اكتشاف سفينة عمرها 500 عام في عمان


جراسا -

افادت صحيفة "الاتحاد" الاماراتية انه "عثر غواصون قبالة سواحل سلطنة عمان على حطام سفينة تاريخية يعتقد أنها كانت ضمن أسطول قاده المستكشف البرتغالي "فاسكو دا جاما" إلى الهند قبل 500 عام"، موضحة ان "السفينة الأثرية كانت قد غرقت قبالة جزيرة "الحلانيات" في منطقة ظفار بعمان عام 1503".

وفق الصحيفة، يعتقد الباحثون أن السفينة "ازميرالدا"، التي كان يقودها "فينسنت سودريه" عم المستكشف الشهير، تعد إحدى سفينتين تركهما "دا جاما" وراءه خلال رحلته الثانية إلى الهند لقطع الطريق على التجارة بينها وبين البحر الأحمر".

ولفتت الصحيفة الى انه "تم اكتشاف هذه السفينة بناء على دراسات لتاريخ تلك الفترة وروايات الشهود الذين عاصروا غرق السفينة".

ونقلت الصحيفة عن مدير المشروع ديفيد برهام من جامعة بورنموث "إنه لمن المدهش العمل على أحد تلك المواقع التي كانت على صلة بالطرق البحرية المبكرة بين الهند والبحر الأحمر"، موضحا انه "قد تم العثور على العديد من القطع والأسلحة في الموقع قد تقدم الكثير من المعلومات حول طبيعة الوسائل التي كان يستخدمها البحارة البرتغاليون للدفاع عن النفس في القرن السادس عشر".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات