إجراءات جديدة .. نصف ساعة سفر من الضفة للأردن


جراسا -

رام الله -  قريباً، وخلال أسابيع قليلة، سيكون بإمكان المواطن الفلسطيني أن يكون في الأردن في غضون نصف ساعة من الزمان... لكن هذه الخدمة لن تكون دون مقابل، فعلى المسافر أن يدفع ما بين 130 إلى 150 دولاراً.

مصادر فلسطينية أكدت أن الفلسطينيين سيكون بامكانهم السفر إلى الاردن منتصف آيار القادم بكل سهولة مقابل دفع ذلك المبلغ، وبعد اكتمال تجهيز قاعات خاصة للمسافرين الذين يطلبون هذه الخدمة.

المصادر تقول إن مفاوضات بين الأطراف الثلاثة الأردني والإسرائيلي والفلسطيني قد جرت على مدار أشهر لتفعيل هذه الخدمة إلى أن تم توقيع اتفاق بالأمس يقضي بالسماح للمواطنين الذين يريدون السفر عبر معبر الكرامة الخروج بكل سهولة مقابل دفع 130- 150 دولارا.

وبينت المصادر أن هذا الاتفاق كان من المفترض أن يتم تطبيقه على أرض الواقع خلال شهر نيسان الجاري إلا أن الإسرائيليين، وضعوا عراقيل أمام ذلك وبقيت بعض الأمور اللوجستية العالقة، والتي تم حلها بالأمس.

وبينت المصادر أنه بناء على الاتفاق الموقع بين الأطراف الثلاثة فانه سيتم وقف التنسيق لحملة بطاقات VIP2 و BMC عبر الجسر، وستتم معاملتهم كأي مواطن عادي فيما حملة بطاقات VIP 1 سيحتفظون بالتنسيق.وفقا لصحيفة "الحدث" الفلسطينية.

وبينت المصادر أن المبلغ المالي الذي سيدفعه المسافر الفلسطيني الطالب لخدمة VIP، سيذهب مناصفة للأطراف الثلاثة "الفلسطيني والإسرائيلي والأردني".

وأشارت إلى أن هذه الخدمة سيتم تطبيقها عبر 3 شركات تم إعطاؤها الإمتياز، وهي شركة النجمة" الفلسطينية و"سهم" الأردنية وشركة إسرائيلية لم يتسن لنا معرفة اسمها.

وبينت المصادر "أنه يجري حاليا مفاوضات بين الاطراف الثلاثة لتقديم تسهيلات للعائلات المسافرة بتخفيض الرسوم إلا أنه لم يتم الاتفاق على ذلك بشكل نهائي.

في السياق،نفى رئيس حملة "بكرامة" طلعت علوي الأنباء التي تحدثت عن السماح للمواطنين بالسفر بمركباتهم الخاصة إلى الأردن.

كما نفى علوي ما تداولته بعض وسائل الاعلام عن سفر المواطنين بطريقة جديدة إلى الأردن خلال نصف ساعة، لافتًا إلى أنه لا يمكن بأي حال الوصول إلى عمان بهذه المدة الزمنية القصيرة.

وأشار إلى أن الوقوف الآن يتم في 3 نقاط، بعد أن كان في 6 نقاط في العام 2009.

بدورها تواصلت "جراسا" بالجهات المعنية في الأردن الا انها رفضت التعقيب على الخبر،بذريعة عدم توفر المعلومات لديها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات