فيديو صادم .. لحظة قيام جندي صهيوني أعدم فلسطيني بتفجير رأسه


جراسا -

أظهر فيديو نشرته مؤسسة بتسيلم العبرية قيام جندي صهيوني باطلاق النار دون مبرر أو سبب على رأس جريح فلسطيني بزعم أنه قام بتنفيذ عملية طعن برفقة شخص آخر في مدينة الخليل.

واستشهد الفلسطينيان في منطقة تل إرميدة في الخليل الخميس. وقال وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد إن"جنود الاحتلال ارتكبوا جريمة حرب بإعدامهم شابين في مدينة الخليل أمام الكاميرات".

وأضاف أن الكاميرات "رصدت إقدام جندي (إسرائيلي) بإطلاق النار بشكل مباشر على رأس الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف (21 عاما) وهو مصاب وملقى على الأرض، فيما لم تستطع الكاميرات رصد كيفية استشهاد الشاب الثاني وهو رمزي القصراوي التميمي (21 عاما)، والذي يرجح أن يكون أعدم بالطريقة نفسها".

وأظهر الفيديو الجندي الصهيوني وهو يتقدم نحو الشاب الجريح الفلسطيني ثم يطلق عليه رصاصة في الرأس لتأكيد إعدامه، وهذه حالة متكررة من جنود الاحتلال وشرطة الاحتلال في التعامل مع الاطفال والشبان الفلسطينيين تحت ذرائع تنفيذ عمليات طعن.

وقال وزير الصحة الفلسطيني "إن هذا المقطع دليل على ارتكاب جنود الاحتلال إعدامات ميدانية أخرى لم توثقها الكاميرات بحق المدنيين الفلسطينيين".

وتابع وزير الصحة، أنه ومن خلال المقطع يظهر عدد من الجنود والمستوطنين، يغلقون آذانهم قبل إطلاق الجندي للنار على الشاب الجريح، وهو ما يؤكد أن الجنود والمستوطنين كانوا على علم مسبق بنية الجندي ارتكاب الجريمة.

ووصف ما أقدم عليه جيش الاحتلال في الخليل اليوم، بأنه "خرق فاضح وفادح للقانون الدولي الإنساني ولاتفاقيات جنيف التي تنص على حماية المصابين وتقديم العلاج اللازم لهم".

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات