ضبط كميات كبيرة من الدخان الفاسد في طريقها للسوق المحلي (صورة)


جراسا -

ضبطت هيئة مكافحة الفساد بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة كميات كبيرة من الأكياس المعبأة بالدخان العائد لإحدى شركات إنتاج السجائر كان من المفترض إتلافها في مكب نفايات مأدبا ، إلا أنه تبين أن هذه الأكياس عبئت بصناديق كرتونية تمهيدا لبيعها في السوق المحلي .

وقال مصدر مسؤول في الهيئة في بيان وصل "جراسا" نسخة منه، أن متعهد مكب النفايات كان يتسلم هذه الصناديق المفترض خلط محتوياتها بالتراب والسولار لحرقها بإشراف لجنة خاصة ، إلا أنها لم تُتلف حسب الاصول ما سهل اعادة تعبئتها بالأكياس لغايات البيع .

وأضاف المصدر أن الهيئة تحرزت وتحفظت على 236 كيسا ضبطت في المكب واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة لذلك وبدأت التحقيق مع ذوي العلاقة .

يذكر أن شرطة البيئة ساهمت مع كوادر الهيئة في عملية الضبط .

المعروف أن مدخلات الإنتاج من الدخان تكون عادة معفاة من الرسوم مما قد يؤشر على أن هذه الطريقة هي لغايات بيع الدخان دون دفع الرسوم الجمركية والضرائب المتوجبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات