المومني: لا يحق "لإسرائيل" منع الأردن من تركيب كاميرات بالأقصى


جراسا -

صرح الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني بأنه لا يحق لليمين الإسرائيلي المتطرف ولا لسلطات الاحتلال الإسرائيلي منع الأردن من تركيب كاميرات مراقبة في ساحات المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف كونه يقع تحت وصاية جلالة الملك عبدالله الثاني، وفق ما نصت عليه اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية الموقعة عام 1994 .

واكد اليوم الاثنين أن المسجد الأقصى/ الحرم القدسي الشريف بكامل ساحاته وأروقته البالغة مساحتها 144 دونما مكان مقدس خالص للمسلمين وحدهم ولا يحق لأي كان التدخل في شؤونه .

وشدد المومني على أن الهدف من تركيب الكاميرات هو الحفاظ على هوية المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف الإسلامية والعربية ورصد أية انتهاكات من المتطرفين الإسرائيليين ومقاومتها، او من شرطة الاحتلال الإسرائيلي وجيشه.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية نقلت أن مجموعات من اليمين الإسرائيلي المتطرف قدمت التماسا للمحكمة الإسرائيلية العليا ورئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تطالب فيه بمنع الاردن من نصب كاميرات مراقبة في المسجد الأقصى / الحرم القدسي الشريف كون هذا الامر تعديا على قانون ما يسمى "القدس الموحدة" ويسلم الاردن عمليا السيادة على الحرم القدسي الشريف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات