اقالة وزير العدل المصري على خلفية استهزائه بالرسول ( محدث )


جراسا -

أعفى رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، مساء اليوم الأحد، وزير العدل في حكومته، أحمد الزند من منصبه، على خلفية تصريحات تطاول فيها على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وفق مصدر مسؤول وبيان.

وقال حسام القاويش المتحدث باسم الحكومة المصرية، في تصريح مقتضب، إن "المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قرر إعفاء المستشار أحمد الزند وزير العدل، من منصبه".

وهو قرار أكده بيان صادر عن مجلس الوزراء، مساء اليوم، بعد أزمة أثيرت عقب ما اعتبره مصريون، تطاولا من الزند بحق النبي محمد خاتم المرسلين، في تصريحات أدلى بها في لقاءٍ متلفز.

وفي وقت سابق ، قالت صحفية "أخبار اليوم" الحكومة، إن، الزند، رفض تقديم استقالته للحكومة، بناء علي طلب الأخيرة، وطلب إجراء تعديل وزاري (أي يكون يغادر الحكومة بتعديل وزاري وليس استقالة)، وأنه اتجه إلى منزله وتبعه مساعدوه في الوزارة في محاولة للوصول إلى حل للأزمة التي أشعلتها تصريحات الزند عن الرسول".

كما أفادت البوابة الإلكترونية لصحفية الأهرام (حكومية)، في وقت سابق، أن رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، طالب المستشار الزند بتقديم استقالته، لكن الأخير رفض.

وكان الزند قد قال في لقاء متلفز على إحدى المحطات المصرية الخاصة، يوم الجمعة الماضية، "سأحبس أي مخطئ في حقي، إذا لم يكن هؤلاء (الصحفيون) مكانهم في السجون فأين سيكون مكانهم، أنا هاسجن (سأسجن) أي حد (أحد) حتى لو كان النبي عليه الصلاة والسلام، أستغفر الله العظيم، سأسجن المخطئ أيًّا كانت صفته".

وصدرت ردود أفعال واسعة، من مصريين غاضبين دشنوا وسمًا (هاشتاغ) يطالب بمحاكمة الوزير، كما صدر بيان من الأزهر الشريف، اليوم، في أول رد حكومي رسمي، يدين إقحام النبي في أي تصريحات، فضلا عن بلاغات ضد وزير العدل بتهمة التطاول على النبي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات