العين حكمت رئيسا لمجلس امناء بوابة الحرية لحقوق الانسان (صور)


جراسا -

اعلن مركز بوابة الحريه عن تشكيل مجلس الامناء في اول اجتماع للمجلس يوم الاثنين برئاسة القاضي الدولي العين تغريد حكمت وعضوية معالي الدكتور نبيل الشريف (نائب رئيس مجلس الامناء) سعادة الاستاذ سعد السيلاوي مدير مكتب العربيه في الاردن (عضوا والمنسق الاعلامي) سعادة الامين العام للمنتدى العالمي للوسطيه المهندس مروان الفاعوري(عضوا) سعادة المحامي وضاح خالد العطيات (عضوا ومستشارا قانونيا للمجلس) سعادة الدكتور عزمي حجرات (عضوا) سعادة الدكتورة ديانا النمري (عضوا) سعادة المهندس مازن القيسي رئيس هيئة المديرين (عضوا امينا للسر) ومن الجدير بالذكر ان اعضاء الهيئة العامه للمركز وبعد مشاورات تم التوافق على تشكيل هيئة المديرين برئاسة المهندس مازن القيسي المهندس اياس الشعيبي (نائب رئيس هيئة المديرين الاداري والمالي) ماجد محمد ابورمان (نائب رئيس هيئة المديرين لشؤون ادارة المركز ) نضال جريس قاقيش(عضوا) سراب العطيات (عضوا).

ورحبت العين حكمت باعضاء مجلس الامناء واعضاء الهيئة الادارية ، وشددت على أهمية العمل لكل ما فيه مصلحة الوطن، ورفعته، مشيرة الى الانجازات الكبيرة التي خطاها الاردن، وجعلته منارة تضيء بين الدول في مشارق الارض ومغاربها.

من جهته، اكد وزير الاعلام الاسبق الدكتور نبيل الشريف على اهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في رفعة الوطن والارتقاء به، كما ركز على أهمية تحصين الجبهة الداخلية وعلى الدور الكبير الذي يقوم به جيشنا العربي بحماية الوطن، مشيرا في ذات الوقت الى أهمية دور الشباب وواجب توعيتهم.

واشار الشريف الى وجود 70 الف حساب على تويتر فقط لمتطرفين ، مشددا الى اهمية دور المناهج والخطاب الديني في بث التوعية بين المواطنين والشباب خاصة وتحصينهم، مشيرا الى دور الاردن الذي يحمل رسالة التسامح نحو العالم كله، واهمية الترويج لتوجيهات جلالة الملك برسالة الاسلام السمحة .

وقال المحامي وضاح العطيات ان الاحداث من حولنا بدأت تتفاقم ويجب التأكد على المعنى الصحيح للاسلام ، واكد على معنى الفكرة الاسلامية وتوضيحها .

 وفي مداخلة الدكتور عزمي حجرات اكد على اهمية الحوار ، مشددا على انه  اسلوب العمل بيننا الذي يضمن التلاقي على امور مشتركة ،واشار الى انه  مؤمن بضرورة بالتغيير في المجتمع ولكن ضمن خطة عمل واستراتيجية واضحة .

 المهندس مروان الفاعوري اكد على ضرورة ان يكون المسؤول واعيا بحقوق الانسان ويحترمها مشيرا الى  أن الاردن لم ينجح بتجاوز ازمات 2011-2012 الا من خلال احترامه للانسان وحفظ حقوقه وحرياته .

وقرر مجلس الامناء في نهاية الجلسة طرح مسودة النظام الداخلي للنقاش حتى يتم اقراره في الاجتماع القادم كما صادق المجلس على المشاريع والبرامج المنوي عقدها خلال الفترة المقبلة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات