حول حماس أيضاً


لا أقدر على زعل صديقي وصديق والدي زياد أبو غنيمة ، مع أنّه يمطرني عادة بالانتقادات ، فكيف بي سأقدر على عتاب زوجته أختي أم محمود ، وقد استنكرت ما جاء في مقالتي أمس حول الجندي المصري الذي قُتل برصاصة من حماس ، كما قالت الأنباء.

وتسألني أختي أم محمود أن لا أنساق وراء تضليل إعلامي ، وتؤكّد رواية حماس من أنّ الجندي قُتل برصاص مصري ، وتريدني أن أركّز على المصابين من حركة المقاومة الإسلامية ، ومنهم إثنان يصارعان الموت ، وعلى طريقة زوجها استنكرت أن أكون أنا من كتب مقالة أمس بإعتبار أنّ موقفي يُناقض المكتوب.

وفي حقيقة الأمر ، فكاتب هذه السطور يفخر بأنّه قريب من حماس لأنّها تمثّل التوجّه المُقاوم في فلسطين ، تماماً كما كان قريباً من أيّ تنظيم فلسطيني يحمل السلاح ويرفض الخضوع أمام الاحتلال وحقارته ، ولهذا فإذا كنّا نكتب منتقدين فلأنّنا نُريد أن لا تُخدش الصورة الزاهية للمقاتل ، ولا نُحبّ للحركة الصافية أن تُلوّثها أية شائبة.

حماس اكتسبت احترام الجميع خلال الحرب على غزّة ، وقبلها صنعت مجدها التاريخي بالعمليات المقاومة ، ولكنّ التحوّل إلى نظام سياسي هو الذي يقدّم جانباً جديداً لم نعرفه عنها ، ولعلّ الأمر لا يمثّل سوى فترة مؤقتة ، تعود بعدها حركة المقاومة الإسلامية إلى ما تأسست عليه ، ولتسامحني أختي أم محمود فعتبي على حماس هو بقدر محبّتي لها.


 



تعليقات القراء

حماس او فتح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله انك نسخه عن عبدالله رويشد
12-01-2010 11:57 AM
الى الكاتب/ دندرمة
وسلام خاص للأم ام محمود ... الواضح انها اثرت كثيرا عليك حتى قمت وهممت بكتابة هذا الشبه مقال !!
12-01-2010 03:48 PM
sami
كلشي الا زعلك يا ام محمد
ابو محمد مش مشكلة بس ام محمد لأأأأ
14-01-2010 09:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات