموتو.

وشكلت السلطات منذ مساء الخميس خلية أزمة حول رئيس الوزراء شينزو آبي وأعلنت حالة الكارثة الطبيعية.
والزلزال الذي تلته أيضا هزات ارتدادية عديدة هو الأعنف من بين أكثر من مائة هزة ضربت جزيرة كيوشو وتحديدا منطقة كوماموتو منذ مساء الخميس.

وكان تسعة أشخاص قتلوا وأصيب حوالى 900 بجروح بينهم حوالى 50 إصاباتهم بالغة من جراء زلزال أول وقع مساء الخميس بقوة 6,5 درجات وتلته هزات ارتدادية عديدة.

واليوم السبت، أفادت السلطات عن ثوران طفيف في بركان اسو الواقع في جزيرة كيوشو، لكنها لم تصدر أي إنذار بشأنه كما أنها لم تربط بين ثورانه وتزامنه مع الزلازل.-(ا ف ب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات