أبو علندا .. السيطرة على حريق ضخم التهم 6 دونمات ( صور وفيديو)


جراسا -

خاص - شب حريق ضخم في مستودع للأخشاب والكراتين في منطقة أبو علندا وفق ما أكده مصدر في الدفاع المدني لـ"جراسا".

وأشار المصدر أن كوادر الدفاع المدني تحركت الان الى الموقع للتعامل معه حيث لازالت تحاول مكافحة الحريق حتى اللحظة .

وأضافت مصادر الدفاع المدني في تصريح مقتضب وصل "جراسا" أن فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني شرق عمان تعاملت مع حريق شب في ساحة خارجية تحتوي على طبليات خشب في منطقة ابوعلندا بمحافظة العاصمة  .

وأكد محافظ العاصمة خالد أبو زيد الذي أشرف ميدانيا على عملية اخماد الحريق لـ"جراسا" أن الحريق التهم مساحة قدرها 6 دونمات ، وهي عبارة عن ساحة مخصصة لوضع صناديق الخشب والكراتين .

وأضاف أبو زيد أن جميع آليات الدفاع المدني في المنطقة وصهاريج امانة عمان الكبرى وآليات تابعة لقوات الدرك اضافة لصهاريج مياه خاصة شاركت في عملية الإخماد .

وأشار أبو زيد الى أنه لم تقع اصابات في الأرواح مشيدا بالكفاءة العالية في التعامل مع الحريق بحيث تم منع امتداده الى المناطق المجاورة ، موضحا أنه أوعز بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أسباب الحريق .

وأكدت مصادر لـ"جراسا" أن الخسائر الناجمة عن الحريق جسيمة جدا قدرت بملايين الدنانير .

ولاحقا أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني بيانا وصل "جراسا" قالت فيه: 

تمكنت كوادر الإطفاء في مديريات دفاع مدني شرق عمان وغرب عمان وإسناد الوسط ومادبا والزرقاء من إخماد حريق شب في ساحة خارجية مخصصة لتخزين الأخشاب بكميات كبيرة مكدسة بطريقة عشوائية بمنطقة أبو علندا تقدر مساحتها بحوالي (6000)م2.

وأضافت مصادر الإعلام في الدفاع المدني أن كوادر الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق والسيطرة عليه وحالت دون انتشاره للمواقع المجاورة , حيث لم ينتج عن الحريق أي إصابات بالأرواح .

هذا وكان للجهود المبذولة من مديرية الأمن العام والدرك وأمانة عمان الكبرى وبلدية سحاب الأثر الايجابي في السيطرة على الحريق ومنع انتشاره.

 

يشار إلى انه شارك في عملية إخماد ما يقارب (200) من أفراد الدفاع المدني و (40) آلية تابعة للمديريات المشاركة,علما بأنه قد شكلت لجنة تحقيق للوقوف على سبب الحريق .


 

 

 

 

 





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات