كندا تبحث استبقال 10 آلاف سوري من المملكة


جراسا -

كشف مصدر في المفوضية السامية للاجئين في الأردن، عن أن كندا تبحث حالياً استقبال 10 آلاف لاجئ سوري إضافي من المملكة.

وأضاف المصدر أن كندا أبقت موظفيها الذين عملوا نهاية العام الماضي على انتقاء 10 آلاف لاجئ سوري في عمان، لاستكمال هذه المهمة.

وقال إن كندا بعد أن استكملت توطين 25 ألف لاجئ سوري من الأردن ولبنان وتركيا العام الماضي، تفكر في توطين مثلهم مع نهاية العام الحالي.

وأضاف أن الموظفين الكنديين التابعين لوزارة الهجرة الكندية يختارون اللاجئين ضمن معايير تم اعتمادها، وتتصل بالعائلات المتعلمة الحاصل أفرادها على الشهادات الجامعية، وخصوصاً في المواد العلمية النادرة، مثل الطب والهندسة والفيزياء والكيمياء.

وأشار إلى أن هناك معايير أخرى تفضل المثليين جنسياً من الجنسين، لضمان عدم علاقتهم بأية معتقدات متطرفة، إضافة إلى النساء سواءً أكن أرامل و لديهن أطفال أو النساء العزباوات.

وأفاد المصدر أن الحكومة الكندية تستقبل طلبات اللاجئين من المفوضية، والتي تحول لهم سجلات من يتمتعون باللياقة الصحية، وعدم حملهم لأية أمراض معدية، إضافة إلى خلو سجلهم الأمني لدى الأردن من كل ما يشوبه من أمور تتعلق بالإرهاب أو الانتماء لمنظمات وفصائل إرهابية مسلحة تقاتل في سوريا. 24



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات