70 قتيلا بهجومين في منطقة الصدر شرقي بغداد


جراسا -

قتل 70 شخصا على الأقل اليوم الأحد في انفجار أعقبه هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدفا سوقا شعبيا في منطقة الصدر شرق بغداد بالعراق، حسب مصادر أمنية وطبية عراقية .

وكان ضابط برتبة عقيد في الشرطة قال في وقت سابق لوكالة الأنباء الفرنسية، إن "24 شخصا قتلوا وأصيب 64 بجروح" جراء الاعتداء الإرهابي الذي تبنته عصابة "داعش" الارهابية.

وأوضح المصدر أن "عبوة ناسفة انفجرت حوالى الرابعة بعد الظهر قرب سوق مريدي الشعبي ثم فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه وسط تجمع المدنيين بعد ذلك".

وفي وقت لاحق، أعلنت عصابة "داعش" الارهابية في بيان مسؤوليتها عن الهجوم الاجرامي.

وعقد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اجتماعا مع كبار الضباط حول التطورات الأمنية الأخيرة في بغداد، واصفا إياها بـ"الاعتداءات الجبانة".

وقال العبادي إن الاحداث الأمنية الأخيرة في بغداد جاءت نتيجة "سلسلة الهزائم والانكسارات" التي تعرضت لها عصابة داعش.
 

ودعا رئيس الحكومة العراقية أجهزة الأمن "الى بذل أقصى جهد لمنع الإرهابيين من تنفيذ جرائمهم بحق المواطنين الأبرياء وتشديد إجراءاتها لحمايتهم".(ا ف ب)

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات