السفير الأردني بالسودان: أزمة الطلبة تنتهي السبت


جراسا -

كشف السفير الاردني في العاصمة السودانية الخرطوم محمد ذياب الفايز ان عدد المعتقلين في السودان يبلغ نحو 25 طالب ، و 5 من اصحاب المكاتب التي تقوم بتسفير الطلبة الى السودان للحصول على شهادة الثانوية العامة ، مؤكدا انه سيتم الافراج عنهم يوم السبت القادم وتسفير كل من يثبت تورطه في تهريب الاسئلة .

واضاف الفايز خلال حديثه لبرنامج نبض البلد الذي تبثه قناة رؤيا الفضائية ، مساء اليوم الاربعاء ، ان السودان ترى بأن امتحان الثانوية العامة مسألة وطنية لا تساهل فيها ، مضيفا بان الطلاب المتواجدين في الجمهورية السودانية كثر منهم من جاء للدراسة والحصول على الشهادة ، ومنهم من اعتمد على وعود المكاتب بان النجاح مضمون دون دراسة ، مؤكدا بان السفارة اكدت للطلاب بان اللجنة المسؤولة عن الامتحان لن تتهاون وستتكون دقيقة .

وبين الفايز بأن تهريب الاسئلة تم عن طريق احد اصحاب المكاتب الذي لاذ بالفرار بعد ان باعها على احد الطلاب ، مشيرأ الى ان عددا من الطلاب قد تم ضبطهم داخل الامتحان وهم يقومون بالغش ومنهم من يستخدم السماعات .

واكد الفايز على ان السلطات الامنية السودانية ستحاسب افراد الامن الذين قاموا بلاعتداء على على الطالبات اردنيات ، مؤكداً بان الطالبات الاردنيات خط احمر بالنسبة للسفارة وتم متابعة الموضوع واتخاذ الاجراءات اللازمة .

واشار الفايز الى ان عدد الطلاب الاردنيين في الثانوية العامة داخل السودان 186 طالب ، مؤكدا بان وزارة التربية والتعليم لم تتواصل معه نهائيا بخصوص هولاء الطلبة ولم يصل السفارة اي كتاب رسمي بخصوص الغاء الاعتراف بالشهادات السودانية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات