الأوقاف: رحلة الحج والعمرة بسائقين


جراسا -

بعد انقلاب حافلتين للعمرة خلال الاسبوع الماضي، أكدت وزارة الاوقاف تنفيذ قرار السائق البديل للسائق الاساسي في رحلات العمرة البرية خلال أيام قليلة على غرار موسم الحج.

والحادثان اللذان وقعا الاسبوع الماضي، يفصل بينهما ثلاثة ايام فقط، واحدة لمعتمرين فلسطينيين والثاني لمعتمرين مصريين ما تسبب بوفاة 35 معتمرا واصابة 56 اخرين في الحادثين، وسبب الحادثين يعود لـ»ارهاق وتعب ونعاس السائق».

أمين عام وزارة الاوقاف المهندس عبد المنعم الحياري قال تم مخاطبة كل من هيئة النقل البري والسفارة السعودية ووزارة الداخلية من أجل الزام حافلات العمرة الاردنية بتوفر سائق بديل في كل حافلة عمرة متجهة للاراضي السعودية.

وقال الحياري إن التنفيذ الالزامي بهذا القرار «سيكون خلال ايام قليلة قادمة»، مبينا أن القرار سيشمل عدم السماح لاي حافلة عمرة لا يوجد فيها سائق ثان الدخول الى الاراضي السعودية، مؤكدا أن القرار موجود لدى الوزارة من السنة الماضية الا انه بحاجة الى ان يأخذ صفة ملزمة.

وارجع سبب وقوع الحوادث المرورية لحافلات العمرة لـ «عدم حصول السائق الاساسي على الوقت الكافي للراحة، حيث تجبر شركات النقل السائق على قيادة الحافلة من عمان لمكة ذهابا وايابا لاكثر من 1500 كيلو متر بالاتجاه الواحد بعد نوم 4 ساعات فقط خلال الرحلة الواحدة التي تتطلب القيادة لنحو ثلاثة آلاف كيلومتر»، مبينا وجوب أن يحل السائق البديل محل السائق الاساسي بعد 6 ساعات قيادة و ينام هو بالمقابل.

ويتوجه أغلب المعتمرين الاردنيين، بنسبة 80% ، للعمرة برا ، بحسب ارقام وزارة الاوقاف، فيما يتوجه للعمرة سنويا برا وجوا نحو 400 الف معتمر اردني. الرأي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات