قاعدة عسكرية أمريكية وسط "اسرائيل " لحمايتها (صور )


جراسا -

كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية النقاب اليوم الخميس عن تدشين الولايات المتحدة لقاعدة عسكرية وسط "إسرائيل"، تهدف للحماية من خطر الصواريخ حال تعرضها لهجوم مباغت.

وذكر موقع "والا" العبري أن القاعدة العسكرية أصبحت في مراحل متقدمة من الإنشاء، وستكون مأهولة 24 ساعة، وهي مزودة بالصواريخ المضادة والرادارات المرتبطة برادار مركزي منصوب بمنطقة ديمونا.

يأتي هذا الكشف غداة اشتراك الجيشين الأمريكي والإسرائيلي بالمناورات العسكرية السنوية والمسماة "جينيفر كوبرا"، وتبين أن نقطة الضعف تكمن في تأخر وصول الإمداد العسكري لـ"إسرائيل"، في حال تعرضت لهجمات صاروخية مكثفة سواءً من حزب الله أو حماس أو إيران.

وتقرر السير بهذا المشروع لتكون هذه القاعدة قادرة على مواجهة هذه الصواريخ عن قرب.

وبين الموقع أن إحدى نقاط الضعف تمثلت في تأخر وصول القوات الأمريكية للمنطقة حال تعرض "إسرائيل" لهجوم، وبالتالي تأخر نشر منظومة الصواريخ الأمريكية "Aegis" و "THAAD" المحمولة على السفن، والتي ستدعم المنظومات الجوية الإسرائيلية كمنظومة "حيست" و "باتريوت" و "الصولجان السحري" و " القبة الحديدية".

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن حركة حماس ستنتهي العام الحالي 2016 من إعادة مخزونها الصاروخي لما كان عليه قبل الحرب الأخيرة، في حين زادت الحركة مؤخراً من وتيرة تطوير وسائلها القتالية وتجاربها الصاروخية وإنتاجها للصواريخ، بهدف زيادة مدى الإصابة وزيادة الدقة وفقاً للمصادر.صفا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات