مقتل منفذتي الهجوم على مركز للشرطة باسطنبول (فيديو)


جراسا -

هاجمت امرأتان مجهولتان صباح الخميس مركزا للشرطة في منطقة بيروم باشا في اسطنبول بدون أن تتسببا بإصابات حسب حصيلة أولية، قبل أن تنجحا في الفرار، كما ذكرت وسائل الإعلام التركية.

وقالت وكالة الأنباء دوغان إن المرأتين القتا قنابل يدوية ثم أطلقتا النار على مقر قيادة شرطة مكافحة الشغب في اسطنبول. ورد العاملون في المركز وأصابوا إحداهما بجروح.

من جهتها، أكدت شبكة التلفزيون سي ان ان - ترك أن المراتين اللتين وصفتهما وسائل الإعلام التركية بإنهما "إرهابيتان" لجأتا إلى مبنى قريب من مكان الهجوم. وأضافت أن الشرطة طوقت الحي وتستعد للمداهمة.

تشهد تركيا منذ أشهر حالة تأهب دائمة بعد سلسلة هجمات أسفرت عن سقوط قتلى على أراضيها.

وأعلنت الشرطة التركية مقتل مسلحتين نفذتا هجوما على حافلة شرطة في اسطنبول الخميس، دون وقوع خسائر بشرية من المدنيين.

وقالت وكالة الأنباء دوغان إن المرأتين ألقتا قنابل يدوية ثم أطلقتا النار على مقر قيادة شرطة مكافحة الشغب في اسطنبول، ورد العاملون في المركز وأصابوا إحداهما بجروح، وحاصرتهما الشرطة في مبنى بعد الهجوم، ومن ثم قتلتهما.

تشهد تركيا منذ أشهر حالة تأهب دائمة بعد سلسلة هجمات أسفرت عن سقوط قتلى على أراضيها.

وقتل 29 شخصا في 17 فبراير في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف آليات عسكرية في وسط العاصمة أنقرة وتبناه تنظيم "صقور الحرية في كردستان" القريب من حزب العمال الكردستاني المحظور.

وفي 2015، شهدت تركيا أربع هجمات بسيارات مفخخة في أنقرة واسطنبول جنوب شرق البلاد وبالقرب من الحدود السورية نسبت كلها إلى تنظيم داعش. ا ف ب

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات