بالأرقام: مرور نصف عام على "انتفاضة الأفراد" الفلسطينية


جراسا -

رام الله  - نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي أرقاما تتعلق بموجة العمليات الفدائية الفردية التي نفذها الفلسطينيون ضد اهداف في إسرائيل.

ونشر الاحتلال ، بعد ستة أشهر من العمليات الفردية نُفذت، حتى الآن، 168 عملية فدائية في مناطق الضفة الغربية، وكانت غالبيتها ضد جنود صهاينة. ونُشر أيضًا أن المسؤولين عن 39 عملية من العمليات التي تم تنفيذها في القدس وفي منطقة المركز في "إسرائيل" هم من الضفة الغربية.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي بإحصاء تلك العمليات منذ شهر أيلول الماضي ويُمكن رؤية الارتفاع الحاد في عدد العمليات.

وأُحصيت، من بين مُجمل العمليات الفدائية في الضفة الغربية، 54 عملية إطلاق نار، بالإضافة إلى 84 عملية طعن - كانت غالبيتها موجهة ضد الجنود الإسرائيليين والبقية ضد المواطنين. كذلك كانت هناك 30 عملية دهس كان 25 منها ضد الجنود والبقية ضد المواطنين.

وشهد شهر تشرين الأول أكثر عدد من العمليات حيث بلغ تعددها 44 عملية فدائية في هذا الشهر. ومنذ ذلك حدث تراجع تدريجي في عدد العمليات حيث سُجلت في شهر آذار الماضي 10 عمليات للمقاومة الفردية. وظهر من البحث أن 127 عملية من بين 168 عملية، من بين الـ 168 عملية التي نُفذت في الضفة الغربية كانت ضد قوات الأمن الإسرائيلية المتواجدة هناك. ونُفذت بقية العمليات ضد المستوطنين.

أشار مُعطى آخر فحصه الجيش إلى عدد عمليات إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة ضد الجانب الإسرائيلي. تصدر أيضًا شهر تشرين الأول، في هذا السياق، القائمة وحدثت فيه 530 حادثة إلقاء حجارة وزجاجات حارقة. سُجل، بالنسبة لهذه العمليات أيضًا، تراجع تدريجي حيث في شهر آذار الماضي سُجل وقوع 185 عملية فدائية.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات