الحكومة تمنع "انتخابات الشورى"


جراسا -

خاص - أكد مصدر حكومي مطلع لـ"جراسا" أن الحكومة أخطرت جماعة الإخوان المسلمين بمنع اقامة الانتخابات مجلس الشورى الخاصة بالجماعة .

وأكد المصدر أن الحكومة أبلغت أمين سر الجماعة محمد عقل بهذا الخصوص موضحة أن الجماعة هي جمعية غير مرخصة قانونا .

من جهته اوضح الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين معاذ الخوالدة لـ"جراسا" أن الجماعة تلقت البلاغ بشكل شفوي من خلال أمين السر .

وأضاف الخوالدة أن الجماعة قائمة بشكل شرعي منذ العام 1949 وتقوم باجراء انتخاباتها الداخلية وبشكل سلس ، وممارسة جميع استحقاقاتها الشورية التنظيمية دون تدخل أية جهة رسمية بشؤونها الداخلية .

وشدد الخوالدة على أن موعد انتخابات مجلس شورى الجماعة سيبقى في موعده المحدد مسبقا من قبل الجماعة ولن يتم الغاء أو تأجيل الانتخابات .

وتساءل الخوالدة حول دوافع الحكومة لتبليغنا بطلبها عدم إجراء انتخابات مجلس الشورى القادمة؟ فهل البلاد تعيش في حالة أحكام عرفية غير معلنة؟ وهل هذا السلوك الرسمي يدلل على تعددية سياسية ونهوض بواقع الحريات في البلاد؟!! وكيف يمكن قراءة التصريحات الرسمية الداعية إلى إنجاح الانتخابات النيابية القادمة في ظل هذا السلوك السياسي المستهجن تجاه أكبر مكوّن سياسي ودعوي على ساحة الوطن؟!!

وقال الخوالدة :" ندعو الحكومة وأجهزتها التنفيذية إلى التوقف عن حملة التضييق الممنهج على الجماعة، فالواقع أثبت عبر التاريخ عبثية هذه الممارسات وفشلها، وليكن هدفنا جميعا بناء الوطن والنهوض به بدلا من التضييق على مكوناته وخنق الحياة السياسية فيه في ظل ظرف إقليمي دقيق من عمر الوطن".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات