انتخابات أمريكا .. ساندرز يهزم كلينتون في "وايومينج"


جراسا -

فاز بيرني ساندرز، المرشح للانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، على منافسته هيلاري كلينتون، في مجالس الناخبين التي جرت في ولاية وايومينغ، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أميركية.


وحصل السناتور عن فيرمونت على دعم 56 في المئة من القاعدة الديمقراطية، مقابل 44 في المئة لوزيرة الخارجية السابقة، بحسب تقديرات بثتها شبكة "سي إن إن" استنادا إلى كل الأصوات تقريبا.

وترسل هذه الولاية الصغيرة الواقعة شمال غربي الولايات المتحدة، وتضم أكثر من نصف مليون نسمة، 14 مندوبا فقط إلى مؤتمر الحزب. لكن فوزه فيها يسمح له بمواصلة تقدمه مع اقتراب الانتخابات التمهيدية الحاسمة في نيويورك في 19 أبريل.

ويسمح له هذا الفوز في وايومينج، التي تصوت عادة لمصلحة الحزب الجمهوري، بالاقتراب قليلا من كلينتون التي تتقدم عليه بأكثر من مئتي مندوب، يضاف إليهم تأييد حوالى 500 من "كبار الناخبين" الأعضاء القدامى في الحزب الديمقراطي.

ورفع ساندرز عدد المندوبين المؤيدين له إلى 1113 مندوبا، فيما ظلت كلينتون تتصدر عدد المندوبين بفارق لا بأس به، حيث وصل عدد المندوبين المؤيدين لها إلى 1790 مندوبا.

ويستعد ساندرز ومنافسته كلينتون لمعركة انتخابية حاسمة في نيويورك. وتعتبر كلينتون أن نيويورك ملعبها. فقد مثلت الولاية عضوا في مجلس الشيوخ وجعلت مقرها الانتخابي في بروكلين بمدينة نيويورك.

ويعكف ساندرز على تذكير الناخبين بأنه ولد ونشأ في بروكلين. وأظهرت استطلاعات الرأي في الآونة الأخيرة أن كلينتون تتقدم بأكثر من عشر نقاط في الولاية.

وفي سباق الجمهوريين في وايومينغ الشهر الماضي هزم تيد كروز، السناتور الأميركي عن ولاية تكساس، الملياردير دونالد ترامب متصدر سباق الترشح عن الحزب الجمهوري.

ويسعى كروز لمنع ترامب من الفوز بعدد أصوات المندوبين الذي يمكنه من نيل ترشيح الحزب قبل المؤتمر الحزبي العام في يوليو.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات