تعرف على اغنى رجل بالعالم


جراسا -

نشرت مجلة فوربس الأمريكية، قائمة أغنى رجال أعمال في العالم لعام 2016، حيث تصدر بيل غيتس القائمة للعام الثالث على التوالي، فيما تراجع آخرون بخسارات مدوية في ثرواتهم.

وتربع مؤسس مايكروسوفت، على عرش أغنى رجل أعمال في العالم بثروة تقدر بـ 76 مليار دولار، فيما تقدم مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك 10 مراتب ليحتل المرتبة السادسة فيما تراجع اللبناني كارلوس سليم مع انخفاض ثروته من 77 مليارا إلى 50 مليار دولار، وذلك بحسب مصادر صحافية.

وتضمنت قائمة هذا العام 1810 مليارديرا من جميع أنحاء العالم، ومجموع ثروتهم أكثر من 6 تريليون دولار، علما بأن 198 ملياردارا جديدا انضموا للقائمة في 2016.

وحسبما نشرته مجلة “فوربس”، فقد انخفضت هذا العام رتبة 221 شخصًا من القائمة، كما توفي 29 شخصًا من أثرياء عام 2015، ليحتل مكانهم 29 آخرون، ومن بين هؤلاء الأغنياء لعامي 2015 و2016 أصبح 892 أفقر فيما زادت ثروات 501 آخرين.

ويبدأ التغيير في رأس القائمة فقد تمكن شخصان فقط بين الـ 20 الأوائل من التمسك بمراتبهم، حيث احتفظ بيل غيتس بمرتبة الرجل الأغنى في العالم بثروة قدرها 75 مليار دولار، على الرغم من كونه أصبح أفقر من العام الماضي بـ 4.2 مليارات دولار، وهو يحتل المرتبة الأولى منذ ثلاث سنوات.

أما المركز الثاني فكان من نصيب صاحب محلات “زارا” أمانسيو أورتيغا، فيما احتل المركز الثالث وارن بوفاة الرئيس التنفيذي وأكبر مساهم في شركة بيركشاير هاثاواي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات