السعودية تسحب رعاياها من لبنان والامارات تخفض بعثتها الدبلوماسية


جراسا -

طلبت وزارة الخارجية السعودية الثلاثاء من رعاياها مغادرة لبنان وعدم السفر اليه "حرصا على سلامتهم" كما ذكرت وكالة الانباء الرسمية الثلاثاء، بعد ايام من اعلان المملكة وقف مساعدات عسكرية للبنان بسبب مواقف "مناهضة" لها.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في الخارجية ان "الوزارة تطلب من جميع المواطنين عدم السفر الى لبنان حرصا على سلامتهم، كما تطلب من المواطنين المقيمين او الزائرين للبنان المغادرة وعدم البقاء هناك الا للضرورة القصوى مع توخي الحيطة والحذر والاتصال بسفارة المملكة في بيروت لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة".

كما أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية إنها رفعت حالة التحذير من السفر إلى لبنان إلى منع السفر إليه وذلك اعتباراً من اليوم الثلاثاء، بالاضافة الى تخفيض أفراد بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى حدها الأدنى.

 وتقوم وزارة الخارجية حالياً بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع هذا القرار موضع التنفيذ الفوري.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية حذرت مواطني دولة الإمارات من السفر إلى لبنان، نظراً لتزايد الاضطرابات والأوضاع الأمنية الراهنة غير المستقرة.

من جانبها أعلنت الحكومة الإيرانية عن استعدادها لتقديم مساعدة مالية للقطاع العسكري اللبناني بعد أن امتنعت السعودية عن تنفيذ التزاماتها بهذا الصدد.

وقال ممثل وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابر أنصاري الثلاثاء 23 فبراير/شباط إن طهران "جاهزة للنظر في مسألة تقديم المساعدة الضرورية للبنان، إذا حصلت إيران منه على طلب رسمي".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات